بوابة الوفد:
2024-10-05@12:19:24 GMT

حزب الله: قصفنا قاعدة رامات ديفيد بصواريخ فادي 1

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

قال حزب الله اللبناني إنه قصف قاعدة رامات ديفيد بصواريخ "فادي 1" دعما لغزة ودفاعا عن لبنان وشعبه.

مسئول بالاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر يطالب بزيادة التمويل لإغاثة لبنان اليونيفيل: قواتنا في مواقعها جنوبي لبنان رغم طلب إسرائيل نقل بعضها صاروخ فادي

وصواريخ فادي سورية الصنع، وهي جزء من الترسانة العسكرية لحزب الله وتعادل صاروخ خيبر الإيراني، ظهرت للمرة الأولى في مقطع مصور نشره الحزب لمنشأة "عماد 4″، أما الاستخدام الأول فكان استهدافه لقاعدة ومطار رامات ديفيد بجنوب شرقي حيفا ومجمعات الصناعات العسكرية لشركة رافائيل شمالي حيفا في سبتمبر 2024.

.

 

قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال بعد انفجار ضخم خلال اشتباكات في العديسة

اشتبكت قوات حزب الله اللبناني، صباح اليوم السبت، مع قوة مشاة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال تقدمها باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة الحدودية، جنوبي لبنان، ما أدى إلى حصول انفجار ضخم في القوة المتقدمة، ما خلَّف العديد من القتلى والجرحى في صفوفها، وفقا لما أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان .

كما استهدف حزب الله تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في "كفر يوفال" بصاروخ موجه، وتجمعًا آخر لجنود الاحتلال في كفر جلعادي" بقصف صاروخي.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، يوم أمس الجمعة، واليوم السبت، 25 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون، فيما أعدمت قوات الاحتلال الأسير السابق أحمد عوايصة (30 عاماً) من طوباس، خلال عملية اعتقاله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، القول: إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين تحديداً في بلدة بيت أمر/الخليل.

ورافق عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألفا و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، وتتضمن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان حزب الله صواريخ فادي 1 حزب الله اللبناني صاروخ فادي الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

إطلاق خمسة صواريخ من لبنان باتجاه قاعدة "رامات دافيد" الجوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش  الاحتلال الإسرائيلي رصده خمسة قذائف، عبرت في وقت مبكر من صباح اليوم /السبت/ من لبنان إلى شمال إسرائيل، مستهدفة قاعدة "رامات دافيد" الجوية.
وذكر الاحتلال الاسرائيلي - في بيان نقلته صحيفة "جيزواليم بوست" الإسرائيلية - أن "منظومة الدفاع الجوي اعترضت بعض القذائف، بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة".
وأضاف أنه "نتيجة لذلك، دوت صفارات الإنذار من الصواريخ في منطقة (هعمكيم).. فيما أعلنت هيئة الإسعاف أن فرق نجمة داوود الحمراء في طريقها إلى مواقع سقوط الصواريخ والشظايا"..ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف قاعدة «رامات ديفيد» ويستهدف «ميركافا» تابعة للاحتلال
  • "حزب الله" يقصف قاعدة إسرائيلية بصواريخ "فادي 1"
  • "حزب الله" يقصف قاعدة إسرائيلية بصواريخ "فادي 1".. عاجل
  • حزب الله يقصف قاعدة رامات ديفيد بصواريخ من طراز فادي 1
  • «حزب الله» يقصف قاعدة «رامات ديفيد» الإسرائيلية بصواريخ «فادي 1»
  • ‏بصواريخ فادي1.. حزب الله يستهدف قاعدة رامات ديفيد
  • إطلاق خمسة صواريخ من لبنان باتجاه قاعدة "رامات دافيد" الجوية
  • حزب الله: قصفنا قاعدة كتسرين واستهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال في كفر جلعادي
  • حزب الله: قصفنا قاعدة نفح وتجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي بموقع البغدادي