تلقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، حول أنشطة القطاع في سيناء خلال هذا العام، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 51 للنصر العظيم، وكذلك الخدمات التي يقدمها القطاع لمزارعي سيناء.

وأكد «صلاح»، في بيان، اليوم السبت، إنه تم إشهار 10 جمعيات أراضي مستصلحة جديدة، منها 7 جمعيات في شرق القناة و«2 جمعية في الحَسنة ونِخل وجمعية الشط بشرق السويس، حيث أصبحت الآن 39 جمعية تابعة لقطاع استصلاح الأراضي، كما تم تطوير الجمعيات الزراعية لـ7 جمعيات زراعية بسيناء».

وأشار رئيس قطاع استصلاح الأراضي، إلى أهم المحاصيل والمساحات المنزرعة بالجمعيات التابعة لقطاع استصلاح الأراض وقد بلغت المساحات المنزرعة بالجمعيات التابعة بقطاع استصلاح الأراضي 116 ألفا و100 فدان ومن أهم المحاصيل التقليدية «سمسم، قمح، ذرة وبنجر سكر ومن أشجار الفاكهة مانجو، أشجار الزيتون، والموالح».

وأشار إلى توزيع أسمدة خلال الموسم السابق على المزارعين بالأراضي الجديدة في سيناء بواقع «2600 طن، كما تم تم عقد 12 ندوة بمقرات الجمعيات التعاونية للمزارعين للأراضي المستصلحة، وتم تشكيل فريق بحثي من مركز البحوث الزراعية للعمل مع لمزارعين سيناء بزمام جمعيات استصلاح الأراضي و للرد على كافة استفساراته».

وفيما يتعلق بالعقود والتمليك تم تمليك 2700 مزارع لسيناء بعد توقيعهم على عقود البيع الابتدائية وتسليمهم العقود بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسداد أقساط الأرض بدون غرامات تأخير وبدون فوائد حتى 31-12-2024، ضمن الميزات النسبية لمزارعي سيناء.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ونظيره الماليزي يفتتحون تدريب علماء دور الإفتاء الماليزية

وزير الإسكان يتابع تنفيذ مشروعات تنمية الساحل الشمالي الغربي

وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزراعة سيناء 6 أكتوبر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق ذكرى 6 أكتوبر قطاع استصلاح الأراضي استصلاح الأراضی

إقرأ أيضاً:

النيابة الإدارية تهنئ السيسي بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم المستشار عبد الراضي صديق – رئيس هيئة النيابة الإدارية، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن كافة مستشاري وأعضاء النيابة الإدارية بأسمى آيات التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، ولرجال القوات المسلحة المصرية البواسل ولشعب مصر العظيم؛ بمناسبة حلول الذكرى (٥١) لنصر السادس من أكتوبر.

وقالت النيابة الإدارية خلال بيان لها اليوم السبت، أن تلك الملحمة التي حقق فيها أبطال قواتنا المسلحة معجزة عسكرية كبرى، ليكتبوا بدمائهم الزكية أسمى معاني الوطنية، ومجد هذا الوطن ورفعته في أنصع صفحات التاريخ.

داعين المولى عز وجل أن يُسَدِدَ خطاكم، ولمصرنا الغالية تحت قيادتكم الحكيمة الأمن والاستقرار.

صرح بذلك المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية 
 

مقالات مشابهة

  • «أدام الله عزك يا مصر».. رسائل تهنئة بمناسبة ذكرى انتصار 6 أكتوبر
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • النيابة الإدارية تهنئ السيسي بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • وزير الصناعة والنقل يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر
  • "الزراعة" تستعرض أنشطة معهد وقاية النباتات عن شهر سبتمبر
  • عفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • حصاد أنشطة "استصلاح الأراضي" خلال شهر سبتمبر 2024