لم تنج الحيوانات من عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على لبنان، الأمر الذي أدى إلى انتشار مقطع مصورة توثق لحظات مؤلمة لهلع الكلاب والقطط جراء القصف العنيف، ومحاصرة أخرى تحت الأنقاض.

وأظهرت لقطات مصورة مواطن لبناني من ضاحية بيروت الجنوبية، وهو يحمل بين يديه عدد من الطيور بعدما قتلها الاحتلال الإسرائيلي بغارة جوية على أحد المنازل في المنطقة.





كما أظهرت لقطات أخرى لحظات هلع قطط وكلاب في "نادي اليرز للحيوانات" بالعاصمة بيروت خلال شن طيران الاحتلال الحربي سلسلة من الأحزمة النارية على الضاحية الجنوبية.

_خبر_ | *قطط وكلاب تهلع لحظة الحزام الناري على الضاحية*
????
نشر «نادي اليرز للحيوانات» عدّة مقاطع فيديوهات تظهر الحيوانات التي يأويها، وكيف تصرّفت وهلعت ليل أمس لحظة شنّ سلاح الجو الإسرائيلي حزاماً نارياً على الضاحية الجنوبية. pic.twitter.com/MgzcchroeJ — saydeh nawwar (@saydehnawwar) October 4, 2024
ولم تسلم القطط، حيث تداول ناشطون صورا تظهر قطة يعلوها الغبار والدماء في أحد شوارع الضاحية بعد قصف إسرائيلي استهدف المنطقة.

في غضون ذلك، عمل متطوعون لبنانيون على إنقاذ الحيوانات الأليفة من تحت أنقاض المنازل التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي، كما عملوا على إنقاذ القطط والكلاب التي اضطر أصحابها إلى تركها خلال فرارهم من القصف الإسرائيلي.

متطوعون يخاطرون بحياتهم لإنقاذ قطط من بين الركام في ضاحية بيروت الجنوبية
????AFP pic.twitter.com/MwNcFEtt2i — Rudaw عربية (@rudaw_arabic) October 5, 2024
ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.


وخلال الأيام القليلة الماضية، اجتاز نحو 75 ألف لبناني وأكثر من 212 ألف لاجئ سوري الحدود إلى الأراضي السورية على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي، وفقا لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري.

وبحسب وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فإن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى ألفين و11 شهيدا، و9 آلاف و535 جريحا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

حتى الحيوانات لم تسلم من القصف الاسرائيلي #لبنان #بيروت pic.twitter.com/lf0RdOxvPT — omar berjaoui ???????? ???? ♏ (@omar_berjaoui) October 3, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال لبنان بيروت لبنان بيروت الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يصدر إنذارا جديدا لإخلاء مبان بحي برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت

جيش الاحتلال الإسرائيلي يصدر إنذارا جديدا لإخلاء مبان بحي برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت

مقالات مشابهة

  • الحيوانات الأليفة والطيور في مرمى عدوان الاحتلال على لبنان (شاهد)
  • لبنان.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل غاراته على مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يصدر إنذارا جديدا لإخلاء مبان بحي برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات وأوامر إخلاء جديدة في الضاحية الجنوبية لبيروت والحزب يقصف مستوطنات (شاهد)
  • عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنذر سكان الضاحية الجنوبية
  • بماذا علق فنان لبناني بعد قصف الاحتلال منزله في الضاحية الجنوبية؟ (شاهد)
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت
  • الاحتلال يقصف مركز إسعاف وسط بيروت.. وغارات على الضاحية الجنوبية
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية وجيش الاحتلال يعلن عن تنفيذ ضربة دقيقة في بيروت