الجديد برس:

ناشدت والدة الطفل غالب محمد غالب الحاتمي الذي قتل أمام أنظار والدته على يد أحد جنود “محور تعز” التابع لحزب الإصلاح، جميع أبناء وأحرار مديرية جبل حبشي ومحافظة تعز للوقوف مع مظلوميتها والاقتصاص من قاتل ابنها.

وقالت أم الطفل غالب، في مقطع صوتي مسجل تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي: “أناشد أهلي وناسي ورجال وقبائل جبل حبشي والحجرية، وأحرار وحرائر تعز أن تقفوا لنصرة أختكم المظلومة، قتلوا فلذة كبدي وهو بحضني”.

وخاطبت المسؤولين في مدينة تعز بأن “يتقوا الله بأرواح العباد، القاتل هتك عرضنا وحرمنا، ودخل بسلاحه إلى منزلنا، وقتل ابننا، اعتبروه أحد ابنائكم، القاتل معروف لكم، تعلمون أين عمله وأين يكون، أترضون أن تظل جثة ابني بالثلاجة بينما قاتله طليقا”.

وأهابت والدة الطفل غالب بجميع أحرار اليمن ومنظمات حقوق الإنسان وجميع المكونات السياسية والاجتماعية بالوقوف مع مظلوميتها والضغط للقصاص من قاتل ابنها.

وختمت بحرقة قائلة: “إن لم أجد من ينصفني، فساشكوا بثي وحزني إلى الله، ولن يدفن ولدي وإلا وأني معه مدفونة”.

ومنذ مقتل الطفل غالب محمد الحاتمي، يوم الأحد الماضي، لم تقم الأجهزة الأمنية في تعز بدورها بضبط القاتل المنضوي في أحد ألوية محور تعز التابع لحزب الإصلاح ويدعى “محمد عبدالعظيم الشرعبي” حتى اللحظة، بحسب مصادر محلية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة

الجديد برس:

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن ضباطاً كباراً في جيش الاحتلال، يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق نار في غزة، حتى لو أدى ذلك إلى بقاء حماس في السلطة في الوقت الحالي.

ورأت الصحيفة في ذلك اتساعاً للهوة بين جيش الاحتلال وبين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، الذي يعارض هدنةً من شأنها السماح لحماس بالبقاء.

وبحسب الصحيفة، يعتقد الضباط أن الهدنة ستكون أفضل طريقة لتحرير نحو 120 أسيراً إسرائيلياً من الموتى والأحياء/ ما زالوا محتجزين في قطاع غزة.

ويشرح الضباط الذين استصرحتهم الصحيفة، وهم 6 مسؤولين حاليين وسابقين، الأسباب التي يرونها موجبة لوقف الحرب، وفي طليعتها حاجة قوات الاحتلال إلى التعافي قبل احتمال اندلاع أي حرب برية مع حزب الله، بعد خوضهم أطول حرب في تاريخ “إسرائيل”، وفي ظل عدم تجهيزهم لمزيد من القتال.

ويرى الضباط الذين اشترطوا عدم الكشف عن هوياتهم، لمناقشتهم مسائل أمنية حساسة، أنه يمكن للهدنة مع حماس أيضاً أن تسهّل التوصل إلى اتفاق مع حزب الله.

وفي سياق متصل، نقلت الصحيفة عن إيال هولاتا، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق، والذي يتحدث بانتظام مع كبار المسؤولين العسكريين، قوله إن “الجيش يدعم بالكامل صفقة الأسرى ووقف إطلاق النار”.

وقال هولاتا “إنهم يدركون أن التوقف في غزة يجعل التهدئة أكثر احتمالاً في لبنان”، قبل أن يضيف، “لديهم ذخيرة أقل، وقطع غيار أقل، وطاقة أقل مما كان لديهم من قبل، لذلك فهم يعتقدون أيضاً أن التوقف في غزة، يمنحنا المزيد من الوقت للاستعداد في حالة اندلاع حرب أكبر مع حزب الله”.

ووفقاً لأربعة مسؤولين عسكريين، فإن عدد جنود الاحتياط الذين يتوجهون إلى الخدمة أصبح أقل، “كما أصبح الضباط يشعرون بعدم الثقة في قادتهم على نحو متزايد”، وسط أزمة ثقة في القيادة العسكرية ناجمة عن الفشل في منع هجوم 7 أكتوبر 2023.

ونقلت الصحيفة عن الضباط، تأكيدهم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعاني من نقص في القذائف، وفي قطع الغيار للدبابات والجرافات العسكرية والمركبات المدرعة.

كما ذهب بعضهم إلى حد التأكيد، أن الدبابات في غزة، ليست محملة بالقدرة الكاملة من القذائف التي تحملها عادةً، حيث يحاول الجيش الإسرائيلي الحفاظ على مخزوناته في حالة اندلاع حرب أكبر مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • 3 سنوات سجنا لممرّض أخطأ في عملية ختان الطفل “هيثم” بمستشفى الرويبة
  • “الشناوة” و”أبناء لعقيبة” يقضون الليلة أمام الملعب لإقتناء تذاكر النهائي
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • بالصور.. مجسم كأس الجزائر في ضيافة “أبناء لعقيبة”
  • أولمرت: إذا اندلعت حرب شاملة مع “حزب الله” ستعاني إسرائيل من ألم لم تشهده