ذكرت وسائل إعلامية لبنانية، نقلًا عن مصدر أمني، اليوم، انقطاع الاتصال مع هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله ولا يمكن الوصول إليه، بعدما شن طيران الاحتلال غارة يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024.

وأفاد المصدر الأمني اللبناني، بأن هاشم صفي الدين، كان متواجد بالمكان الذي استهدفه طيران الاحتلال الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، مشيرًا إلى أن فرص نجاة أي شخص في المكان المستهدف شبه معدومة، وفقًا لـ«لبنان 24».

وأضاف المصدر، أن المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله»، لم تتلقى أي اتصالات أو أنباء بشأن هاشم صفي الدين، وكافة المعلومات المتداولة بشأن مصيره لم يتم التأكد منها لصعوبة التواصل.

وفي السياق ذاته، كشفت «سكاى نيوز»، نقلًا عن مصادر إسرائيلية، أن القوات تجد صعوبة في الوصول إلى هاشم صفي الدين، لمعرفة مصيره، نظرًا لكثافة النشاط الجوي في سماء الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

ورجحت المصادر الإسرائيلية، اغتيال هاشم صفي الدين وذلك وفقًا للتقديرات الأولية التي تشير إليها مقتله مباشرة أواختناق جراء الغارة الكثيفة التي نفذها صيران الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة بالضاحية الجنوبية.

اقرأ أيضاًبعد تتردد أنباء عن اغتياله.. من هو هاشم صفي الدين خليفة حسن نصر الله؟

href="/">

مصادر لـ العربية: مجلس شورى حزب الله يختار هاشم صفي الدين أمينا عاما خلفا لـ نصر الله

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هاشم صفي الدين الاحتلال الإسرائيلي الضاحية الجنوبية حزب الله اغتيال هاشم صفي الدين آخر مستجدات لبنان أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أخر أخبار لبنان أخر مستجدات لبنان أنصار حزب الله إسرائيل ولبنان استهداف هاشم صفي الدين اسرائيل اسرائيل ولبنان اغتيال هاشم صفي الدين الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الحرب على لبنان الشعب اللبناني الضاحية الجنوبية المقاومة اللبنانية المقاومة في لبنان انصار حزب الله حرب بلبنان حرب في لبنان حرب لبنان حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان صراع اسرائيل ولبنان صراع لبنان واسرائيل غارات إسرائيلية بلبنان غارات إسرائيلية جنوب لبنان غارات إسرائيلية في لبنان قوات الاحتلال لبنان لبنان الآن لبنان الأن لبنان الان لبنان اليوم لبنان حزب الله لبنان وإسرائيل لبنان واسرائيل مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مقاومة لبنان مقتل هاشم صفي الدين هاشم صفي الدين هاشم صفي الدين حزب الله هاشم صفی الدین

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني لبناني لـCNN: حزب الله فقد الاتصال بهاشم صفي الدين خليفة نصرالله

(CNN)-- فقد حزب الله الاتصال مع خليفة حسن نصرالله الأمين العام المحتمل للحزب، هاشم صفي الدين، منذ أن استهدفته غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، وفقًا لمصدر أمني لبناني لشبكة CNN.

ولا يزال مصير هاشم صفي الدين غير واضح عقب غارة جوية إسرائيلية على بيروت.

وأبلغ مسؤول إسرائيلي شبكة CNN أن هاشم صفي الدين كان هدفًا للضربة، لكن من غير الواضح ما إذا كان قد قُتل.

وصفي الدين هو ابن خالة نصرالله - درس الاثنان معًا في إيران في أوائل الثمانينيات. ومثله كمثل نصرالله، فإن صفي الدين منتقد شرس لإسرائيل والغرب، وله تحالفات عميقة مع القيادة الإيرانية.

وشغل صفي الدين منصب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، وحتى وفاة سلفه، كان يُنظر إليه على أنه أحد أكثر الورثة المحتملين لأعلى منصب في المجموعة. ولم تُسم الجماعة بعد خليفة لنصرالله.

والمجلس التنفيذي هو أحد الهيئات الخمس التي تشكل مجلس الشورى، وهو هيئة صنع القرار في المجموعة. يشرف المجلس التنفيذي على الأمور السياسية، على عكس المجلس الجهادي الذي هو الهيئة العسكرية للجماعة، والذي يعد صفي الدين عضوًا فيه.

سبق أن تحدث صفي الدين عن "العلاقة القوية" بين حزب الله والحرس الثوري الإيراني، خاصة الجنرال الإيراني قاسم سليماني، الذي قُتل في غارة جوية أمريكية على مطار بغداد عام 2020. ونجل صفي الدين متزوج من ابنة سليماني.

ولد رجل الدين الشيعي عام 1964 في قرية دير قانون النهر بجنوب لبنان. ومثل زعيم حزب الله الراحل، يرتدي العمامة السوداء التي تشير إلى أنه "سيد"، وهو لقب شرف شيعي يدل على النسب من النبي محمد.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني لبناني لـCNN: حزب الله فقد الاتصال بهاشم صفي الدين خليفة نصرالله
  • إعلام لبناني: 12 غارة إسرائيلية ليلة امس على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إعلام لبناني: 12 غارة إسرائيلية هذه الليلة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم الضخم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • موجة غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت| قصف محيط مستشفى السانت تيريز في بيروت.. وقصف غير مسبوق بالبوارج البحرية الإسرائيلية.. إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على بيروت
  • إعلام لبناني: 17 غارة للاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية خلال ال
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت