أشادت الفنانة "رانيا محمود يس" وعضو لجنة تحكيم بمسابقة شباب مصر في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40 بمستوى الأفلام المقدمة هذا العام، وأن هناك رؤية سينمائية جديدة ومختلفة من قبل الشباب مشيرة إلى شدة المنافسة بين المتقدمين وبالأخص في أفلام الروائي القصير والوثائقي سواء في إخراج أو تصوير  العمل وهذا سبب حيرة لدى لجنة التحكيم.

وتحدثت  "محمود يس"،  "للفجر" خلال البث المباشر عن الذكريات التي جمعت بين والدها الفنان محمود يس والفنانة نيللي، قائلة " كنت صغيرة في ذلك الوقت لكني أتذكر كل شىء وبالأخص فيلم تحياتي استاذي العزيز المأخوذ من قصة فيلم "غزل البنات" وكان من إنتاج والدي وكان بمجرد قوله إنه يعمل مع "نيللي" كنت أذهب معه للوكيشن التصوير على الفور فهو يعلم مدى حبي لها وتعلقي بفوازير "نيللي" وقدمت مع والدي العديد من الأفلام الرومانسية والخالدة حتى الآن.

واوضحت "محمود ياسين" أن السينما الآن ليست في أوج ازدهارها كما من قبل وبالرغم من تقديم الأعمال الجيدة الا أنها تعد قليلة جدًا وعن اختفاءها الفترة الأخيرة بالسينما أشارت إلى اختصار رواد الأعمال السينمائية على بعض الزملاء من الفنانين فقط عن غيرهم.

وكشفت  "محمود يس" للفجر عن الدور التي تريد أن تقدمه في الفترة القادمة وهو تجسيد شخصية "كليوباترا" من خلال عمل  درامي تاريخي ضخم مشيرة إلى أهمية مثل هذه الأعمال وتأثيرها على الفن في مصر  " محتاجين نعرف أشياء عن الحضارة المصرية وهي غزيرة بالدراما التى توضح قيمة مصر عن غيرها من الدول وتمنع أي مناوشات من بلدان أخرى تنسب الحضارة المصرية لنفسها".

وأجرت معها "الفجر"، على جراء شعار مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في هذه الدورة وهي "الرومانسية" استفتاء عن أقرب الأعمال الرومانسية المقربة لها وذكرت " اذكريني، حب وكبرياء، دعاء الكروان، حبيبي دائما، نهر الحب، مشيدة بالفنانة شادية بتقديم أنواع مختلفة في أعمالها تجمع بين الرومانسية والاستعراض والغناء وخفة الظل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسكندرية السينمائي التصوير الحضارة بالفنان بمستوى بمسابقة بمهرجان الفنانة نيللي الرومانسية دورة في الإسكندرية مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي محمود ياسين غزل البنات رانيا محمود يس رانيا محمود الفنانين

إقرأ أيضاً:

«أنا مش بتاعة ألقاب».. منة شلبي: «عايزة أقدم فن يعيش بعد موتي»

جوائز وتكريمات عديدة من مختلف المهرجانات الدولية والعربية حظيت بها الفنانة منة شلبي، التي تترقب تسلم أحدث جوائزها بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 40، وذلك خلال حفل الختام مساء اليوم السبت، إثر مشوار فني بدأته مع الألفية الجديدة.

أكثر من 40 فيلما سينمائيا شاركت فيها منة شلبي وحققت من خلالها نجاحًا كبيرًا أبرزها «نوارة، الماء والخضرة والوجه الحسن، أحلى الأوقات، الساحر، بنات وسط البلد، عن العشق والهوى، آسف على الإزعاج، أوعى وشك، خيال مآتة، كلم ماما، الحياة منتهى اللذة، لعبة الحب، واحد من الناس، أحلام عمرنا، الجريمة، بدل فاقد».

 منة شلبي فنانة لا تبحث عن ألقاب

كثيرًا ما يلاحق نجوم الفن ألقابًا عدة قد يمنحها الجمهور لهم أو يُطلقها البعض عليهم، لكن هل سعت منة شلبي إحاطة نفسها بلقب بعينه، وجاءت إجابتها على هذا السؤال من خلال كتاب «نوارة السينما المصرية» الصادر عن مهرجان الإسكندرية، بتأكيدها أنها لا تشغل بالها بهذا الأمر.

ميراث فني كبير

وأوضحت منة شلبي السر وراء عدم البحث عن ألقاب قائلة: «لا أبحث عن لقب سيدة الشاشة مثلًا أو فتاة الدراما، أو أي لقب يدعو للتمجيد، كل ما يشغلني أن أقدم لنفسي فنًا وأدوارًا تظل عالقة في ذهن الناس بعد رحيلي في يوم ما، أتمنى أن أترك ميراثًا فنيًا من الأدوار المميزة والملهمة والقوية، يتذكرني بها الناس وتسعدهم في وجودي وغيابي».

مقالات مشابهة

  • «أنا مش بتاعة ألقاب».. منة شلبي: «عايزة أقدم فن يعيش بعد موتي»
  • سهر الصايغ "للفجر": بحب المغامرة وأحس إني مش هقدر أعمل الدور...نفسي أقدم دور عن ذوي الاحتياجات الخاصة
  • أحمد وفيق "للفجر" مكنتش مصدق نفسي وصغرت 10 سنين...عايز أدرس فن بس للموهوبين
  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • الأمير أباظة: قلة الأعمال الرومانسية بالسينما يدق ناقوس الخطر
  • بطلة فيلم الحفيد.. منى جبر تعلن اعتزالها التمثيل
  • نيللي تكشف سبب غيابها عن الساحة الفنية
  • «إزاي تعمل شخصية شريرة؟».. نيللي تكشف عن تحدي مع محمود ياسين
  • نيللي تحسم جدل اعتزالها التمثيل: «لقيت نفسي بعتذر كتير»