شمسان بوست / سقطرى:

نظمت السفارة اليمنية في فرنسا، عرضاً خاصاً لفيلم وثائقي عن جزيرة سقطرى، وذلك ضمن احتفالات السفارة بالأعياد الوطنية الـ 26 من سبتمبر،  و الـ 14 من أكتوبر، والـ 30 من نوفمبر، بحضور عدد من الدبلوماسيين والمهتمين بالشأن اليمني من الجانب الفرنسي.



ويهدف الفيلم، الذي أخرجه المخرج الفرنسي إريك كورن، إلى تسليط الضوء الى الأهمية البيئية والثقافية للجزيرة، المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.



واعرب سفير اليمن لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين، عن تقديره للحاضرين واهتمامهم بجزيرة سقطرى..مؤكداً على أهمية التعاون بين اليمن وفرنسا في الحفاظ على التراث البيئي والثقافي.



وأبدى الحاضرون انبهارهم بجمال جزيرة سقطرى وتنوعها البيولوجي الفريد..معربين عن إعجابهم بالمناظر الطبيعية الخلابة والأنواع النباتية والحيوانية النادرة التي عرضها الفيلم..مشيدين بالجهود المبذولة لتوثيق هذا الكنز الطبيعي العالمي..مؤكدين على أهمية الحفاظ عليه وتعزيز التعاون الدولي لحمايته.   

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وفد طبى مصري خيرى لعلاج الأطفال في بنما.. السفارة المصرية تنظم حفل استقبال

استقبلت السفارة المصرية في بنما اثنين من الأطباء المصريين المشاركين ضمن وفد طبى دولى خيرى لعلاج الأطفال في بنما.

وتأتى تلك المشاركة للعام الثانى على التوالي من خلال تنظيم نادى ليونز في بنما لعلاج الأطفال مجانا ويضم أطباء متطوعين من الولايات المتحدة وكولومبيا ومصر.

وشارك في هذه الزيارة اثنان من الأطباء المصريين هما الدكتور تامر وفان أستاذ جراحة الأطفال بجامعة المنصورة، والذى كان قد شارك عدة مرات سابقة في مهام طبية خيرية حول العالم، والدكتور شريف عبد المقصود، من جامعة المنصورة أيضا ويعمل حاليا في نفس تخصص جراحة الأطفال في مستشفى King’s College في لندن.

اقام السفير المصرى حفل استقبال للوفد الزائر بكامله يوم وصوله بمشاركة مسئولي وزارة الصحة البنمية، عبر خلالها عن سعادته وتقديره لاستمرار مشاركة الأطباء المصريين في مثل هذه المهام الخيرية التي تربط بين الشعوب.

مقالات مشابهة

  • وفد طبى مصري خيرى لعلاج الأطفال في بنما.. السفارة المصرية تنظم حفل استقبال
  • لجنة التنسيق اللبنانية – الفرنسيّة: التدخل الإسرائيلي البري انتهاك جديد وخطير
  • توقف الطريق الربابط بين لبنان وسوريا عقب إعلان السفارة اليمنية عزمها إجلاء المقيمين في لبنان إلى الأراضي السورية
  • صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!
  • السفارة اليمنية في بيروت تطلب من مواطنيها التواصل معها لتسهيل اجلائهم من لبنان
  • الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي يهاجم الجزائر
  • فرنسا تدعو مواطنيها في إيران إلى المغادرة فورًا
  • «القاهرة الإخبارية»: فرنسا ستعقد مؤتمرا خاصا لدعم لبنان
  • فرنسا تحث مواطنيها فى إيران بالحد من التحركات