تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عوض الغنام، مراسل قناة «إكسترا نيوز» من رفح المصرية، إن هناك تناقض يحدث من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، كون أن  إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية من منفذ كرم أبو سالم، ولكن  التناقض يكمن في أن دولة الاحتلال لا تمنع فوهات المدفعية الإسرائيلية من استمرار القصف على القطاع.

وأضاف «الغنام» خلال تغطيته لإكسترا نيوز، أن هناك أنباء وصلت من قطاع أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بشكل عدواني عنيف على غزة، وشمل القصف  العديد من الأماكن، إلى جانب أن مخيم النصيرات شهد قصفا عنيفا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت إلى أن الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الإسرائيلي العنيف على مخيم النصيرات بلغ عددهم 14 شهيد فلسطيني، متابعًا: «هناك منشورات وبيانات أنزلتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على بعض المخيمات، تطالب سكان مخيم النصيرات والبريج بالابتعاد عن الأماكن الذين يتجمعوا بها بحجة الذهاب إلى أماكن المساعدات الإنسانية».

وأشار إلى أن كل مكان في قطاع غزة بات مستهدفًا، موضحًا أن الإذاعة الإسرائيلية تتحدث بأن هناك احتمالية لحدوث اشتباكات عنيفة مع شن هجمات من المقاومة الفلسطينية تزامنًا مع مرور عام على أحداث السابع من أكتوبر 2023.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال دخول المساعدات منفذ كرم أبو سالم قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم

المناطق_متابعات

أدانت الحكومة الأردنية اليوم، بأشد العبارات العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وحمّل الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان، مؤكدًا أن هذه الاعتداءات المتواصلة والاستهدافات الإسرائيلية المتصاعدة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع عدوانها المتواصل على غزة ولبنان، يعكس تصميمًا إسرائيليًا على توسيع الصراع إقليميًا وتهديد أمن المنطقة واستقرارها.

أخبار قد تهمك فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني 30 سبتمبر 2024 - 12:47 مساءً الأردن تدين الدعوات التحريضية لمنظمات إسرائيلية للاعتداء على المسجد الأقصى 13 سبتمبر 2024 - 7:08 صباحًا

كما أكد السفير القضاة أن هذا التصعيد يعكس تعنت الحكومة الإسرائيلية في عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق التهدئة، داعيًا المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان بشكل فوري، وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي.

 

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج
  • الاحتلال يتوغل شمال غزة ويطالب سكان النصيرات والبريج بإخلاء منازلهم
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف سبب طلب أوامر الإخلاء في النصيرات والبريج
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق واسعة في النصيرات والبريج
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منازل فلسطينيين في مخيم العين بالضفة الغريبة
  • "تصعيد عسكري في غزة".. جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجر مبان سكنية في مخيم النصيرات
  • 8 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • 8 مجازر بغزة خلال يوم والاحتلال يكثف القصف على النصيرات