قال عوض الغنام، مراسل قناة «إكسترا نيوز» من رفح المصرية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى غزة من منفذ كرم أبو سالم، ولكنها لا تمنع فوهات مدفعيتها من قصف القطاع.

قصف عنيف لقطاع غزة

وأضاف «الغنام»، خلال تغطيته لقناة «إكسترا نيوز»، أن هناك أنباء وصلت من قطاع غزة تفيد بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف أماكن عديدة في غزة بشكل عدواني عنيف، مشيرا إلى أن مخيم النصيرات شهد قصفا عنيفا من قبل قوات الاحتلال.

ولفت إلى أن 14 شهيدا فلسطينيا ارتقوا جراء القصف الإسرائيلي العنيف على مخيم النصيرات، متابعًا: «هناك منشورات وبيانات أنزلتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على بعض المخيمات، تطالب سكان مخيم النصيرات والبريج بالابتعاد عن الأماكن التي يتجمعون بها بحجة الذهاب إلى أماكن المساعدات الإنسانية».

استهداف كل مكان في قطاع غزة

وأشار «الغنام» إلى أن كل مكان في قطاع غزة بات مستهدفًا، موضحًا أن الإذاعة الإسرائيلية تتحدث بأن هناك احتمالية لحدوث اشتباكات عنيفة، مع شن هجمات من المقاومة الفلسطينية تزامنًا مع مرور عام على أحداث السابع من أكتوبر 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح غزة فلسطين إسرائيل إكسترا نيوز الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، باندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال الإسرائيلي قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، بلدة عنبتا شرق طولكرم بعدد من آليات الاحتلال، وتحديدًا الشارع الرئيسي والجبل الجنوبي، ومحيط المنتزه والبلدية والمقبرة الشمالية وشارع المدارس وطريق السهل، وحارة الشامية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، إن القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، أدى إلى مقتل 18 شخصًا.

وطالبت الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الأممية، التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال المستمرة يوميا بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يلقي منشورات تطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج
  • الاحتلال يتوغل شمال غزة ويطالب سكان النصيرات والبريج بإخلاء منازلهم
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق واسعة في النصيرات والبريج
  • "تصعيد عسكري في غزة".. جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجر مبان سكنية في مخيم النصيرات
  • إعلام فلسطيني: جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يطالب بإخلاء 30 قرية في جنوب لبنان
  • فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء مباني سكنية في حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية