موقع 24:
2024-10-05@13:13:48 GMT

طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان

قالت الحكومة اليابانية، إن طائرة عسكرية يابانية أجلت 16 مواطناً من لبنان إلى الأردن المجاورة، أمس الجمعة، بعد تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

وكانت طائرة النقل من طراز "سي 2" على استعداد في الأردن، في انتظار أمر وزير الدفاع جين ناكاتاني لإجلاء اليابانيين، بعد مغادرة قاعدتها في غرب اليابان، صباح أول أمس الخميس، حسب وكالة الأنباء اليابانية.

Eleven Japanese nationals and five foreign nationals have fled Lebanon for Jordan aboard a Air Self-Defense Force C-2 transport aircraft, the Japanese government said Friday. https://t.co/BXt5nzqJ0b

— The Japan Times (@japantimes) October 5, 2024

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن الطائرة أجلت 11 يابانياً إلى جانب آخر مولود في الخارج و4 فرنسيين. وقالت وزارة الخارجية إن  نحو 50  يابانياً كانوا في لبنان عند تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله.

وغادر شخصان منهم بالفعل عبر سفينة مستأجرة، رتبتها الحكومة ووصلا إلى قبرص يوم الخميس.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع، إن من المقرر أن تتوجه إلى اليابان طائرة نقل أخرى "سي 2" أرسلت أيضاً إلى الأردن لإجلاء محتمل ليابانيين. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأردن اليابان لبنان إجلاء لبنان اليابان الأردن إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

بولندا تعلن عودة العشرات من رعاياها ومواطنين أجانب عقب إجلائهم من لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الخارجية البولندية عودة العشرات من رعاياها ومواطنين من دول أخرى إلى العاصمة "وارسو" بعد إجلائهم على متن طائرة قادمة من لبنان.
وقال المتحدث باسم الوزارة "باول رونسكي" - في تصريحات نقلها راديو "بولندا" في نشرتها اليوم /السبت/ - إن الأشخاص العائدين من لبنان كانوا على اتصال بالسفارة البولندية وطلبوا المساعدة في المغادرة بسبب أوضاعهم الصعبة.
وفي بيان منفصل، أعلنت وزارة الخارجية البولندية إرسال طائرة محملة بمساعدات إلى لبنان بما في ذلك إمدادات طبية، وسيتم تسليمها إلى وزارة الصحة اللبنانية ثم توزع بعد ذلك على المستشفيات هناك.
يشار إلى أن الوضع في منطقة الشرق الأوسط يشهد توترا منذ عدة أشهر، مما يثير مخاوف من نشوب حرب إقليمية.
 

مقالات مشابهة

  • من هي الدول التي أجلت رعاياها من لبنان؟
  • بولندا تعلن عودة العشرات من رعاياها ومواطنين أجانب عقب إجلائهم من لبنان
  • الصين تجلي أكثر 200 من رعاياها في لبنان
  • كوريا الجنوبية تجلي 96 مواطنا من لبنان وسط تصاعد التوترات في المنطقة
  • خارجية كوريا الجنوبية: طائرة عسكرية تجلي 97 من رعايانا من لبنان
  • كوريا الجنوبية تجلي 97 مواطناً من لبنان
  • دول تتحرك لإجلاء رعاياها من لبنان
  • حزب الله: نُطالب الحكومة والمؤسسات الدولية إدانة هذا العمل البربري
  • عبر اسطنبول..واشنطن تجلي 100 أمريكي من بيروت