يمانيون:
2024-10-05@13:23:06 GMT

تعرف على الخصائص الصحية للرمان وقشوره

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

تعرف على الخصائص الصحية للرمان وقشوره

أكدت أخصائية الغدد الصماء خبيرة التغذية الدكتورة الروسية أوكسانا ميخاليفا أن للرمان خصائص صحية فريدة ويمكن أن يكون مفيدا في حالة الإصابة بالعديد من الأمراض.

وقالت ان ثمار الرمان وبذوره تحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا ما يزيد من اهتمام العلماء والباحثين به.

واشارت الى نتائج دراسات علمية مختلفة أن للرمان خصائص قوية مضادة للأكسدة والميكروبات والسرطان وهناك معلومات تشير إلى فائدته في حالة متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء والروماتيزم وحتى الأورام وأمراض تجويف الفم كما يؤثر إيجابيا في حالة الجلد.

وقالت الطبيبة إلى أنه يمكن تناول حبات الرمان الفتية مع بذورها لأنها تحتوي على ألياف غذائية ما يزيد من فوائد الرمان وقيمته الغذائية ولها فوائد عديدة بما فيها الوقاية من سرطان الأمعاء وإخراج المواد الضارة من الجسم وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

أما قشور الرمان وأوراق شجرة الرمان فتستخدم في علاج الإسهال وفقر الدم ومشكلات القلب والمعدة علاوة على هذا للرمان خصائص مهدئة ومفيدة للنوم.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

ما هي الأطعمة التي تحتوي على السكر من الأفضل تجنبها؟

صرحت خبيرة التغذية ناتاليا بافليوك في مقابلة مع راديو 1 أن السكر في حد ذاته ليس منتجًا ضارًا بشكل حصري، وليست هناك حاجة حقيقية لإزالته تمامًا من نظامك الغذائي.

 

وقالت الطبيب: "لا يمكننا أن نقول إنه يجب التخلي عنه تماما، لكن استهلاكه يجب أن يكون محدودا".، ووفقا لها، هناك كمية مقبولة من السكر يوميا  ولا تزيد عن 10٪ من إجمالي النظام الغذائي (من الناحية المثالية، لا تزيد عن 5٪).

 

وعلى سبيل المثال، إذا نظرت إلى نظام غذائي متوسطه 2000 سعرة حرارية، فإن 10٪ ستكون 200 سعرة حرارية، وهو ما يعادل 50 جرامًا من الكربوهيدرات، وهو مقدار السكر النقي الذي يمكنك استهلاكه يوميًا، واقترحت ناتاليا بافليوك أن الهدف المرغوب فيه أكثر هو 25 جرامًا.

 

ونبهت خبيرة التغذية إلى أن العديد من الأشخاص عند تناول السكر يتعرضون لزيادة في الشهية، مما قد يؤدي إلى تعاطي الطعام وما يرتبط به من اضطرابات مثل الوزن الزائد والسكري ومتلازمة التمثيل الغذائي. 

 

وفي الوقت نفسه، يمكن احتواء السكر كمادة مضافة أو حافظة في عدد كبير من المنتجات التي يتم شراؤها من المتاجر، وليس فقط في الحلويات والحلويات الواضحة. 

 

وأشارت إلى أن فئة الحلويات تشمل المنتجات التي يزيد فيها محتوى السكر في السعرات الحرارية عن 6٪، وأكثرها ضرراً هي منتجات الحلويات الجاهزة، والوجبات السريعة، التي تحتوي بالإضافة إلى السكر أو بدائله على نكهات صناعية ومواد حافظة وأصباغ ومن الأفضل تجنب هذه الأطعمة التي تحتوي على السكر.

 

لا يوجد بديل صحي كامل للسكر

ولا يوجد بديل صحي كامل للسكر، وبدلا من الحلويات الجاهزة من الأفضل استخدام الفواكه والتوت، وقالت المختصة :"بعدها، من حيث الضرر، تأتي الفواكه المجففة والعصائر، تليها المربيات والكومبوت".

مقالات مشابهة

  • خصائص صحية فريدة للرمان.. تعرف عليها
  • خصائص صحية فريدة للرمان
  • فوائد صحية مذهلة للرمان لا تعرفها
  • ما هي الأطعمة التي تحتوي على السكر من الأفضل تجنبها؟
  • بعد بدء حملات التفتيش.. تعرف على العقوبة المنتظرة لمستغلي سيارات ذوي الهمم
  • مع بعد بدء حملات التفتيش.. تعرف على العقوبة المنتظرة لمستغلي سيارات ذوي الهمم
  • تعرف على تفاصيل مسلسل "فقرة الساحر" لـ طه دسوقي
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • تعرف على حالة الطقس ودرحات الحرارة المتوقعة غدا