أفادت عدد من المصادر بالشرطة العراقية، أن أربعة أشخاص أصيبوا، اليوم السبت، نتيجة انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق في مدينة كركوك، الواقعة على بعد 300 كيلومتر شمال العاصمة العراقية، بغداد.

ووقع الانفجار في منطقة تجارية وسط المدينة، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

إصابة صاحب محل صرافة بجروح خطرة وإصابة 5 آخرين بينهم أطفال جراء انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع وسط #كركوك#الشرقية_نيوز pic.

twitter.com/ka9YRhg7An — AlSharqiya TV - قناة الشرقية (@alsharqiyatv) October 5, 2024
وفي الأربعاء الماضي، تعرضت قوة أمنية عراقية، لعملية في كمين مسلح في محافظة كركوك، ما أسفر عن مقتل وإصابة سبعة جنود. فيما ذكر الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، عبر بيان رسمي، أنه أثناء تنفيذ قوة من استخبارات اللواء 42 التابعة للفرقة 11 لواجب استطلاع وتفتيش في وادي زغيتون ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك، تعرّضت القوة لهجوم من قبل عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح البيان نفسه، أن الكمين أسفر عن مقتل أربعة مقاتلين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح مختلفة، مما يعكس استمرار التهديدات الأمنية في المنطقة رغم الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب.

تجدر الإشارة إلى أنه في 16 أيلول/ سبتمبر الماضي٬ قُتل شخصان في عملية أمنية نفذتها القوات العراقية ضد عناصر "داعش" في محافظة كركوك.

وفي بيان صادر عن وزارة الداخلية٬ أوضحت أن قوات الأمن قامت بملاحقة سيارة مشبوهة قرب منطقة بنجا علي بمدينة كركوك.

وعند مداهمة السيارة، تم اكتشاف وجود شخصين اثنين من عناصر "داعش" بداخلها، حيث كانا يرتديان حزامين ناسفين. وأشار البيان إلى أن الشخصين قد لقيا مصرعهما نتيجة انفجار الحزامين الناسفين.

وأكدت وزارة الداخلية أن القوات الأمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها في المنطقة لتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب.


إلى ذلك، إن تنظيم "داعش"  قد سيطر على معظم محافظات الموصل وصلاح الدين والأنبار، بالإضافة إلى أجزاء من محافظتي ديالى وكركوك في حزيران/ يونيو 2014 في فترة حكم رئيس الوزراء العراقي الأسبق آنذاك نوري المالكي بقيادة حزب الدعوة الشيعي، قبل أن تتمكن المليشيات الشيعية والقوات العراقية من استعادة هذه المناطق في السنوات التالية.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي الأسبق، حيدر العبادي، أنه النصر على "داعش" في 9 كانون الأول/ ديسمبر 2017. ورغم مرور سبع سنوات على تطهير العراق من سيطرة التنظيم، إلا أنه لا يزال ينفذ هجماته في المناطق الريفية للمحافظات المذكورة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية العراقية قنبلة كركوك داعش العراق كركوك داعش قنبلة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استئناف عمليات مطار ميازاكى اليابانى بعد انفجار قنبلة من الحرب العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استأنف مطار ميازاكي في جنوب غرب اليابان عملياته اليوم الخميس، بعد يوم من انفجار قنبلة لم تنفجر من زمن الحرب العالمية الثانية على ممر الطائرات، مما أدى إلى إلغاء أكثر من 80 رحلة.

وغادرت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية اليابانية إلى فوكوكا اليوم، وهي أول رحلة منذ إغلاق المطار أمس الأربعاء للتحقيق في الحادث وإصلاح ممر الطائرات بعد أن ترك الانفجار حفرة بعرض 7 أمتار وعمق متر واحد، بحسب وكالة الأنباء اليابانية كيودو.

وقالت قوة الدفاع الذاتي البرية اليابانية إن القنبلة التي انفجرت تزن 250 كيلوجراما من الحرب العالمية الثانية وهي تحقق حاليا في كيفية انفجارها.

وأشارت الحكومة اليابانية أمس إلى أن قنبلة أمريكية الصنع كانت سبب الانفجار.

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 9 جرّاء انفجار عبوة ناسفة في كركوك
  • تطويق نفق بداخله عناصر من داعش غرب نينوى
  • انفجار كركوك يستهدف ناشطًا تركمانيًا والحصيلة ترتفع الى 5 مصابين
  • نفق سري يربط بالعراق.. هكذا تتنقل عناصر موالية لإيران في سوريا
  • استئناف عمليات مطار ميازاكى اليابانى بعد انفجار قنبلة من الحرب العالمية
  • رئيس الجمهورية العراقية يصل الى كركوك
  • إعادة فتح مطار ميازاكي في اليابان بعد إغلاقه جراء انفجار قنبلة
  • كمين لـ داعش يقتل 4 جنود عراقيين قرب كركوك
  • استشهاد وإصابة 7 جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش بمحافظة كركوك