الأسبوع:
2024-10-05@12:17:22 GMT

أسيوط تحتفل بالذكرى 51 على انتصارات أكتوبر

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

أسيوط تحتفل بالذكرى 51 على انتصارات أكتوبر

شارك اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، واللواء أركان حرب عمرو جميل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، واللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بالمنطقة الجنوبية العسكرية وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء بمناسبة الذكرى الـ 51 لإحتفالات مصر والقوات المسلحة بإنتصارات أكتوبر المجيدة.

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب سامح عبد الوهاب رئيس أركان المنطقة الجنوبية العسكرية والدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمستشار إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة وقيادات المنطقة الجنوبية العسكرية.

بدأت المراسم بقيام المحافظ وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير الأمن بمصافحة قيادات المنطقة ثم وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لقبر الجندى المجهول ثم عزفت الموسيقى العسكرية ـ سلام الشهيد ـ أعقبها قراءة الفاتحة على شهداء مصر الأطهار وفاءاً لشهداء مصر وعرفانا بما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات في تقليد عسكري أصيل للوفاء للشهداء وما قدموه للوطن من تضحيات دفاعاً عن سلامة الوطن وشعبه العظيم.

كما تبادل محافظ أسيوط ومدير الأمن الدروع التذكارية مع قائد المنطقة الجنوبية العسكرية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقدم محافظ أسيوط التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة والشعب المصرى العظيم بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكداً على دور القوات المسلحة المصرية في حفظ أمن واستقرار مصرناً الغالية وسلامة أراضيها، مشيداً بدور رجال القوات المسلحة وما قدموه من تضحيات خلال عقود طويلة وما قدموه من شهداء دفاعاً عن الوطن، موجهاً تحية تقدير وإعزاز لجيش مصر الباسل مصنع الابطال والقادة العظام ومدرسة الوطنية الذي اقترن اسمه بالبطولة تلو الأخرى عبر تاريخ مصر النضالي الطويل ينتصر ومازال يحقق الانتصارات في حروبه التي يخوضها ضد الإرهاب وفي الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والحفاظ على أراضيه، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وقيادتها لاستكمال مسيرة التنمية والإستقرار التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسيوط النصب التذكاري الجندى المجهول إكليل زهور قائد المنطقة المنطقة الجنوبیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

"ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة عددا من الفعاليات بمحافظة مطروح، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وبباقة من الأغاني الوطنية قدمت فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية عروضها على مسرح النادي الإجتماعي بقيادة الفنان هيثم بسيوني، وسط  تفاعل جمهور النادي.

تضمنت الاحتفالات التي جاءت بالتزامن مع فعاليات مبادرة "بداية"، مشاركة نادي أدب مطروح العام في إحياء ذكرى الانتصارات المجيدة من خلال أمسية شعرية بعنوان "في حب مصر"، تضمنت مشاركات مميزة من نخبة من شعراء وأدباء مطروح، منهم علاء أبوخلعة، د. فارس عبد الشافي، محمد العلمي، نجا سعد، د. إسلام عبد الرحمن.

الفعاليات قدمها فرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا، برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة في القاهرة والمحافظات تنظم خلاله أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا، على مدار الشهر الحالي احتفالا بذكرى النصر.

957b3878-6211-4898-8eb5-d6ea256ec832 75745ceb-5090-47e5-811e-b8d4bb20b3a1 ff9b2233-d7a1-483d-9e85-f085a586958f

مقالات مشابهة

  • ٥١ عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة.. .محافظ الدقهلية يضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري للشهداء
  • محافظ الدقهلية يضع إكليل زهور على النصب التذكاري بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • "بمناسبة ذكرى ال51 لنصر أكتوبر" محافظ أسيوط يضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندى المجهول   
  • نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • "ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • محافظ أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر  
  • منصة WATCH IT تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر بهذه الطريقة
  • الفيوم تحتفل بالذكرى 51 لنصر أكتوبر.. إكليل من الزهور على النصب التذكاري
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر