بغداد اليوم -  طهران

نفى مصدر في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، ما تردد في وسائل الإعلام العبرية عن إصابة أو مقتل قائد الفيلق الجنرال إسماعيل قاآني جراء هجوم إسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقال المصدر في حديثه لـ"بغداد اليوم"، إن "الجنرال قاآني في طهران وقد ظهر بعد استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مكتب الحزب العاصمة اللبنانية بيروت".

وأضاف أن "الجنرال قاآني موجود في العاصمة طهران ولم يسافر إلى العاصمة اللبنانية بيروت كما يذكر الإعلام الصهيوني".

من جانبها، أفادت القناة الثالثة التابعة للتلفزيون الإيراني، بنفي خبر مقتل أو إصابة قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني، مؤكدة أنه الجنرال قاآني في طهران".

وكانت وسائل إعلام عبرية اكدت أن الجيش الصهيوني يبحث إمكانية أن يكون قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني قد أصيب في محاولة اغتيال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين خلال غارة على الضاحية الجنوبية بيروت، حيث وصل قاآني إلى لبنان قبل أيام ولم يظهر في صلاة أمس الجمعة بطهران.

واستهدف الجيش الإسرائيلي ليل الخميس اجتماعا في الضاحية الجنوبية لبيروت، ضم قياديين من حزب الله وآخرين إيرانيين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الجنرال قاآنی فیلق القدس

إقرأ أيضاً:

بدء مراسم تشييع حسن نصر الله في ايران

 

بدأت صباح الیوم الجمعة مراسم تكريم الشهيد حسن نصرالله ورفاقه، ومنهم الشهيد العميد في حرس الثورة الاسلامية عباس نيلفروشان في طهران.

وتقام المراسم بإمامة قائد الثورة الإسلاميّة اليوم الجمعة في مصلّى الإمام الخميني  بطهران

وتلي هذه المراسم إقامة صلاة الجمعة لهذا الأسبوع في طهران بإمامة قائد الثورة الإسلاميّة، لرافع راية المقاومة وتحرير القدس وفلسطين،  حسن نصرالله، وعلى أعتاب الذكرى السنويّة الأولى لملحمة طوفان الأقصى التي سطّرها مجاهدو المقاومة الإسلاميّة في فلسطين.

ومنذ ساعات الفجر الاولى يتدفق المصلون ابناء ولاية الفقيه من كل انحاء ايران نحو مكان الصلاة حاملين صور قائد الثورة الاسلامية وسيد المقاومة الشهيد نصر الله والشهيد القائد قاسم سليماني وشهداء المقاومة ورموزها.

 

مقالات مشابهة

  • بعد تأكيدات اغتيال صفي الدين.. مزاعم تفيد بإصابة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني
  • إسرائيل تتحرى عن مصير إسماعيل قاآني
  • اعتذر عن حضور الاجتماع الأخير.. غموض يلف مصير قائد فيلق القدس ‘‘قاآني’’ بعد اختفائه منذ اغتيال نصرالله.. وشكوك حول تورطه
  • أنباء عن إصابة قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني في بيروت
  • لتنسيق الرد على إيران.. قائد "سنتكوم" يزور إسرائيل
  • بعد اختفائه.. أنباء عن إصابة قائد فيلق القدس في غارات الضاحية الجنوبية
  • القناة 12 الإسرائيلية: تقارير عن إصابة قائد فيلق القدس قاآني في غارة الضاحية الجنوبية قبل يومين
  • بدء مراسم تشييع حسن نصر الله في ايران
  • خامنئي يؤم صلاة الجمعة في حدث نادر