وضع د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة يرافقه اللواء أركان حرب عبد المعطي عبد العزيز علام قائد المنطقة المركزية العسكرية ، واللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بالخفير وقراءة الفاتحة على أرواحهم الزكية، وذلك احتفالا بالذكرى الـ ٥١ لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

يوم الـسادس من أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية وبطولة أبنائها البواسل من القوات المسلحة، فى الحفاظ على وحدة أرضها وعزة وكرامة شعبها


وأكد محافظ القاهرة أن يوم الـسادس من أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية وبطولة أبنائها البواسل من القوات المسلحة، فى الحفاظ على وحدة أرضها وعزة وكرامة شعبها لتظل قواتنا المسلحة وجيشنا درعًا وسيفًا للوطن فى الحرب وسواعد للبناء والتنمية فى السلم .


وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذا العبور العظيم سيظل مبعثًا للفخر والاعتزاز ببطولات رجالًا أعلو قيم التضحية والعطاء من أجل رفعة الوطن.

وكان قد عقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة اجتماعًا مع السفير عاطف سالم المنسق العام للمنتدى الحضرى العالمى لمتابعة تحضيرات محافظة القاهرة لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى فى دورته الثانية عشر "WUF12"، خلال الفترة من ٤-٨  نوفمبر المقبل بالتعاون مع "الهابيتات" ، وذلك بحضور الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وأحمد رزق مدير مكتب الهابيتات بالقاهرة، و اللواء يحيى الأدغم السكرتير العام لمحافظة القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.
شهد الاجتماع عرضًا للمقترحات الخاصة بالزيارات الميدانية والسياحية التي ستنظمها محافظة القاهرة لضيوف مصر المشاركين في المنتدي من الوزراء وكبار الشخصيات الدولية والوفود المشاركة، وكذلك مقترح الفاعليات التى سيتم تنفيذها قبل وخلال المؤتمر.
وأكد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة على حرص المحافظة على تقديم كل الدعم اللازم لاخراج محافظة القاهرة بالصورة المطلوبة والتي تليق بمصر والجهود التي حققتها الدولة خلال السنوات الماضية.
الجدير بالذكر أنها المرة الاولي منذ أكثر من 20 عامًا ، التي يعود فيها المنتدى الحضرى العالمى الي القارة الافريقية حيث تم عقد المنتدى الاول فى نيروبى عام 2001  .
ويعتبر المنتدى مؤتمرًا دوليًا مخصصًا للقضايا الحضرية، وينظمه برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية،  ويتم عقده كل عامين، ويأتي كثاني أهم منتدى علي أجندة الإمم المتحدة بعد مؤتمر قمة المناخ.
ويمكن لمن يرغب في حضور المنتدى التسجيل على الموقع الرسمى للمنتدى : https://wuf.unhabitat.org/wuf12 قبل موعد غلق باب التسجيل فى 30 اكتوبر 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة يضع إكليل ا الزهور مقابر شهداء المنطقة العسكرية إبراهيم صابر محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق

 

قام المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية يرافقه اللواء عمرو رؤوف زكي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والمستشار العسكري للمحافظة بوضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق إحتفالًا بالذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة في حضور الأستاذ الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، والقيادات الأمنية والعسكرية والأستاذ محمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، وبحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء،الوزارة ورؤساء الشركات والهيئات ومديري المديريات الخدمية وعدد من نواب البرلمان والمواطنين. 
بدأت مراسم الإحتفال بقراءة الفاتحة ترحمًا على أرواح شهداء مصر الأبرار وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تقديرًا لما قدمه من تضحيات للحفاظ على الوطن ولتعزز من روح الولاء والإنتماء لوطننا الغالي مصر. 
أكد محافظ الشرقية أن ذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة ستظل مبعث فخر وإعتزاز للشعب المصري بقواته المسلحة الباسلة والذي قدم رجالها أرواحهم ودمائهم من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن ولتعبر عن إنتصار الإرادة المصرية وتمسكها بتحرير كل شبر من أرضها الغالية.
كما أرسل محافظ الشرقية سلاما إلى أرواح شهدائنا الأبرار الذين رووا بدمائهم الزكية أرض مصر الطاهرة، وقدموا لأجيالٍ تأتي من بعدهم القدوة والمثل في التضحية والفداء مقدما تحيةً إعزاز وتقدير إلى رجال القوات المسلحة المصرية الذين يرابطون الآن في كل بقعةٍ من أرض مصر مع إخوانهم من رجال الشرطة ليحفظوا لمصر أمنها وأمانها وإستقرارها.
وقال محافظ الشرقية ستبقى ذكرى نصر أكتوبر المجيدة عيدًا لكل المصريين وتخليدًا لقوة إرادتهم وصلابتهم، لكفاءة قواتهم المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة والتي سطرت ملحمةً وطنيةً خالدةً في حفظ تراب هذا الوطن وحماية حدوده وستبقى ذكرى شهدائنا الأبرار وبطولاتهم وتضحياتهم الغالية خالدة في وجدان مصر ودافعًا لنا لنبذل مزيد من الجهد والعمل لصنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
حرص محافظ الشرقية على مصافحة الحضور مقدمًا لهم التهنئة بإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة والتي جسدت أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمت روح الإنتماء والولاء للوطن الغالي مصر داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأن تظل قواتنا المسلحة دائما حصنًا منيعًا وصرحًا شامخًا يجسد العزة والقوة والفخر والكرامة.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.. محافظ قنا يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • بالصور.. محافظ الشرقية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بالزقازيق
  • محافظ الدقهلية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بالخفير
  • محافظ الشرقية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق
  • "بمناسبة ذكرى ال51 لنصر أكتوبر" محافظ أسيوط يضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندى المجهول   
  • محافظ القاهرة يُناقش تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12
  • محافظ الأقصر يشهد احتفالية وضع إكليل الزهور بمشاركة فريق الزهرات الإنجيلي
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش