يحيي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم السبت، بذكرى ميلاد الموسيقار جمال سلامة.

ويأتي احياء الذكرى بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وتخليدًا الى ذكرى ميلاد الموسيقار جمال سلامة، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

محطات في حياة الموسيقار جمال سلامة 

نشأ فى عائلة فنية، فوالده حافظ أحمد سلامة كان مؤلفًا للموسيقى السيمفونية، وكان أخوه ملحنًا وعازفًا لآلة الأكورديون بفرقة سيدة الغناء العربي أم كلثوم، وباقي عائلته الفنية كانوا يعملون بالمجال الفني.
درس جمال سلامة الموسيقى منذ الصغر وتخصص في آلة البيانو ثم التأليف الموسيقي في كونسرفتوار القاهرة بأكاديمية الفنون على يدى نخبة ممتازة من أفضل الأساتذة المصريين والأجانب. ‏

كما درس في كونسرفتوار تشايكوفسكي بموسكو، وحاز منها على أعلى شهادة في التأليف الموسيقي المعادلة لدرجة الدكتوراه. ‏ ‏
حصل على دبلوم المعهد القومي العالي للموسيقى من كونسرفتوار القاهرة ‏
وعمل عضو هيئة تدريس كونسرفتوار القاهرة بأكاديمية الفنون، كما شغل عضوية لجنة الموسيقى بالمجلس الأعلى للثقافة، وتولى قيادة الفرقة القومية للفنون الشعبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز القومي للمسرح المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية القومي للمسرح القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية الفنان إيهاب فهمي الموسيقار جمال سلامة الموسیقار جمال سلامة

إقرأ أيضاً:

اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 9:47 ص بغداد/شبكة أخبارالعراق- أفاد مصدر محلي في كركوك، بأن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد سيصل جواً ،اليوم الخميس، إلى المحافظة بزيارة رسمية.واضاف، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد سيقوم بزيارة هي الأولى من نوعها للمحافظة وستحط طائرته في مطار كركوك قادماً من العاصمة بغداد وسيكون في استقباله محافظ كركوك ريبوار طه، ورئيس مجلس محافظة كركوك إبراهيم محمد حافظ وعدداً من المسؤولين المحليين”.وأضاف أن “رئيس الجمهورية سوف ينتقل إلى مبنى المحافظة لعقد اجتماعات مع المحافظ وعدداً من مديري الدوائر الحكومية في كركوك”.وأكد المصدر أن “رئيس الجمهورية سينتقل بعدها إلى قاعة المركز الثقافي للمشاركة في إحياء مراسم الذكرى السنوية لوفاة عديله رئيس الجمهورية الأسبق جلال طالباني وسيلقي كلمة في القاعة وسط حضور رسمي وجماهيري”.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد جمال يوسف
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد محمد الديب
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة سلامة حجازي
  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد صابرين بهذه الكلمات
  • السبت.. "جمال الحرف في اللغة العربية" ندوة ومعرض بمكتبة القاهرة الكبرى
  • هدايا الحكومة للمصريين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها
  • حفلين لرباعي كونسرفتوار موسكو بأوبرا القاهرة ودمنهور.. الليلة
  • اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)
  • الأحد.. حفل غنائي بالمركز القومي للمسرح احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر