كشفت مصادر أمنية لبنانية لرويترز، المصير المحتمل للقيادي الكبير في حزب الله، هاشم صفي الدين، على إثر عدوان وحشي ضرب الضاحية الجنوبية قبل أيام.

وقالت المصادر، إن الاتصال  مقطوع منذ الجمعة، مع تعذر الوصول لصفي الدين على إثر غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكرت ثلاثة مصادر أمنية لبنانية لرويترز، السبت، أن الضربات الإسرائيلية المكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ أمس تمنع رجال الإنقاذ من تمشيط موقع مواقع يُشتبه في أنها أدت إلى اغتيال الزعيم المحتمل الجديد لحزب الله هاشم صفي الدين.



وقال أحد المصادر الأمنية إن الاتصال فقد مع صفي الدين منذ ضربة الجمعة، بينما لم يصدر حزب الله أي تعليق على ما ورد، ولم يتحدث عن مصير صفي الدين حتى الآن.


وفجر السبت، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومنطقة البقاع شرقي لبنان، أدت في المحافظة الأخيرة إلى استشهاد 3، فيما استشهد أيضا 4 في صور جنوبا.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي شن 12 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت".

وذكرت الوكالة، أن الغارات استهدفت "محيط جامع القائم، ومنطقة برج البراجنة، ومحيط مجمع سيد الشهداء في حارة حريك، ومناطق الرويس وحي الأبيض والشويفات".

وعمل عناصر الدفاع المدني على إخماد النيران التي اندلعت في بقع متعددة بجوار الضاحية جراء الغارات الإسرائيلية المتكررة، وفق بيان للمديرية العامة للدفاع المدني اللبناني عبر شبكة "فيسبوك".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية لبنانية حزب الله هاشم صفي الدين الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال هاشم صفي الدين المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على الضاحیة الجنوبیة لبیروت صفی الدین

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تشن عدة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم

شنت إسرائيل، فجر اليوم السبت، غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد دقائق من إنذار بإخلاء مبنى في برج البراجنة.

محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو) أطباء لبنان: نطالب منظمة الصحة والأمم المتحدة بوقف المجزرة الإسرائيلية


ووفقًا لما أوردته وكالة"سكاي نيوز عربية"، فقد أصدر الجيش الإسرائيلي، فجر السبت، تحذيرا جديدا للسكان في الضاحية الجنوبية لبيروت بضرورة إخلاء مبنى في حي برج البراجنة على الفور.
وقال الجيش الإسرائيلي، "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب.
وأضاف: "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".
وأصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا عاجلا جديدا بإخلاء مبنى في الشويفات حي الأمراء بمحافظة جبل لبنان.
وقد شهدت لبنان 3 غارات إسرائيلية على الأقل استهدفت حي الأمراء في الشويفات، فجر السبت

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: انقطاع الاتصال مع هاشم صفي الدين جراء شن غارة كثيفة على الضاحية الجنوبية (تفاصيل)
  • ‏مصدر أمني لبناني: هاشم صفي الدين كان في المكان الذي استهدفته إسرائيل بالضاحية الجنوبية
  • إعلام لبناني: 12 غارة إسرائيلية ليلة امس على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إعلام لبناني: 12 غارة إسرائيلية هذه الليلة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إسرائيل تشن عدة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم الضخم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مصدر إسرائيلي لـ"أكسيوس": هدف الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت هو القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين
  • مصدر مقرب من حزب الله: إسرائيل شنت 11 غارة متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت