أكدت استشارية الأطفال والأمراض المعدية د. عبير عمران، أن الالتهاب الفيروسي للأطفال لا يستدعي تناول المضاد الحيوي.

 

وأضافت خلال مقطع فيديو نشرته قناة الإخبارية، أن المضادات الحيوية تقتل الجهاز المناعي لدى الطفل.

أخبار قد تهمك أبرزها المضادات الحيوية.. 7 أدوية لا تتناولها مع القهوة 8 أغسطس 2024 - 10:25 صباحًا قائدة مبادرة “الاختيار بحكمة”: كثرة تناول المضادات الحيوية يؤثر في المناعة ويقلل من مقاومة “البكتيريا” 18 نوفمبر 2023 - 3:22 مساءً

 

وقد أفادت دراسة نموذجية بأنّ 39 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم قد يموتون بسبب أمراض مقاومة للمضادات الحيوية خلال السنوات الـ25 المقبلة، مؤكدة أنه لا يزال من الممكن تجنب هذا السيناريو القاتم.

 

ومن المتوقع أن تتفاقم مقاومة المضادات الحيوية التي تُعدّ أصلا تحديا صحيا كبيرا، عندما تخضع البكتيريا أو مسببات أمراض أخرى لتغيرات تمنعها من الاستجابة للعلاجات المضادة للميكروبات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المضادات الحيوية المضادات الحیویة

إقرأ أيضاً:

قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال

أطلقت مديرية أوقاف أسيوط اليوم برنامجًا تثقيفيًا للأطفال بمسجد الرحمن التابع لإدارة بمشاركة واسعة من صغار السن، لتسميع آيات من القرآن الكريم والإنشاد الديني من بعض المشاركين و تم تنظيم مسابقات تفاعلية تهدف إلى غرس القيم الدينية والأخلاقية المستمدة من السنة النبوية.

أنشطة تشجع الأطفال على المشاركة الفعالة

وتضمن البرنامج أنشطة متنوعة تشجع الأطفال على المشاركة الفعالة، مثل الأناشيد الدينية والتلاوات القرآنية والمواقف التربوية التي تحمل في طياتها دروسًا وعبرًا تربوية.

وأوضح الشيخ أحمد شوقي مدير إدارة جنوب بأوقاف البداري، أن البرنامج يهدف إلى تنظيم أنشطة تعليمية وتربوية متنوعة ومسابقات في حفظ الأحاديث النبوية لتشجيع الأطفال على تعلم الحديث الشريف وفهم معانيه.

غرس القيم الدينية والأخلاقية

وتأتي المبادرة في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بشكل صحيح، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

وأوضح إمام المسجد أن البرامج تعقد فقرات ترفيهية وتربوية تجمع بين التعليم والمتعة، ما يسهم في جذب الأطفال وتحفيزهم على التعلم والتفاعل.

تأتي هذه الجهود في إطار رؤية مديرية أوقاف أسيوط لتربية جيل واعٍ ومثقف، يتسم بالأخلاق الحميدة والقيم النبيلة، ويكون قادرًا على مواجهة تحديات المستقبل بإيمان وثقة.

 

مقالات مشابهة

  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم
  • قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • أطباء يحذرون من أمراض تقلبات الطقس.. ويؤكدون على أهمية التطعيمات
  • تغيير عادات الأكل للأطفال أسهل من الكبار
  • بدء ورشة تدريبية بسيئون حول الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية
  • «دكان الفرحة» يوفر 10 آلاف قطعة ملابس شتوية للأطفال الأيتام
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث تجهيزات افتتاح أكبر مستشفى للأطفال
  • معرض "دكان الفرحة" يوفر 10 آلاف قطعة ملابس للأطفال الأيتام