عين ليبيا:
2024-10-05@11:10:48 GMT

مسؤول أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

ذكر موقع “واينت”، أن “قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، سيصل خلال الساعات المقبلة إلى إسرائيل بهدف تنسيق الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني”.

وقال الموقع إن كوريلا، “صاحب تأثير كبير على إسرائيل، وقد زارها أكثر من 15 مرة خلال العامين الماضيين”.

ونقل موقع “واينت” عن مسؤولين أمريكيين تقديراتهم “بأن الرد الإسرائيلي على إيران وشيك”.

وكان “كوريلا”، تحدث عقب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في الأول من أكتوبر، مع رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “إن الجيشين الإسرائيلي والأمريكي عملا معا في الدفاع والتعاون، قبل أيام من الهجوم الإيراني وأثناءه وبعده، كما سيواصل الجيشان تعميق علاقتهما من منطلق الالتزام بتعزيز الاستقرار الإقليمي”.

في غضون ذلك، قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية لشبكة “سي ان ان”: “إن إسرائيل لم تقدم لإدارة “بايدن” ضمانات بأنها لن تهاجم المنشآت النووية ردا على الهجوم الإيراني”.

وأضاف: “الأمر ليس مطروحا على الطاولة، نأمل ونتوقع أن نرى بعض الحكمة بالإضافة إلى القوة، لكن ليس لدينا ضمان بذلك”.

هذا وشنت إيران في الأول من أكتوبر الجاري، هجوما صاروخيا على إسرائيل، استهدفت فيه منشآت عسكرية للجيش الإسرائيلي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمريكا واسرائيل القيادة المركزية الأمريكية ايران تقصف اسرائيل ايران تقصف تل ابيب

إقرأ أيضاً:

مسؤول أميركي يكشف الموعد المحتمل للرد الإسرائيلي على هجوم إيران

سرايا - حذر مسؤول أميركي كبير- اليوم السبت- من "انزلاق المنطقة نحو الهاوية"، مؤكدا أنه لا ضمانات بأن "إسرائيل" لن تستهدف منشآت إيران النووية في ردها المحتمل على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران ضدها الثلاثاء الماضي.


وقال مسؤول أميركي كبير في تصريحات صحفية، إن الوضع حاليا في المنطقة على حافة الهاوية رغم نجاح واشنطن في منع تحول الصراع إلى حرب أوسع، معبرا عن أمله في رؤية "بعض الحكمة"، لكنه أكد أنه "لا ضمانات على أن إسرائيل لن تستهدف منشآت إيران النووية".


وبشأن الموعد المحتمل للرد الإسرائيلي على إيران، قال المسؤول إنه "إذا كان هناك رد إسرائيلي فأتوقع أن يكون قبل السابع أكتوبر/ تشرين من الأول أو بعده"، لكنه استدرك بالقول إنه يصعب حقا معرفة إذا ما كانت "إسرائيل" ستستغل ذكرى هجوم السابع أكتوبر/ تشرين من الأول للرد على إيران.

وبحسب موقع "الجزيرة نت"، قال مسؤول رفيع بالخارجية الأميركية في تصريحات صحفية، إن "إسرائيل" لم تقدم ضمانات بأن استهداف منشآت إيران النووية ليس مطروحا ضمن خياراتها في الرد المحتمل على طهران.


"تفعل الكثير"

وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن- أمس الجمعة- أن إدارته "تفعل الكثير" من أجل منع نشوب حرب في المنطقة، وأن أفضل ما يمكن القيام به حاليا هو محاولة حشد بقية العالم والحلفاء لإخماد هذه الأزمة، وفق تعبيره.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توعد إيران بالرد على هجومها الصاروخي على بلاده، مؤكدا أن طهران "ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه".

في المقابل، قالت إيران إن هجومها الصاروخي جاء بعد شهرين تقريبا من ضبط النفس بهدف توفير الإمكانية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، محذرة الاحتلال من مغبة الرد وتوعدته بـ"رد قاس".

ونفذ الحرس الثوري الإيراني في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الحالي هجوما صاروخيا غير مسبوق على الاحتلال بإطلاق أكثر من 200 صاروخ باليستي على مواقع عسكرية وحيوية في الداخل الفلسطيني.

وجاء الهجوم ردا على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله والقائد في الحرس الثوري عباس نيلفروشان بالضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي، وفق بيان للحرس الثوري الإيراني.

إقرأ أيضاً : يديعوت أحرونوت: "إسرائيل" تخطط لهجوم قوي على إيران قريبًاإقرأ أيضاً : الإعلام العبري يفجر مفاجأة: (إسرائيل) تسعى لإبرام صفقة مع حزب الله ووقف القتال - تفاصيلإقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تخصص أموالًا إضافية للتعامل مع الوضع المتدهور في لبنان

مقالات مشابهة

  • جنرال أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل لتنسيق الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني - تفاصيل
  • “نحن على حافة الهاوية”.. مسؤول أمريكي يتحدث عن هدف وتوقيت الرد الإسرائيلي على إيران
  • عاجل | هآرتس عن الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم كبير في إيران
  • مسؤول أمريكي يحذر: الرد الإسرائيلي على إيران يقترب.. العالم على حافة الهاوية
  • جنرال أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل لتنسيق الرد على إيران
  • مسؤول أميركي يكشف الموعد المحتمل للرد الإسرائيلي على هجوم إيران
  • مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!
  • مسؤول أمريكي: إسرائيل لم تحسم كيفية الرد على هجوم إيران
  • بعد يوم من الهجوم الصاروخي على إسرائيل.. الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر