تعاني العديد من المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية من نقص السوائل الوريدية، بعد أن أجبرت الفيضانات الناجمة عن إعصار هيلين مصنعي السوائل الطبية على إيقاف الإنتاج. 

الإعصار هيلين أجبر أكبر شركة موردة للمحاليل على وقف انتاجها

وبحسب موقع «سي بي إس نيوز»، فإن الإعصار هيلين أجبر شركة باكستر إنترناشيونال، المورد الرائد للسوائل الوريدية للمستشفيات، حيث تورد نحو 60% من أكياس السوائل الوريدية في البلاد، على غلق منشأتها في ماريون بولاية نورث كارولينا وأعلنت عبر موقعها الرسمي «تأثرت منشأة نورث كوف التابعة للشركة بالفيضانات وأغلقت حاليًا للإنتاج بينما تقوم الشركة بتقييم مدى التأثير»، مؤكدة أنها تعمل مع الوكالات الفيدرالية لدعم جهود التعافي وتخفيف انقطاع الإمدادات للمرضى.

وقف امدادات السوائل الوريدية في أغلب مستشفيات أمريكا

ولفت الموقع إلى أن السوائل الوريدية يتم إعطاؤها عن طريق الوريد لعلاج الجفاف وهي ضرورية أثناء العمليات الجراحية، حيث يظل المرضى نائمين لفترة طويلة وغير قادرين على الأكل والشرب. 

وأعلن مستشفى ماساتشوستس العام التابع لكلية طب جامعة هارفارد أنه لم يتلقى إمداداته المعتادة من السوائل الوريدية، وأن ما يحدث هو أحد أكبر حالة نقص واجهته شبكة المستشفيات على الإطلاق. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيلين إعصار أزمة الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” بأمريكا إلى 215 شخصًا

المناطق_متابعات

ارتفعت حصيلة القتلى جراء إعصار “هيلين”، الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية إلى 215 شخصًا على الأقل، ليصبح بذلك الإعصار الأعنف في تاريخ البلاد منذ إعصار “كاترينا” عام 2005.

وذكرت قناة “إيه بي سي” الأمريكية، اليوم، أن العديد من الأشخاص لازالوا في عداد المفقودين، في حين يعاني مئات آلاف الأشخاص من انقطاع التيار الكهربائي عقب مرور نحو أسبوع على الإعصار الذي اجتاح ولايات “فلوريدا” و “جورجيا” و “كارولينا الجنوبية” و “كارولينا الشمالية” و “تينيسي” بالإضافة إلى “فرجينيا”.

أخبار قد تهمك مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية 28 سبتمبر 2024 - 6:23 صباحًا

ووصل إعصار “هيلين” الأسبوع الماضي إلى اليابسة في منطقة “بيج بند” بولاية “فلوريدا” كإعصار من الفئة الرابعة مصحوبًا برياح بلغت سرعتها 140 ميلًا في الساعة.

مقالات مشابهة

  • حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا ترتفع إلى 215 شخصًا
  • تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين
  • حصيلة إعصار هيلين في أميركا ترتفع إلى 200
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” بأمريكا إلى 215 شخصًا
  • بالفيديو .. إعصار هيلين يقتل أكثر من 200 شخص بأمريكا
  • 215 شخصًا حصيلة قتلى إعصار هيلين بأمريكا
  • ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 189 شخصا
  • أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلين