استقبل حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، اليوم، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «AJE» البيروفية أوجستو باور، رابع أكبر شركة منتجة للمشروبات في العالم، وخوسيه روس، المدير الإقليمي للشركة، لبحث خطط التوسع الاستثماري للمجموعة في مصر، بحضور السفير خوسيه بيتانكورت ريبيرا، سفير بيرو في مصر، وهبة الجمل، مسؤولة ملف الأمريكتين بالهيئة العامة للاستثمار.

ضخ 10 ملايين دولار لإضافة خطي إنتاج جديدين في مصر

وأعلن نائب رئيس «AJE» البيروفية، خلال اللقاء، ضخ المجموعة لعشرة ملايين دولار لإضافة خطي إنتاج جديدين في مصنعها بمدينة السادس من أكتوبر، الذي يُنتج العصائر والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، وذلك للاستفادة من الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي شهدتها مصر مؤخرًا، والتي عززت من تنافسية الاقتصاد المصري. كما أوضح باور رغبة الشركة في تلبية الطلب المتزايد على المشروبات في السوق المصري والأسواق المجاورة في المنطقة العربية وأفريقيا.

وأشار باور، إلى أن الشركة بدأت نشاطها في مصر عام 2014 باستثمارات بلغت 44 مليون دولار، واستطاعت خلال السنوات الماضية تحقيق حصة سوقية متزايدة في مجال المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

وأكد التزام الشركة بدعم جهود الحكومة المصرية في الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية، إلى جانب تقليل الفاقد في عمليات الإنتاج، وتوفير فرص العمل وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

حسام هيبة: نقدم الدعم اللازم لـ«AJE» لاستفادتها من حوافز التوسعات الاستثمارية

من جهته، أكد حسام هيبة، تقديم الهيئة العامة للاستثمار كافة أشكال الدعم اللازم للمجموعة لضمان استفادتها من حوافز التوسعات الاستثمارية التي نص عليها قانون الاستثمار، مشيرًا إلى أن الهيئة تستهدف جذب المزيد من الشركات البيروفية العاملة في مجالات الاستصلاح الزراعي والري والأغذية والمشروبات والتعدين، نظرًا لما تتمتع به بيرو من خبرات وتقنيات متقدمة في هذه القطاعات.

وشدد هيبة، على سعي الحكومة المصرية لتنويع مصادر الاستثمارات من خلال استقطاب مستثمرين من دول غير تقليدية، لضمان الاستقرار الاقتصادي، مشيرًا إلى افتتاح أول مصنع فيتنامي في مصر هذا العام، فضلًا عن التدفقات الاستثمارية القادمة من دول الخليج، الولايات المتحدة، الصين، والاتحاد الأوروبي.

جانب من اللقاء

وأوضح أن كلا من مصر وبيرو أجرتا إصلاحات تشريعية وتنفيذية عديدة، إلى جانب إطلاق مشروعات قومية كبرى، مما يمهد الطريق لعقد شراكات استثمارية بين مجتمعي الأعمال في البلدين. وأعلن عن خطة الهيئة بالتعاون مع سفارة بيرو في القاهرة لتنظيم رحلات ترويجية متبادلة لممثلي مجتمع الأعمال لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة في كلا البلدين.

كما عبّر السفير خوسيه بيتانكورت ريبيرا، عن رغبة مجتمع الأعمال البيروفي في عقد شراكات استثمارية مع مصر ونقل التكنولوجيا البيروفية إلى السوق المصري. وأشاد بكفاءة الأيدي العاملة المصرية ومرونة نظم الاستثمار في مصر، مؤكدًا على عائد الاستثمار المستدام فيها. وكشف عن تكثيف الاجتماعات المقبلة بين الشركات البيروفية والجهات الحكومية المصرية لبحث التعاون المشترك.

وأشار السفير إلى المشروعات القومية الكبرى التي نفذتها حكومة بيرو، من بينها افتتاح توسعات ميناء «تشانكاي» في نهاية العام الجاري، ليكون الأكبر في أمريكا الجنوبية، فضلًا عن مطار «خورخي تشافيز» الجديد، الذي سيصبح أكبر مطار في القارة، وتعكس هذه المشاريع طموح «بيرو» للتحول إلى مركز إقليمي للتجارة والنقل، ما يفتح فرصًا كبيرة للشركات المصرية التي تسعى لدخول السوق اللاتيني ببضائعها واستثماراتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر مشروبات غازية تعاون مشترك مشروعات قومية السوق المصري استثمارات جديدة هيئة الاستثمار فرص استثمارية اقتصاد مصر دعم الاستثمار مشروبات الطاقة حسام هيبة المسئولية المجتمعية نقل التكنولوجيا إصلاحات اقتصادية صناعة المشروبات قوانين الاستثمار فی مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع «رأس الحكمة» التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار

  شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفخامة عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، اليوم، في محافظة مطروح، إعلان مخطط مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، وتنميتها على الساحل الشمالي الغربي في مصر باستثمارات مباشرة قدرها 35 مليار دولار.
وشاهد صاحب السمو رئيس الدولة والرئيس المصري، عرضاً مرئياً حول المشروع وأهدافه وفكرته العامة، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية كبيرة، خاصة في ظل موقعه الاستراتيجي على البحر المتوسط، واستمعا من المسؤولين المعنيين لشرح بشأن أهم ما تتميز به المنطقة، والخدمات المتكاملة والفرص التي سيوفرها المشروع لازدهارها.
وشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فرق العمل التي عملت على المشروع من الجانبين الإماراتي والمصري خلال الفترة الماضية، مثمناً المخطط الخاص به، وأهدافه الطموحة.
وأكد سموه أهمية المشروع في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، مشيراً إلى أنه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين البلدين، متمنياً للقائمين عليه التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف المرجوة منه خلال السنوات المقبلة، بما يعود بالخير والنماء على الشعبين الشقيقين.
يذكر أن شهر فبراير الماضي كان قد شهد توقيع الصفقة الاستثمارية الخاصة بمشروع مدينة رأس الحكمة، وهي منطقة ساحلية تقع على بعد 350 كيلومتراً تقريباً في شمال غرب القاهرة على مساحة تزيد على 170 مليون متر مربع، وتتبع إدارياً محافظة مطروح.
ويتألف المشروع من مرافق سياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية، إلى جانب المباني السكنية والتجارية والترفيهية.. فيما تتضمن الخطة الرئيسية للمشروع منطقة سكنية تمتد على مساحة 80 مليون متر مربع تضم نحو 190 ألف فيلا وشقة تستوعب ما يصل إلى مليوني نسمة، إضافة إلى ذلك سيتم تخصيص 12 مليون متر مربع لتجارة التجزئة والترفيه والاستجمام، مع تخصيص 25% من المساحة الإجمالية للمساحات المفتوحة، ما يجعلها المدينة الأكثر خضرة على البحر الأبيض المتوسط، وتلتزم بأعلى معايير التنمية الحضرية، كما ستضم رأس الحكمة منطقة استثمارية ومنطقة حرة خاصة وخمسة مراسٍ. 
حضر المراسم، سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي علي بن حماد الشامسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، ومعالي محمد مبارك المزروعي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، ومعالي جبر السويدي، وزير دولة، ومعالي الدكتور أحمد مبارك علي المزروعي، رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية، ومعالي فيصل البناي، مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الاستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي جاسم محمد بوعتابة الزعابي، رئيس دائرة المالية في أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي، ومريم الكعبي، سفيرة الدولة لدى مصر، وعدد من كبار المسؤولين من البلدين.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة الزمالك يكشف موعد «المنع الإعلامي» بعد «حفل السوبر» المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حسام هيبة: مصر نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العالمية والفرنسية للاستثمار بها
  • 7 ملايين دولار إيرادات فيلم «جوكر 2» في أولى ليالي عرضه عالميا
  • السيسي وبن زايد يشهدان إعلان مخطط مشروع "رأس الحكمة" التنموي باستثمارات 35 مليار دولار
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع «رأس الحكمة» التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار
  • محمد بن زايد والسيسي يشهدان إعلان مخطط مشروع «رأس الحكمة» باستثمارات 35 مليار دولار
  • حمدان بن محمد: دبي الأولى عالميا في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر
  • حمدان بن محمد: دبي الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر
  • دبي الأولى عالميا في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • دبي الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الثالث على التوالي