تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، يرافقه اللواء عمرو رؤوف زكي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والمستشار العسكري للمحافظة بوضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق احتفالا بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة في حضور الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق ، والدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، والقيادات الأمنية والعسكرية ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة ، وبحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء، الوزارة ورؤساء الشركات والهيئات ومديري المديريات الخدمية وعدد من نواب البرلمان والمواطنين.

وبدأت مراسم الإحتفال بقراءة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء مصر الأبرار وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تقديراً لما قدمه من تضحيات للحفاظ على الوطن ولتعزز من روح الولاء والإنتماء لوطننا الغالي مصر.

وأكد محافظ الشرقية أن ذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة ستظل مبعث فخر وإعتزاز للشعب المصري بقواته المسلحة الباسلة والذي قدم رجالها أرواحهم ودمائهم من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن ولتعبر عن إنتصار الإرادة المصرية وتمسكها بتحرير كل شبر من أرضها الغالية.

كما أرسل محافظ الشرقية سلاما إلى أرواح شهدائنا الأبرار الذين رووا بدمائهم الزكية أرض مصر الطاهرة، وقدموا لأجيالٍ تأتي من بعدهم القدوة والمثل في التضحية والفداء مقدما تحيةً إعزاز وتقدير إلى رجال القوات المسلحة المصرية الذين يرابطون الآن في كل بقعةٍ من أرض مصر مع إخوانهم من رجال الشرطة ليحفظوا لمصر أمنها وأمانها وإستقرارها.

وقال محافظ الشرقية ستبقى ذكرى نصر أكتوبر المجيدة عيداً لكل المصريين وتخليداً لقوة إرادتهم وصلابتهم، لكفاءة قواتهم المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة والتي سطرت ملحمةً وطنيةً خالدةً في حفظ تراب هذا الوطن وحماية حدوده وستبقى ذكرى شهدائنا الأبرار وبطولاتهم وتضحياتهم الغالية خالدة في وجدان مصر ودافعاً لنا لنبذل مزيد من الجهد والعمل لصنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وحرص محافظ الشرقية على مصافحة الحضور مقدماً لهم التهنئة بإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة والتي جسدت أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمت روح الإنتماء والولاء للوطن الغالي مصر داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأن تظل قواتنا المسلحة دائما حصناً منيعاً وصرحاً شامخاً يجسد العزة والقوة والفخر والكرامة.

1000553932 1000553933 1000553934 1000553931 1000553930 1000553929

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إكليلا من الزهور على النصب التذكاري أكتوبر المجيدة اكليلا من الزهور أکتوبر المجیدة محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.. محافظ قنا يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء المحافظة

وضع الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء المحافظة، بمشاركه اللواء محمد عمران مدير أمن قنا، والمستشار العسكري للمحافظة، و تمت قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء اللذين قدموا أراوحهم فداءا للوطن، ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حموده السكرتير العام للمحافظة، والنائب محمد مصطفى الجبلاوى، والنائبة نجلاء باخوم، أعضاء مجلس النواب و عدد من القيادات الأمنية والعسكرية، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ورجال الدين الاسلامي والمسيحي.

ومن جانبه قدم محافظ قنا أسمى آيات التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى التاريخية المجيدة، والتي تؤكد عظمة مصر منذ فجر التاريخ وحتى وقتنا الحاضر، كما قدم محافظ قنا، التهنئة لقواتنا المسلحة المصريه، وأهالي محافظة قنا، وجموع الشعب المصرى، مشيرا إلى أن هذه الذكرى الغالية ستظل مصدرا للفخر والاعتزاز للأجيال المتعاقبة من المصريين.

وأشار "عبد الحليم"، إلي أن انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة تعتبر تجسيداً حياً لإصرار وعزيمة الشعب المصري وقواته المسلحة على تحدى الصعاب وتحويل الانكسار إلى نصر فى ملحمة عسكرية وشعبية ستظل عالقة فى أذهان ووجدان الأجيال القادمة وشاهدة على عزة وصلابة معدن هذا الوطن الغالى.

وأضاف محافظ قنا، أن مصر تخوض الآن معركة حقيقية من أجل التنمية و البناء ظهرت ملامحها بشتي القطاعات مع ميلاد الجمهورية الجديدة التي تسير بخطي مُتسارِعة من خلال سعي الدولة إلي إحداث تغيير جذري ونوعي في نمط الحياة اليومية للمواطنين بمختلف ربوع المحروسة من خلال تتفيذ العديد من المشروعات القومية التي يجري تنفيذها، والتي تستهدف إحداث نهضة اجتماعيّة واقتصاديّة شاملة سيتحقق من خلالها وجهاً آخر للدولة المصرية خلال السنوات القادمة يضعها في مكانتها الحقيقية، ويزيد من مكانتها الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.. محافظ قنا يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء المحافظة
  • بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.. محافظ قنا يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • محافظ الدقهلية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • محافظ الشرقية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق
  • ٥١ عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة.. .محافظ الدقهلية يضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري للشهداء
  • "بمناسبة ذكرى ال51 لنصر أكتوبر" محافظ أسيوط يضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندى المجهول   
  • بمناسبة العيد 51 لانتصارات أكتوبر..محافظ الدقهلية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • محافظ الفيوم يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • الفيوم تحتفل بالذكرى 51 لنصر أكتوبر.. إكليل من الزهور على النصب التذكاري