أعلن الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي، انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمحافظة مطروح للمرة الأولي وبمشاركة أكثر من خمسون لاعب ولاعبة وذلك خلال الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر ٢٠٢٤ بمكتبة مصر العامة.

انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج

وتقام البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح وقام بافتتاح البطولة الدكتور وليد رفاعى مدير عام الشباب والرياضة بمطروح.

وأكد أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أن بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج تعمل على زيادة انتشار اللعبة خاصة في المحافظات الحدودية.
وقد توجه رفاعي بكل الشكر والتقدير للاتحاد المصري للشطرنج لإقامة هذه البطولة علي أرض مدينة مرسي مطروح متمنيا من الاتحاد ادراج البطولة علي جدول بطولات الاتحاد كبطولة سنوية دولية بمطروح وتكرار إقامة البطولات المختلفة بمطروح.

وصرح أنه سيتم التواصل مع مسئولي الاتحاد لدعم الهيئات الرياضية والشبابية ببعض الادوات التي تساعد في انتشار اللعبة بين أبناء المحافظة مشيدا بوجود الكثير من اللاعبين المميزين من أبناء المحافظة وحصول اللاعبين علي المركز الأول باولمبياد المحافظات الحدودية خلال الأربع نسخ السابقة، مأكدا أن هذه البطولات تعمل علي تحقيق اهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

صباح الكورة.. الأهلي يحسم الجدل حول موقف علي معلول وأسباب فشل انتقال نجم سيراميكا إلى الزمالك الصحف الأوروبية صباح اليوم.. مستقبل ليفاندوفسكي وريال مدريد أمام اختبار صعب وراموس مطلوب في يوفنتوس

أفتتحت البطولة بحضور كابتن خالد حواس رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للشطرنج وكابتن جابر منير رئيس لجنة الحكام ومدير بطولة مطروح الدولية 2024 والدكتورة نجلاء البلشي وكيل الرياضة بالمديرية واللاعبين المشاركين بالبطولة وبعض أولياء الأمور.

ويتولى رئاسة الاتحاد المصري للشطرنج لجنة ثلاثية تضم كل من أحمد عدلي، إيمان الأنصاري، محمد عبد العال وذلك حتى نهاية الدورة الانتخابية الحالية 2020/2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب اشرف صبحي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الاتحاد المصري للشطرنج الاتحاد المصري الاتحاد المصری للشطرنج

إقرأ أيضاً:

منافسة كبيرة في ختام الجولة الأولى لبطولة إيكون لفتيات السلة

انتهت الجولة الأولى من بطولة "إيكون" لكرة السلة للفتيات بفوز فريق بلتيل على فريق مركز إعداد الرياضيين للفتيات "مسقط" بنتيجة 48/ 36، وحقق فريق "عمان" فوزا على فريق إنترناشونال بنتيجة 44/ 36، وشهدت الجولة الأولى مستوى عاليا من المنافسة بين الفرق وتألقا واضحا للاعبات، وأقيمت منافسات البطولة بملعب السلة في حديقة لولكز بحي الصاروج بالقرم.

وتأتي البطولة بتنظيم اللجنة النسائية في الاتحاد العماني لكرة السلة وبرعاية شركة "إيكون" للتصميم الداخلي، وتقام البطولة خلال الفترة من 2 إلى 16 أكتوبر الجاري، ويشارك في البطولة أربعة فرق، وهي: المنتخب الوطني لكرة السلة للفتيات "عمان"، مركز إعداد الرياضيين لكرة السلة للفتيات "مسقط"، وفريق بليتيل، وفريق إنترناشونال.

وستقام الجولة الثالثة من البطولة يوم الأربعاء القادم، حيث سيلعب في المباراة الأولى فريقا مركز إعداد الرياضيين لكرة السلة للفتيات "مسقط" وفريق إنترناشونال، فيما سيلعب في المباراة الثانية فريقا المنتخب الوطني لكرة السلة للفتيات "عمان" وفريق بلتيل، ويوم السبت المقبل ستقام مباريات نصف النهائي على أن يقام نهائي البطولة في 16 أكتوبر الجاري.

وحول تنظيم البطولة قالت هبه الناعبية عضوة مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة السلة ورئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد: تعتبر بطولة "إيكون" لكرة السلة للفتيات أول بطولة تنظمها اللجنة النسائية بالاتحاد بعد التشكيل الجديد للجنة، والذي تم تشكيله بعد الانتهاء من انتخابات الاتحاد العماني لكرة السلة للفترة الانتخابية 2024/ 2028م، ورحب مجلس إدارة الاتحاد بعضوات اللجنة، حيث سيمثل عضوية اللجنة خلال الفترة القادمة، كل من: وفاء السمرية وسمية الراشدية ونصرة الحارثية وزكية الفهدية وهاجر المزينية وداليا البسامية وعبير الحنظلية، ونطمح من خلال هذا التشكيل الجديد للجنة النهوض بكرة السلة النسائية في سلطنة عمان وتعزيز المستويات الفنية للاعبات المنتخبات الوطنية والأندية الرياضية، وتم خلال الاجتماع الأول للجنة مناقشة المقترحات والبطولات القادمة ومنها بطولة الأندية لكرة السلة والبطولة المقامة حاليا "إيكون" وبطولة ثلاثيات السلة للفتيات وفعالية "عالمها قواعدها"، كما أن اللجنة في صدد وضع الجدول الزمني للبطولات التي حصلت على الاعتماد من قبل مجلس إدارة الاتحاد لتنفيذها.

وأضافت الناعبية: وفيما يخص بطولة إيكون" لكرة السلة للفتيات، يشارك فيها أغلب لاعبات المنتخب الوطني لكرة السلة للفتيات وعدد من الفتيات من بعض الجاليات المتواجدة في سلطنة عمان، وحصلت البطولة على رعاية من شركة "إيكون" للتصميم الداخلي، ولاقت البطولة دعما واهتماما من القطاع الخاص إيمانا منها بمواهب اللاعبات العمانيات وغير العمانيات في لعبة كرة السلة، وهذه البطولة تساهم وبشكل كبير في تطوير وتعزيز أداء اللاعبات وتوفر لهن بيئة رياضية خصبة للمنافسة، وفرصة لاحتكاك لاعبات المنتخبات الوطنية بلاعبات الجاليات، وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على إطالة المدة الزمنية للبطولة على الرغم من أن عدد الفرق المشاركة 4 فرق، وذلك للعب مباريات أكثر وإتاحة الفرصة لجميع لاعبات الفرق للمشاركة وخوض تجربة تنافسية جديدة.

مقالات مشابهة

  • منافسة كبيرة في ختام الجولة الأولى لبطولة إيكون لفتيات السلة
  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • 3 فرق تمثل سلطنة عمان في بطولة الاتحاد الدولية لهوكي الجليد
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • مباراة الزمالك وبيراميدز بكأس السوبر المصري.. الموعد والقنوات الناقلة
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • الركراكي: رصدنا أكثر من 80 لاعب مغربي من مستوى عالي ولاعبي البطولة خصهم الخدمة باش يجيو المنتخب
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج