قال السفير الإيراني لدى لبنان مجتبى أماني إنّ "الإسرائيليين قاموا بتفجير أجهزة "البيجر" في لبنان بالتعاون مع بعض الدول الأوروبية التي تُطلق دائماً شعارات حقوق الإنسان".     وأضاف أماني: "لا أعاني من مشكلة من ناحية العينين، ويدي تخضع حالياً للعلاج".      

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: لبنان إيران البيجر

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. ضرب قاعدة أمريكية وترامب يحرض إسرائيل على تدمير النووي الإيراني

شهدت الساعات الماضية أحداثًا ساخنة، خاصة فيما يتعلق بتطورات الصراع بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى شائعات وفاة الإعلامي اللبناني جورج قرداحي في قصف إسرائيلي على بيروت، وتحريض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لإسرائيل على ضرب المنشآت النووية الإيرانية، فضلاً عن الانفجارات الضخمة الناتجة عن هجوم بالطائرات المسيرة على قاعدة أمريكية في سوريا. 

حقيقة وفاة جورج قرداحي

انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تُفيد بوفاة الإعلامي اللبناني جورج قرداحي في غارات للاحتلال الإسرائيلي على لبنان، ما أثار القلق بين محبيه ومتابعيه، لكن ما الحقيقة؟

خرجت لافينيا قرداحي، ابنة شقيق الإعلامي، لتنفي صحة الشائعات التي انتشرت حول وفاته، مؤكدة في تصريحات تلفزيونية أن «قرداحي في صحة جيدة ويقضي رحلة إلى إسبانيا»، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

ونفى «قرداحي» عبر تصريحات لوسائل إعلام لبنانية، صحة الشائعات التي انتشرت عن وفاته، لافتًا إلى أن «هذه الشائعات تظهر بين الحين والآخر نتيجة مواقفه الوطنية والعربية».

ترامب يدعو لضرب المنشآت الإيرانية

دعا دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، إسرائيل لضرب المنشآت النووية الإيرانية ردًا على هجمات صاروخية إيرانية على تل أبيب، كما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشار «ترامب» خلال كلمته في حدث انتخابي بولاية كارولينا الشمالية، إلى سؤال طرح على الرئيس الديمقراطي جو بايدن هذا الأسبوع، حول احتمال استهداف إسرائيل لبرنامج إيران النووي.

وقال: «عندما سألوه هذا السؤال، كان ينبغي أن تكون الإجابة، ضرب النووي أولًا، والقلق بشأن البقية لاحقًا».

انفجارات تهز سوريا

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بوقوع سلسلة انفجارات ضخمة بالقرب من قاعدة عسكرية أمريكية في أحد حقول الغاز الطبيعي شرق سوريا.

وأشارت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن مصادر محلية في دير الزور بسوريا، عن وقوع انفجارات قوية في محيط حقل غاز كونيكو، بالقرب من قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة.

وأضافت أن هذه الانفجارات نجمت عن هجوم بطائرات مسيرة استهدف القاعدة الأمريكية في منطقة حقل الغاز كونيكو.

وشهدت أجواء المنطقة تحليقًا مكثفًا للطيران الأمريكي الحربي والطائرات المسيرة، وأُغلقت المنطقة المحيطة بحقل الغاز والقاعدة العسكرية، ما يشير إلى فرض طوق أمني.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. ضرب قاعدة أمريكية وترامب يحرض إسرائيل على تدمير النووي الإيراني
  • السفير الإيراني في لبنان: وصلتني رسالة على جهاز بيجر فانفجر بيدي بعدما ضغطت عليها
  • كيف علّق الأمن الروسي على تفجيرات البيجر واللاسلكي في لبنان؟
  • رفض تكفيل المهندس سعد العلاوين للمرة الثانية رغم وضعه الصحي
  • رفض تكفيل المهند سعد العلاوين للمرة الثانية رغم وضعه الصحي
  • خريطة يبحث مع السفير الإيراني سبل التعاون للاستجابة الطارئة للوافدين اللبنانيين
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني لدى برلين على خلفية الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • بعد الهجوم على إسرائيل ألمانيا تستدعي السفير الإيراني في برلين