استقبلت أكاديمية الشرطة عددا من السفراء أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقي، للتباحث حول سبل تعزيز أوجه التعاون المُشترك في إطار دعم مجهودات مفوضية الاتحاد في مجالات حفظ السلم والأمن الدوليين وبناء قدرات الكوادر المصرية والأفريقية المشاركين في مأموريات حفظ السلام على المستويين الإقليمي والدولي.

وكان على رأس الوفد كل من السفير بانكولي أدوي، مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقي، والسفير الدكتور محمد جاد مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقى ورئيس مجلس السلم والأمن لشهر أكتوبر2024، والسفير أشرف سويلم مساعد وزير الخارجية المصري، ومدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية.

مد جسور التواصل مع الاتحاد الأفريقي

وكان في استقبال أعضاء الوفد اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من قيادات وضباط الأكاديمية، حيث تم الترحيب بالوفد الزائر ونقل تحيات محمود توفيق وزير الداخلية، مؤكداً حرصه على مد جسور التواصل مع الاتحاد الأفريقي، إيماناً من وزارة الداخلية بأهمية التعاون الدولي الأمني في مجال التدريب وبناء قدرات الكوادر المصرية والإفريقية المشاركين في مأموريات حفظ السلم والأمن على المستويين الإقليمى والدولي.

مساهمات وزارة الداخلية المصرية في حفظ السلام

كما استعرض مساعد وزير الداخلية، خلال كلمته، مساهمات وزارة الداخلية المصرية في عمليات حفظ السلام تحت رايتى منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، والجهود التى تضطلع بها أكاديمية الشرطة نحو تقديم كافة أوجه الدعم لتدريب الكوادر الأمنية الإفريقية في مختلف مجالات العمل الأمني، ودور المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام في تدريب وبناء قدرات كوادر حفظ ودعم السلام على المستويات الوطنية والقارية والدولية.

ومن جانبه، أعرب السفير مفوض الشئون السياسية والسلم والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقي، عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية، موضحا أن تلك الزيارة تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والاتحاد الأفريقي.

وأكد على تقديره للدولة المصرية كونها إحدى كبرى الدول المُساهمة ببعثات الأمم المُتحدة لحفظ السلام، مشيداً بإسهامات كوادر الشرطة المصرية ودورهم المحورى والفاعل في دعم الإستقرار وصون وبناء السلام بمناطق النزاعات في مهام حفظ السلام الأممية.

كما شهد اللقاء استعراض دور الأكاديمية والمركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام كأحد كيانات أكاديمية الشرطة والمنشأ وفقاً لأحدث المعايير الدولية من كافة الجوانب التدريبية والتعليمية واللوجيستية وكذا المعهدين القوميين لتدريب القوات الخاصة والحراسات والتأمين، في تنمية وصقل المهارات العلمية والبدنية والمهارية للكوادر الشرطية المصرية والأجنبية من خلال عقد الدورات التدريبية والندوات وورش العمل المتخصصة لتنمية قدراتهم.

وأعقب ذلك توقيع مذكرة التفاهم بين مفوضية الاتحاد الإفريقي والمركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام، وذلك للتعاون في مجالات تدريب العناصر الشرطية وبناء قدراتهم للمشاركة في عمليات دعم السلام التابعة للاتحاد الأفريقي، وتبادُل الدروع وإلتقاط الصور التذكارية الجماعية لأعضاء الوفد الأمنى وقيادات وضباط الأكاديمية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية الشرطة عملیات حفظ السلام الاتحاد الأفریقی أکادیمیة الشرطة السلم والأمن

إقرأ أيضاً:

العراق يطالب مجلس الأمن بحفظ السلم والأمن الدوليين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب العراق، مجلس الأمن الدولي بممارسة دوره في حفظ السلم والأمن الدوليين، محذرا من جر المنطقة الى حرب شاملة.

وقال ممثل العراق في الأمم المتحدة - في كلمته أمام جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع بالشرق الأوسط اليوم /الأربعاء/ - "إن عدم ردع الكيان الإسرائيلي يفتح الباب أمام المزيد من الجرائم في المنطقة ويؤدي إلى صراعات واسعة".

وطالب مجلس الأمن، بإصدار قرارات فورية وملزمة بوقف إطلاق النار. وفقا لوكالة الأنباء العراقية.
 

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن
  • البرهان لوفد مجلس السلم والأمن الإفريقي: السودان يواجه “استعمارا جديدا”
  • الفريق جابر ينتقد غياب الدعم الإفريقي تجاه أزمة السودان
  • البرهان لوفد السلم الأفريقي: جهات أجنبية تسعي للسيطرة على السودان بواسطة «المليشيا»
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • وفد من مجلس السلم والأمن الأفريقي يزور بورتسودان
  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا
  • العراق يطالب مجلس الأمن بحفظ السلم والأمن الدوليين