صحيفة المناطق السعودية:
2024-10-05@14:28:37 GMT

مات حسن نصر الله!

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

محمد شبيبه*

مات وقد أشبع اليهود سبًا، وأَثخن في المسلمين قتلًا.. كانت حنجرته ضد اليهود، بينما ارتوى خنجره من دماء المسلمين!
مات وقد أخبرنا بعظمة لسانه وتباهى على الهواء مباشرة بأنه لن يذهب للقتال في القدس حتى يقاتل في القلمون، والزبداني، وحمص، وحلب، ودرعا، والسويداء، والحسكة… وحقًا صدق وهو كذوب، ففي هذه المدن العربية المسلمة سحق الأطفال وهتك الأعراض ودمر كل حيٍ وقصف كل قائم، وبشكل فظيع، ينمّ عن حقد كبير.

توعد كما خطب بأنه قبل الذهاب للقدس سيذهب للقتال في العراق والبحرين واليمن وفعلا أرسل خلاياه وأسلحته ومدربيه ليزرع الفوضى ويدعم المليشيا ويقوي من بطش أذرعته هناك.. بل تمنى لو يذهب ببندقيته إلى اليمن لينال شرف قتال اليمنيين في مأرب والحديدة!
إنه متحسر جدًا لأنه لم يشارك في سفك دم قبيلتي الجدعان والزرانيق!

أخبار قد تهمك تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم 5 أكتوبر 2024 - 2:54 مساءً استشارية في أمراض الأطفال: الالتهاب الفيروسي للأطفال لا يستدعي تناول المضاد الحيوي 5 أكتوبر 2024 - 2:45 مساءً

مات حسن وقد قتل من المسلمين في سوريا وفلسطين عشرات الآلاف ولم يصل للقدس بعد، ولقد كانت طريقها أقرب ومعركتها أشرف لكن يأبى الله أن يمنح قتلة أطفال المسلمين ونسائهم شرف الدفاع عن مقدساته.

ذهب إلى الله وهو الحكم العدل وحاشا الله أن يضيع دماء الآلاف من السُجَّد الركع مقابل أن حسن نصر الله قتل خمسة يهود وجرح عشرة آخرين وأسقط عمود كهرباء في تل أبيب في يوم ما.

حاشا الله أن يغفل عن جرائمه ويترك فظائعه، لأنه قُتل على يد ظالمٍ مثله.

إنكم تشتمون الحجاج بن يوسف الثقفي ولا تترحمون عليه مع أنه فاتح السند والهند ومثبّت أركان الدولة التي أدخلت الإسلام كل ريف ومدينة، تشتمونه ولم يقتل من المسلمين مثل ما قتل حسن نصر ولا رُبعه ولا عُشره.

تشتمونه مع أنه مرغ أنوف الكفار المحاربين وأذلّ كبرياءهم، بينما حسن نصر الله أذلّ أطفال ونساء المسلمين في سوريا الجريحة، وأذلّه اليهود وأهانوه ولم يحرك ساكنا، حتى قتلوه في مخبئه!

ولستُ هنا بصدد إصدار حكم على الحجاج ولا هذا وقته، ولكنني ذكرته للتدليل على ميزاننا المائل وعاطفتنا الساذجة.

لقد أشبع اليهود سبًّا وأثخن في المسلمين قتلًا والله لا يحاسب بالشعارات، وإنما بالأعمال والوقائع أما نحن فننخدع بالشعارات وننسى الدماء والمظالم، (وماكان ربك نسيا).

اذهب ياحاج حسن! وهناك في مقر المحاكمة الإلهية تنتظرك أشلاء الأطفال وأعراض النساء ودماء العجزة من المسلمين ومآذن المساجد التي عبثت بها وسيحاكمونك عند الملك العدل، ويطلبون القصاص منك.

مت يا حسن بعد أن سكت عن غزة وخذلتها ومابينك وبينها إلا مسافة رمية بحجر أو بضعة أمتار مع أنك وعدتها وركنت عليك، وزعمت أنك سيد المقاومة!
لقد كنت ذراعا لإيران ولم تكن يوما لغزة.

وما من يدٍ إلا يدُ الله فوقها
ولا ظالمٍ إلا سيُبلى بأظلمِ

“فَمَن يَعۡمَلۡ مِثۡقَالَ ذَرَّةٍ خَيۡرٗا يَرَه، وَمَن يَعۡمَلۡ مِثۡقَالَ ذَرَّةٖ شَرّٗا يَرَه”

الموت للصهاينة الأنذال
وللصفويين الجبناء

والعزة والكرامة للأمة العربية والإسلامية.

*وزير الأوقاف اليمني

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 2:59 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 2:23 مساءًاحتفاءً باليوم الوطني تبوك تشهد عروضًا جوية لطائرات القوات الجوية الملكية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 2:21 مساءًعيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 2:19 مساءًالأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 1:46 مساءًبداية من الغد.. 15 ريالاً على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية بالخارج أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 1:37 مساءًوزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية5 أكتوبر 2024 - 2:23 مساءًاحتفاءً باليوم الوطني تبوك تشهد عروضًا جوية لطائرات القوات الجوية الملكية5 أكتوبر 2024 - 2:21 مساءًعيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع5 أكتوبر 2024 - 2:19 مساءًالأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم5 أكتوبر 2024 - 1:46 مساءًبداية من الغد.. 15 ريالاً على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية بالخارج5 أكتوبر 2024 - 1:37 مساءًوزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد5 أکتوبر 2024 حسن نصر

إقرأ أيضاً:

متخصصون في ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب: الثمانينيات بداية بروز الرواية التاريخية

المناطق_الرياض

اتفق متخصصون على حقبة الثمانينيات ودورها في بروز الرواية التاريخية، وذلك في ندوة “التاريخ المنسي: دور الرواية في التاريخ الاجتماعي”، التي عقدت ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، وتحدث خلالها كل من أستاذ النقد والنظرية الدكتور معجب العدواني، والمتخصصة في الأدب والتاريخ الحديث الدكتورة حصة المفرح، والكاتب والباحث الدكتور علي زعلة، وحاورهم الكاتب حسن الضو.

 

أخبار قد تهمك تقني عسير يختتم مبادرة تدريب السيدات على الصيانة الوقائية للسيارات 5 أكتوبر 2024 - 4:49 مساءً أمانة منطقة تبوك تستضيف ورشة عمل في التنمية المستدامة 5 أكتوبر 2024 - 4:44 مساءً

 

وقال زعلة: “الثمانينيات هي البداية الحقيقية للرواية السعودية، وصاحبة إسهامات في التاريخ الاجتماعي، لأنها لم تكن بعيدة من ثمانينيات العالم وما عاصره من أحداث، وفي السعودية بالذات بدأت تتمثل بما سمي بالفطرة الاجتماعية، وأيضًا على مستوى الجانب الثقافي والاجتماعي والاقتصادي”.

 

 

وأكد على جدوى الابتعاث “وبروزه محركًا حقيقيًّا مُعززًا للهوية الوطنية، فدخول المبتعثين مع المجتمعات الأخرى أوجد صدى كبيرًا في الرواية والأصداء الاجتماعية”.

 

 

من جانبه أوضح العدواني أن بداية الرواية التاريخية كانت مع جهود أدباء عرب تأثرت بما يكتب في كتب التاريخ، ونقل الحدث دون جانب إبداعي، “فالمؤلف والسارد كانا مقيدين، فلا يملكان التصرف بما لديهما من معلومات تاريخية، والسارد هنا عبء على الكتابة التاريخية”.

 

 

واستهلت حصة المفرح حديثها عن “مبادرة دارة الملك عبد العزيز “تاريخنا قصة” التي تأتي تشجيعًا للكتابة التاريخية واستعادة تاريخ الوطن عبر الروايات التاريخية، وهدفها الأسمى هو تعزيز الهوية الوطنية، والروايات الصادرة تبشر بمستقبل أجمل”.

 

 

وأشارت إلى استحضار الروايات للتاريخ الوطني المعاصر، ووقوفها على جوانب عدة منه، وقالت: “وما يُميز كل رواية عن الأخرى انطلاقها من جوانب مختلفة، وروايات سعودية عدة كتبت ووثقت هذه الجزئية”، مُلمِحةً إلى أن المرأة تأخرت في كتابة الرواية التاريخية، واغتنمتها في صناعة نماذج نسائية غُيبت في التاريخ”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 5:00 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 4:14 مساءًمشروبات يومية قد تصيبك بالسكتة الدماغية.. أبرزها القهوة والعصائر أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 3:59 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 3:56 مساءًهاشم صفي الدين قتل بغارة مع مساعدين وإيرانيين أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 3:48 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 3:46 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي5 أكتوبر 2024 - 4:14 مساءًمشروبات يومية قد تصيبك بالسكتة الدماغية.. أبرزها القهوة والعصائر5 أكتوبر 2024 - 3:59 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف5 أكتوبر 2024 - 3:56 مساءًهاشم صفي الدين قتل بغارة مع مساعدين وإيرانيين5 أكتوبر 2024 - 3:48 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي5 أكتوبر 2024 - 3:46 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي تقني عسير يختتم مبادرة تدريب السيدات على الصيانة الوقائية للسيارات تقني عسير يختتم مبادرة تدريب السيدات على الصيانة الوقائية للسيارات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • سواريز ينتقد أسلوب مدرب أوروجواي
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزلين وسط قطاع غزة
  • متخصصون في ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب: الثمانينيات بداية بروز الرواية التاريخية
  • تقني عسير يختتم مبادرة تدريب السيدات على الصيانة الوقائية للسيارات
  • مشروبات يومية قد تصيبك بالسكتة الدماغية.. أبرزها القهوة والعصائر
  • بمناسبة يومهم العالمي.. وزير التعليم يُوجه رسالة شكر للمعلمين والمعلمات
  • الأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • بداية من الغد.. 15 ريالاً على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية بالخارج
  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية