قال الفنان "سامح حسين" عضو لجنة تحكيم مسابقة أفلام الأطفال بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40  أن هذه الدورة من المهرجان تميزت بوجود فيلم للطفل مشيدًا بالمجهود المبذول بالأفلام متمنيًا للمتقدمين التوفيق والنجاح.

وتحدث "حسين"  للفجر خلال البث المباشر  عن مدى تأثير فيلم ساندوتش عيال وهو أخر أعماله السينمائية  مكللًا بالنجاح لتقديمه رسالة فنية، والفيلم يناقش قضايا الأسرة ومدى التأثير السلبي للطلاق على الأطفال، مشيرًا إلى ضرورة تقديم الفنانين لقضايا مختلفة  تلمس المجتمع والأسرة وليس قضايا الطلاق فقط.

وكشف "حسين" للفجر عن أعماله القادمة قائلًا سوف أشارك في فيلم سينمائي بعنوان "تحت الطلب" مؤكدًا أنه يريد أن يقدم  أعمال مختلفة من الفن سواء في الدراما أو السينما أو "سيت كوم" كما أكد أنه لم يتغيب عن الساحة الفنية كما ينتشر من شائعات ولكن الإعلام هو من تغيب عن متابعته وأنه حريص على تقديم أعمال مسرحية منذ عام 2015 وحتى الوقت الحالي في جميع مسارح مصر.

وأجرت معه "الفجر"، على جراء شعار مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في هذه الدورة وهي "الرومانسية" استفتاء عن أقرب الأعمال الرومانسية المقربة له وذكر فيلم إشاعة حب لأنه يقدم "الكوميدية" بجانب الرومانسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: آخر أعماله السينمائية الإسكندرية السينمائي البث المباشر الفنان سامح حسين الفجر المجتمع والاسرة الكوميدية فيلم ساندوتش عيال فيلم سينمائي قضايا الاسرة قضايا الطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي مهرجان الإسكندرية السينمائي

إقرأ أيضاً:

كمال أبو رية: الفن المصري شكل وجدان الوطن العربي كله

قال الفنان كمال أبو رية، إن السينما المصرية لها تاريخ عريق، وشكلت وجدان الوطن العربي كله، وتأتي فى المركز الثاني لصناعة السينما في العالم، مشددَا على أنها انطلقت للشعوب الأخرى، وأصبحت مصدرًا مؤثرًا ومُلهمًا بالعديد من القضايا الهامة.

كمال أبورية : لابد أن يساهم الفن فى استقرار المجتمع

وأضاف كمال أبورية فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مقولة الفن مرآة للمجتمع ليست مجرد شعارات ولكن يجب تقنينها بشكل إيجابي، وتقديم معلومات وقيمة أخلاقية للأجيال الجديدة، وليس تفخيمًا للسلبيات، مشددًا على أن دور الفن رفع القيم الإيجابية وبناء المجتمع من أجل استقراه لأنه الدور الأكبر للفن.

آخر أعمال الفنان كمال أبورية

أما عن آخر أعماله الفنية، فقد شارك الفنان كمال أبو رية في فيلم «المنبر»، الذي يتناول قضايا إنسانية هامة في المجتمع. تدور أحداث الفيلم في إطار تاريخي حول مجموعة من مشايخ الأزهر وما تعرض له الأزهر الشريف خلال فترة الاحتلال البريطاني.

وشارك في بطولة الفيلم أحمد حاتم، أحمد فهمي، سامح الصريطي، أيتن عامر، وغيرهم من الفنانين، والفيلم من إخراج أحمد عبدالعال وتأليف فداء الشندويلي.  

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم 17 من مبدعي عروس البحر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم ويحتفي بـ17 من مبدعي عروس البحر
  • كمال أبو رية: الفن المصري شكل وجدان الوطن العربي كله
  • الكشف عن أولى ملامح الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يستضيف ندوة للفنان لطفي لبيب
  • محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان
  • كاتب صحفي: مهرجان الإسكندرية السنيمائي الدولي يضم أفلاما فلسطينية
  • أيقونة الفن والاستعراض.. تفاصيل ندوة تكريم نيللي بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • نيللي: لم اعتزل الفن ولكن المعروض لم يكن مناسبا لي