الوطن|متابعات

ظُهر الجمعة وصل رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد إلى مدينة سرت لزيارة وتفقّد وافتتاح عددمن المشاريع التنموية والخدمية ضمن النهضة العمرانية الإقتصادية الشاملة التي تشهدها سرت، والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر، وخطة الحكومة الليبية لتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية بجميع المدن والمناطق الليبية.

وقد رافق حماد في هذه الزيارة المهندس أبوالقاسم حفتر مدير عام صندوق التنمية وإعمار ليبيا، والدكتور عبدالهادي الحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية حاتم العريبي، والمدير التتفيذي للجهاز الوطني للتنمية محمود الفرجاني.

كان في استقبال رئيس الحكومة الليبية ومرافقيه على أرض مطار القرضابية الدولي عضو مجلس النواب عن دائرة سرت دكتور حسين الزرقا، وعميد بلدية سرت مختار المعداني، ورئيس جامعة سرت الدكتور سليمان الشاطر، وعدد من ضباط القوات المسلحة، وعدد من المسؤولين بالبلدية.

وقد افتتح رئيس الحكومة الليبية برج المراقبة الجديد بمطار سرت الدولي والمهبط الرئيسي وتفقد الأعمال الجارية لتجهيز قاعات السفر بالمطار.

وقام حماد ومرافقوه بزيارة جامعة سرت، حيث تفقدوا المشاريع الكبيرة الجاري تنفيذها لتطوير وتوسعة الجامعة حيث أكد رئيس الحكومة أن المشاريع المتعلقة بالبنية التعليمية والأكاديمية بمدينة سرت تحظى بالاهتمام والمتابعة من سيادة القائد العام حيث التعليم بجميع مراحله ومستوياته ومجالاته هو السبيل لتقدم ليبيا وتحقيق نهضتها.

وافتتح حماد في هذه الزيارة المقر الإداري الجديد المتكامل لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وقد أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض أن الوزارة تحرص على استكمال هياكلها وتطوير أدائها وتيسير تقديم الخدمات القنصلية ورفع كفاءة المنتسبين إليها في مجالات العمل السياسي والدبلوماسي.

وتفقد رئيس الحكومة الليبية ومرافقوه الأعمال الجارية لإنشاء جسر المشير، الذي يربط مطار سرت الدولي بوسط المدينة مروراً بشارع دبي والطريق الساحلي بين شرق المدينة وغربها، وهو من المشاريع الحيوية بمدينة سرت سيساهم في تيسير وانسياب حركة المرور بالمدينة، التي تشهد نهضة كبيرة ستجعل منها نقطة جذب للسكان والأعمال والاسثمار الوطني والدولي.

وقام رئيس الحكومة الليبية ومرافقوه بزيارة تفقدية لمستشفى إبن سينا التعليمي، حيث كان في استقبالهم مدير عام المستشفى الدكتور علي الجروشي ومدراء الإدرات ورؤساء الأقسام الطبية والعاملون بالمستشفى.

وقام رئيس الحكومة بافتتاح القسم الخاص وقسم العمليات بالمستشفى بعد الانتهاء من تطويرها وتوسعتها وتجهيزها بأحدث التقنيات والمعدات وعلى مستوى يضاهي المستشفيات العالمية.

والجدير بالذِكر أن النهضة التنموية العمرانية الشاملة المتنوعة غير المسبوقة بمدينة سرت، التي تشرف عليها الحكومة الليبية ويقوم بتنفيذها صندوق التنمية وإعمار ليبيا، والجهاز الوطني للتنمية، تتم بوتيرة زمنية سريعة ومعدلات إنجاز عالية، ويتابعها مباشرة سيادة القائد العام للقوات المسلحة، ستجعل من سرت بمشيئة الله مدينة عصرية ترنو إليها الأبصار وتجذب السكان والأنشطة الاقتصادية والاستثمارية وتتوفر لأهلها جميع مقومات الحياة الكريمة.

الوسومالحكومة الليبية المشاريع المتعلقة بالبنية التعليمية والأكاديمية حماد سرت

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية حماد سرت رئیس الحکومة اللیبیة

إقرأ أيضاً:

المشاط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي رفيعة المستوى لمتابعة تنفيذ مذكرة تفاهم آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم الموازنة

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مُمثلي بعثة المفوضية الأوروبية، برئاسة أنيكا إريكسغارد، المدير العام للشؤون الاقتصادية والمالية بالمفوضية، وذلك في إطار بحث إجراءات لتنفيذ المرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم الموازنة MFA، عقب الانتهاء من إجراءات تنفيذ الإصلاحات الهيكلية بالتعاون مع الجهات الوطنية.

وخلال اللقاء، ثمنت الدكتورة رانيا المشاط، التعاون المُثمر والمكثف بين الفرق الفنية من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والجهات والوزارات الأخرى، وممثلي الاتحاد الأوروبي، على مدار 6 أشهر من أجل الانتهاء من تنفيذ الإصلاحات الهيكلية المُحفزة للقطاع الخاص، والتي تأتي في ضوء التعاون مع الاتحاد الأوروبي، لتعزيز صمود واستقرار الاقتصاد الكلي، ودعم التنافسية وتحسين بيئة الأعمال، وتحفيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وأوضحت «المشاط»، أن مساندة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية يعد أحد المحاور التي تعمل عليها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، من خلال العلاقات المشتركة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، حيث ينعكس ذلك في النهاية على دعم جهود الدولة لبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، ودفع التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة.

وعلى مدار الفترة من 1-3 أكتوبر قامت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، بالتنسيق لعقد اجتماعات البعثة الفنية للمفوضية الأوروبية، مع مُمثلي الجهات الوطنية، في إطار المباحثات النهائية، حول آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة MFA.

وعقدت البعثة عددًا من الاجتماعات، مع ممثلي مجلس الوزراء، ووزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والتضامن الاجتماعي، والاستثمار والتجارة الخارجية، والمالية، والعمل، والكهرباء والطاقة المتجددة، والبنك المركزي، وتختتم اجتماعاتها الخميس، بلقاء ممثلي جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وتُعد آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة MFA، إحدى آليات التعاون في إطار الحزمة التي تم توقيعها خلال مارس الماضي، تحت مظلة الشراكة الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبي، حيث تبلغ إجمالي قيمة الحزمة التمويلية 7.4 مليار يورو، من بينها 5 مليارات يورو في إطار آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة، وقد وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الشريحة الأولى ضمن الآلية خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في يونيو الماضي.

مقالات مشابهة

  • المشاط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة تنفيذ آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم الموازنة
  • المشاط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي رفيعة المستوى لمتابعة تنفيذ مذكرة تفاهم آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم الموازنة
  • افتتاح مقر جديد للخارجية الليبية في سرت
  • «حماد» يصل سرت لافتتاح عدد من المشاريع التنموية
  • “حماد” يعلن رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية
  • “أحرار أمريكا” يشيدون بالأوراش الملكية وجهود الحكومة في تنزيل المشاريع الإجتماعية
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • الفريق أول شنقريحة يزور المعلم التاريخي “محراب الوطن” في روما
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها