كتب- محمد أبو بكر:

تواصل وزارة الإسكان تنفيذ محور عمرو بن العاص في محافظة الجيزة، والذي يُعد من بين أهم المشاريع المرورية الجديدة في المحافظة.

ويعد محور عمرو بن العاص أحد المشاريع المهمة التي تربط بين الطريق الدائري الجنوبي والشمالي، بإجمالي طول يبلغ 1350 مترًا للقطاعين، بهدف تسهيل حركة المرور في واحدة من أكثر المناطق ازدحامًا في مصر، خاصة وأن محافظة الجيزة تشهد تدفقًا مروريًا كبيرًا يوميًا.

ويقع محور عمرو بن العاص في قلب الجيزة ما يجعله جسرًا استراتيجيًا بين المناطق السكنية والتجارية، وبفضل التصميمات الفريدة المستوحاة من الحضارة الفرعونية، يعكس الكوبري الجديد الطابع المصري القديم من خلال تواجد رمز النسر والتصميمات الخرسانية الهرمية.

ويتيح محور عمرو بن العاص ربطًا مباشرًا بين مجموعة من الطرق والشوارع الرئيسية، من بينها الطريق الدائري ومحور المريوطية، إضافة إلى ذلك، يتقاطع المحور مع شارعي الهرم وفيصل، اللذين يعتبران من أكثر شوارع الجيزة ازدحامًا.

كما يمر المحور بشارع المطبعة، ويتقاطع مع شوارع العروبة والثلاثيني ومحمد أنور السادات (المعروف سابقًا باسم ترسا).

ويساعد محور عمرو بن العاص في تقليل زمن الوصول بين المناطق المختلفة، كما يخدم شوارع ترسا، والهرم، وفيصل، ويعمل على تحسين حركة المرور عبر ربط شمال وجنوب الجيزة بمرونة.

ويساهم محور عمرو بن العاص، بشكل كبير في تخفيف الازدحام المروري من خلال تقليل زمن الوصول من منطقة المنيب إلى مناطق مثل منشأة البكاري والطوابق وفيصل والهرم إلى 10 دقائق فقط، مما يقلل بشكل كبير من الاختناقات المرورية التي كانت تحدث في تلك المناطق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي محور عمرو بن العاص وزارة الإسكان حركة المرور محور عمرو بن العاص

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس

المناطق_المدينة المنورة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هبوب رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس بمنطقة المدينة المنورة اليوم، تشمل تأثيراتها تدنيا في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج ورياح تصل سرعتها إلى (40 – 49) كم / ساعة.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم 1 أكتوبر 2024 - 7:11 صباحًا رياح شديدة على منطقة تبوك 30 سبتمبر 2024 - 9:30 صباحًا

مقالات مشابهة

  • عمرو مصطفى يكشف عن أحدث أعماله وسط الطبيعة «صورة»
  • عمرو مصطفى: ألحاني القادمة من أصوات الرياح والماء والشجر
  • "الأرصاد": رياح شديدة على ينبع والرايس
  • "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على تبوك
  • رياح شديدة على منطقة تبوك
  • عاجل.. طيران الاحتلال يشن أحزمة نارية شديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس
  • عبر تقنية CGI.. شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بإجراءات السلامة في الازدحام المروري
  • التحديات الأمنية وتنظيم التظاهرات الكبرى محور مباحثات بين حموشي و كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية