تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة إن انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل أعظم اللحظات الفارقة في تاريخ مصر الحديث، والتي سجلها أبطال أوفياء في صفحات التاريخ بأحرف من نور.                                                                                                     

وقدم دعبس في بيان صحفي له التهنئة للقائد الاعلي للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي وكذلك القائد العام وزير الدفاع وكافة القادة والضباط والجنود بتلك المنظومة الغالية علي قلب كل مصري بمناسبة تلك الذكري الغالية ، مؤكدًا أن تلك اللحظات سيظل يفخر بها المصريون جميعًا، كونها أحدثت نقلة نوعية في التاريخ العسكري  وباتت تدرس تلك الملحمة في طافة المناهج العلمية العسكرية باعلي المؤسسات والمدراس العسكرية في كثير من الدول حيث اثبت تلك الحرب  للعالم أن لمصر جنود بواسل  وجيش قوي قائم علي العلم والتخطيط والروح القتالية العالية بنازع وطني وانهم ابناء  وطنيين قادرين على ردع أية محاولات للمساس بها، ومن اجل ذلك يبذلون الغالي والنفيس، ويقدمون أرواحهم فداءً لوطنهم الغالي.

وقال دعبس  في بيان له اليوم، بمناسبة الاحتفال بمرور 51 عامًا على انتصار أكتوبر المجيد، إن حرب أكتوبر المجيدة ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية، وروحًا تستلهم منها الأجيال الوطنية المخلصة والتضحية والفداء من أجل الوطن، والتحلي بالوعي واليقظة بضرورة الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية وتلاحم الدولة المصرية بمؤسساتها الوطنية ورجالها الأوفياء وتماسكهم، للتصدي لأي عدوان أو تربص بمصر وشعبها.

وطالب رئيس لجنة التعليم  أنه لابد من  الاصطفاف والوحدة الوطنية والتلاحم الشعبي لصالح  للدولة المصرية  ولدعم القيادة السياسية في تلك المرحلة الخطيرة من عمر المنطقة العربية والاقليم الشرق أوسطي برمته وفي ظل ما تموج به المنطقة  اصبح واجب وطنب دعم القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي من الوقوف صفا واحدا لمواجهة تلك التحديات وأن نكون صخرة صلبة تتحطم عليها كافة المطامع، والأساطير الكاذبة التي تحاول النيل من الوطن وتاريخه، ولتتمكن مصر من حماية أمنها القومي ومقدراته شعبها وسط منطقة حافلة بالاضطرابات وعدم الاستقرار، خاصة وان لمصر دورًا كبيرًا في قيادة وريادة المنطقة العربية  والافريقة خاصة وأن لمصر دورًا في قيادة عمليات  الامن والسلم والسلام خاصة فيما يتعلق بقضايا الأشقاء في غزة ولبنان والسودان وليبيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور نبيل دعبس انتصارات اكتوبر

إقرأ أيضاً:

دعا لتذكر دور السعودية خاصة.. علاء مبارك يثير تفاعلا بتدوينة عن دعم الأشقاء العرب لمصر خلال حرب أكتوبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل، محمد حسني مبارك تفاعلا بتدوينة عن ضرورة تذكر دول الأشقاء العرب وبخاصة السعودية، خلال حرب 6 أكتوبر/تشرين الأول عام 1973 بين مصر وإسرائيل.

وقال علاء مبارك في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "مع ذكرى انتصارات أكتوبر لابد أن نتذكر دور الأشقاء العرب بشكل عام، ودور المملكة العربية السعودية بشكل خاص في دعم ومساندة مصر في الحرب".

وأضاف نجل الرئيس المصري الراحل: "وكان أهمها قرار العاهل السعودي الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمة الله عليه الذى استخدم سلاح البترول في المعركة للضغط على أمريكا والدول الغربية التى تساند إسرائيل، لهم كل الاحترام والتقدير".

وفي منشور آخر نشر علاء مبارك مقطع فيديو لوالده الراحل خلال خطابه الأخير إبان أحداث ثورة يناير/كانون الثاني عام 2011، التي وضعت نهاية لحكمه.

وعلق علاء مبارك على المقطع بالقول: "هناك من رحلوا عنا ولم يرحلوا منا، وستبقى ذكراهم معنا، اللهم ارحم من كان بالأمس جليسنا واليوم فقيدنا، اللهم اجعلهم في جناتك جنات النعيم، اللهم أرحم من أخذهم الموت، واجعلهم يبتسمون فرحا في جنتك، اللهم اجعل قبورهم سعة وضياء ونور".

وتفاعل متابعون على منصة "إكس"، مع تدوينة نجل الرئيس المصري الأسبق، وجاءت أبرز تعليقاتهم كالتالي:

وتحتفل مصر في هذه الأيام بالذكرى الـ51 للانتصار في حرب عام 1973 واستعادة شبه جزيرة سيناء.

مقالات مشابهة

  • قنا تحتفل بالذكري الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • دعا لتذكر دور السعودية خاصة.. علاء مبارك يثير تفاعلا بتدوينة عن دعم الأشقاء العرب لمصر خلال حرب أكتوبر
  • المطران شيحان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور المحن
  • نبيل دعبس رئيسًا للجنة التعليم بمجلس الشيوخ
  • نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية