الثورة نت/..

أدانت وزارة العدل وحقوق الإنسان إقدام طيران العدوان الأمريكي الإسرائيلي على شن سلسلة من الغارات الهمجية على العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وذمار والبيضاء؛ استهدفت أعياناً مدنية واقتصادية ومنازل مواطنين، وأحدثت أضراراً مادية كبيرة في المنشآت العامة والخاصة.

واعتبرت وزارة العدل وحقوق الإنسان في بيان استمرار الاستهداف الإسرائيلي الأمريكي للمنشآت والأعيان المدنية انتهاكاً واضحاً وسافرا لسيادة اليمن، وتجاوزا للقانون الدولي الإنساني وقواعده، ويعد نتيجة لضعف الدور الأممي، وازدواجية الآليات القانونية والإنسانية الدولية.

وأعربت عن بالغ استنكارها لحالة الصمت وغياب الموقف من قِبل الأمم المتحدة ومجلس الأمن تجاه الاعتداءات الأمريكية والبريطانية والصهيونية بحق دولة ذات سيادة، دون أي تعبير، أو استنكار، أو شجب، أو خطوات لإيقاف ما تقوم به تلك الدول.

وأوضح البيان أن العدوان الإسرائيلي الأمريكي، بارتكابه لهذه الجرائم في اليمن ولبنان وفلسطين؛ يجدد التأكيد للعالم أجمع أن الإرهاب صناعة أمريكية صهيونية، وأن هيمنة هذه القوى والسكوت عنها يمثلان أكبر تهديد للإنسانية جمعاء، وللأمن والسلم الدوليين.

وأكد أن هذا العدوان الإجرامي يُشرع لليمن كامل الحق في الرد دفاعا عن سيادته واستقلاله ومقاومته للعدوان باستخدام كافة الوسائل التي تضمن حقوقه الأساسية والمشروعة، كما أنه لن يثني الموقف اليمني -قيادة وشعبا- عن حق الإسناد للأشقاء في فلسطين ولبنان، الذين يتعرضون لمجازر الإبادة الممنهجة من قِبل الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي وغربي لا محدود.

ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية وكافة الأحرار في العالم إلى تصعيد المواقف الرافضة للجرائم والانتهاكات، التي يتعرض لها اليمن وفلسطين ولبنان، والضغط لمحاسبة مرتكبي تلك الجرائم، وإيقاف التدخلات السافرة التي تقوم بها أمريكا وبريطانيا في المنطقة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الجبهة الشعبية: العدوان على اليمن لن يثنيه عن دعم وإسناد فلسطين ولبنان

الثورة نت/..

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات العدوان الغاشم الذي شنّته الطائرات الأمريكية والبريطانية على محافظات الحديدة وصنعاء وذمار والبيضاء، والذي استهدف بعشرات الغارات المدنيين والبنية التحتية في اليمن.

وأكدت الجبهة في بيان لها، اليوم الجمعة، أن هذا العدوان السافر لن ينجح في كسر إرادة القوات المسلحة اليمنية التي تواصل دورها البطولي في دعم وإسناد فلسطين ولبنان في مواجهة الاحتلال الصهيوني وأعوانه.

وقالت الجبهة: إنّ الولايات المتحدة وبريطانيا، بشنهما هذا العدوان الجبان، تجددان مرة أخرى تورطهما في الجرائم التي تُرتكب ضد شعوبنا في المنطقة، في محاولات يائسة ومتواصلة لحماية الكيان الصهيوني وتحييد الجبهة اليمنية عن واجب إسناد فلسطين ولبنان.

وشددت الجبهة على أنّ اليمن بشعبه المقاوم وقواته المسلحة الباسلة، سيظل شوكة كبيرة في حلق الصهاينة وأسيادهم من الأمريكيين والبريطانيين والغرب، وعلى قناعة راسخة أنه سيبقى ثابتاً بقوته وصلابته في التصدي للعدوان الغربي الغادر، ماضياً بإصرار وشجاعة في توجيه ضربات مؤلمة إلى العمق الصهيوني، واستمرار الحصار البحري والاقتصادي على الكيان الصهيوني، في ظل الفشل الأمريكي والبريطاني في كسر هذا الحصار.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية: العدوان على اليمن لن يثنيه عن دعم وإسناد فلسطين ولبنان
  • مستشار يمني لـبغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد
  • الحكومة اليمنية عبر بغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد
  • العراق يدين جريمة طولكرم ويؤكد: الصمت العاجز للمجتمع الدولي يغذي العدوان الإسرائيلي
  • ” الثورة نت” ينشر نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان والمستجدات الإقليمية والدولية
  • عاجل وردنا للتو| طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارات جوية على اليمن.. (الأماكن المستهدفة)
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • “فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان