استهل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، جولتهم التفقدية بمركز ومدينة بسيون بقيادة ماراثون للدراجات بمشاركة ٥٠ شاب من أبناء عروس الدلتا ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي الـ٢٢٦، يأتي هذا في إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة والتي تدعو لترسيخ ونشر ثقافة رياضة "الدرجات" واعتبارها أسلوب حياة في مختلف المحافظات.

وأشار وزير الشباب إلى حرص الوزارة على تنظيم مجموعة من الماراثونات الرياضية في كافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة، والكيانات الشبابية في ضوء تنفيذ استراتيجية الوزارة لنشر وتعميم الرياضة، وجعلها أسلوب وثقافة حياة، مشيدا بمشاركة شباب الغربية في الماراثونات الرياضية التي يتم تنفيذها بشكل دوري، بالتعاون مع مختلف الكيانات الرياضية والشبابية.

وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن مصرنا بخير بشبابها الواعى والواعد والمحترم لتسير بهم ولهم بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق وواعد وغد أفضل، مشيرًا إلى أهمية الرياضة كأسلوب حياة لتعمل على تنمية الصفات الحميدة كالصبر، والثقة بالنفس والمثابرة والقدرة على التحمل، والتعاون والمساعدة على احترام القوانين والأنظمة، الأمر الذي يسهم بشكل كبير فى بناء الهوية والشخصية لدى الجميع وخاصة لدى الشباب، ليتحلى بالقيم السلوكية القومية وإعدادهم من كافة الجوانب لتحمل المسئولية والمشاركة بإيجابية فى كافة البرامج التنموية الجارى تنفيذها فى مختلف القطاعات.

وأكد المحافظ دعمه لإقامة مثل هذه الفعاليات، والتي تأتي تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بنشر الممارسة الرياضية للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لكافة المواطنين خاصة النشء والشباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية وزير الشباب أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة أشرف الجندي

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان ملعب الأكريليك وحمام السباحة بمركز شباب كفر الزيات

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، ملعب الأكريليك وحمام السباحة بمركز شباب كفر الزيات، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي 226، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، و اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذيه والشعبية.

وقام الوزير والمحافظ بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقص شريط إفتتاح حمام السباحة المقام على مساحة ١١٣٥.٥م٢ بنظام حق الانتفاع لمدة 12 عامًا بعائد استثماري كبير، فضلا عن افتتاح ملعب الاكليرك المقام على مساحة ٢٢ ×٤٤ متر وأكد الوزير أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الشباب والرياضة ولا تألوا جهداً في تقديم كامل الدعم والمساندة لهذا القطاع.

وأشار محافظ الغربية الى أهمية ممارسة الرياضة باعتبارها تساهم في بناء أجسام و عقول الشباب وتعد إحدى الوسائل الهامه لاستغلال طاقاتهم بشكل إيجابي يعود بالنفع على المجتمع.

وتابع الوزير والمحافظ الجولة بتفقد بعض المشروعات والبرامج الشبابية والرياضيةومنها مشروع ألف بنت ألف حلم و وتفقد الأنشطة الرياضية (الكاراتيه - كرة القدم) وتم التقاط الصور التذكارية مع الفرق و الاكاديميات الرياضية بالمركز لمتابعة تنفيذ البرامج والانشطة التابعة لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية، فضلا عن تفقد معرض أندية الفتاة والمرأة والذى يشكل مخرجات ورش العمل الخاصة بخطة أندية الفتاة والمرأة والذي يهدف إلي تدريب الفتيات الحرف اليدوية والعديد من المهارات التى تمكنهم من دخول سوق العمل.

واشتمل المعرض على عدة منتجات مميزة ومنها المكرميات، منتجات الريزن، جلود، وخرز بالاضافة إلي منتجات الفضة والأحجار الكريمة.

وقد أشاد وزير الشباب بتميز المنتجات اليدوية وتنوعها وأثنى على ما يقدم من تدريب لأعضاء أندية الفتاة بمراكز الشباب بالمحافظة على أيدي متدربين متخصصين، في محاوله لمساعدتهن في التأهيل لسوق العمل.

من جانبه أكد محافظ الغربية، أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بملف الفتاة والمرأة من أجل استثمار الطاقات مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة من خلال تقديم المبادرات لدعم المرأة في مراكز الشباب التي شهدت طفرة كبيرة في الآونة الأخيرة، واستمرار جهودها لتقديم كافة أوجه الدعم تزامنًا مع الاهتمام الذي توليه الدولة لدعم الفتاة والمرأة المصرية.

وفي ختام الجولة بكفر الزيات أهدى الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية ورئيس مجلس إدارة مركز شباب مدينة كفرالزيات، هدايا تذكارية للوزير والمحافظ تقديراً لجهودهم المبذولة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يتفوق على محافظ الغربية في مارثون للدراجات
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان حمام سباحة وملعب اكليرك بكفر الزيات
  • محافظ الغربية ووزير الشباب يقودان ماراثون للدراجات ببسيون
  • وزير الرياضة يصل محافظة الغربية لافتتاح عدد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان ملعب الأكريليك وحمام السباحة بمركز شباب كفر الزيات
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة في مستهل زيارته للمحافظة
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغربية لافتتاح عدد من المشروعات
  • وصول وزير الرياضة محافظة الغربية لافتتاحً العديد من المشروعات الرياضية والشبابية