كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت، أنه ستطرح "خطة النصر" في اجتماع دوري لحلفائه في رامشتاين بألمانيا، في 12 أكتوبر (تشرين الأول).

وقال في منشور على تلغرام: "سنطرح خطة النصر، خطوات واضحة ومحددة لإنهاء الحرب على نحو عادل".
وتحدثت أوكرانيا في الشهور القليلة الماضية عن خطة لإنهاء الحرب التي تشنها عليها  روسيا منذ نحو 1000 يوم.

 

We are preparing for the 25th Ramstein meeting on October 12, which will be the first to take place at the leaders’ level.

We will present the Victory Plan—clear, concrete steps towards a just end to the war. The determination of our partners and the strengthening of Ukraine are… pic.twitter.com/NKhFZM2EgX

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 5, 2024

ولم تكشف تفاصيل الخطة، لكن زيلينسكي قدمها للرئيس الأمريكي جو بايدن وللمرشحين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، عندما زار واشنطن الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الخطة تتضمن "عدداً من الخطوات البناءة" التي ستتعاون الولايات المتحدة مع أوكرانيا عليها.
غير أن صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلت عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف هوياتهم، أن الخطة طلب معاد للحصول على المزيد من الأسلحة، ورفع القيود على استخدام الصواريخ بعيدة المدى، دون استراتيجية شاملة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوكرانيا زيلينسكي الولايات المتحدة زيلينسكي الولايات المتحدة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

القسام تكشف تفاصيل عملية (تل ابيب) امس وهوية منفذيها

وقالت "تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن عملية يافا البطولية التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت وفق اعتراف العدو إلى مقتل سبعة صهاينةٍ وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة".

وحول تفاصيل العملية اكدت كتائب القسام ان العملية تزامنت مع ضربات موجعة تعرض لها قلب الكيان أمس الثلاثاء في ذروة استنفاره الأمني مشيرة الي تمكن المجاهدين من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود العدو والاستيلاء على سلاحه الآلي.

واضافت : نُفّذت العملية في موقعين مختلفين بقلب "تل أبيب" أحدهما داخل محطة للقطارات، والإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر.

ونصحت كتائب القسام المحتلين بالقول: نقول للمحتلين إن قادم الأيام سيحمل في طياته موتا سيأتيهم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يطرح خطة النصر.. ومفخخة أوكرانية تقتل مسؤولا بمحطة زابوريجيا
  • بمناسبة احتفالات النصر.. التعليم تكشف عن نماذج من المناهج تناولت حرب أكتوبر
  • شفق نيوز تكشف تفاصيل تحرير الايزيدية سيدو من غزة ودور قوة أمريكية
  • تسريبات تكشف تفاصيل جديدة عن هاتف iPhone SE 4 المتوقع في 2025
  • دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته
  • الخارجية الأمريكية: بلينكين تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • القسام تكشف تفاصيل عملية (تل ابيب) امس وهوية منفذيها
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية