أعلن الجيش الباكستاني، السبت، عن مقتل ستة جنود، بينهم ضابط رفيع المستوى، خلال اشتباك مع عدد من المسلحين في شمال غرب البلاد المضطرب.

وأكد في بيان أن اللفتنانت كولونيل محمد علي شوكت، الذي كان يقود القوات في المواجهة مع مسلحين، كان من بين القتلى.

ووقع الاشتباك مساء الجمعة في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية، الواقعة على الحدود مع أفغانستان، وهي منطقة تشهد نشاطًا مكثفًا للمسلحين.



"لیفٹیننٹ کرنل محمد علی شوکت اور ان کے بہادر ساتھیوں کو سلام، جنہوں نے سپن وام، شمالی وزیرستان میں بہادری سے لڑتے ہوئے جام شہادت نوش کیا۔ ان کی قربانیاں ہمارے عزم کو مزید مضبوط کرتی ہیں کہ ہم دہشت گردی کا مکمل خاتمہ کریں گے۔ اللہ ان کے درجات بلند کرے۔ ???????? #PakistanArmy pic.twitter.com/NhZeq7VEKl — Maryam Ikram (@MaryamIkram93) October 5, 2024
وفي 20 أيلول/سبتمبر الماضي قتل 6 جنود باكستانيين وأصيب 12 مسلحاً في اشتباكات وقعت بإقليم "خيبر بختونخوا" شمالي باكستان. وأعلن الجيش أنه نفذ عمليتين أمنيتين ضد جماعات مسلحة في منطقتي وزيرستان الشمالية والجنوبية.

وأوضح البيان أن العمليات أسفرت عن مقتل 6 جنود وإصابة 12 مسلحاً، إضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الذخائر. ولم يتم الكشف عن هوية الجماعات المسلحة المستهدفة في هذه العمليات.

وفي 17 أيار/ مايو الماضي٬ أعلنت السلطات الباكستانية عن وقوع هجوم بقنابل استهدف مدرسة للإناث في منطقة وزيرستان الجنوبية، الواقعة ضمن إقليم خيبر بختونخوا.

وصرح ضابط الشرطة سافدار خان أن الهجوم، الذي نفذه مجهولون في منتصف الليل، لم يسفر عن أي إصابات.


تزايدت الهجمات ضد قوات الأمن والمدنيين في باكستان مؤخراً، خاصة في إقليمي "خيبر بختونخوا" و"بلوشستان" المتاخمين لأفغانستان. وتتهم إسلام أباد حركة طالبان الباكستانية بالوقوف وراء هذه الهجمات، بينما تنكر السلطات الأفغانية هذه الاتهامات.

يعد هذا الحادث تأكيدًا للتحديات الأمنية المستمرة في هذه المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان، رغم جهود مكافحة الإرهاب المستمرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الباكستاني وزيرستان خيبر بختونخوا بلوشستان باكستان افغانستان وزيرستان بلوشستان خيبر بختونخوا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين من فرقة "الكوماندوز" في جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل 8 عسكريين إسرائيليين، من بينهم اثنان برتبه "نقيب" من وحدة "إيجوز" التابعة لفرقة "الكوماندو"، خلال اشتباكات عسكرية في جنوب لبنان.

جاء ذلك بحسب صحيفة "يديعوت آحرنوت" الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل إرهابيين واعتقال آخر في عملية أمنية بشمال غرب البلاد
  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل إرهابيين واعتقال آخر في عملية أمنية
  • «رويترز»: مقتل 6 جنود باكستانيين في اشتباكات مع مسلحين شمال غرب البلاد
  • الهند: مقتل 30 مسلحا في مواجهات مع قوات الأمن بولاية "تشهاتيسجاره"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان
  • «حزب الله» يعلن مقتل جنود إسرائيليين على الحدود وصواريخه تصل حيفا والجليل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين من فرقة "الكوماندوز" في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان