كتب- محمد نصار:

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بمقر ديوان عام الوزارة، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، وعبد العزيز الدعيلج، رئيس هيئة الطيران المدني السعودي، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والوفد المرافق لهم.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني.

حضر الاجتماع الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والمحاسب أماني متولي، الوكيل الدائم للوزارة، والطيار عمرو الشرقاوي، رئيس سلطة الطيران المدني، والملاح محمد حسن، نائب رئيس السلطة.

وتمت مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين سلطة الطيران المدني المصرية وهيئة الطيران المدني السعودي، لدعم مجالات التعاون المستقبلية. تركزت النقاشات على تعزيز آليات إدارة المجال الجوي والتنسيق بين البلدين، خصوصًا في الأوقات الاستثنائية، واستغلال الفرص التي تعود بالنفع على الشعبين.

في هذا السياق، رحب وزير الطيران المدني بوزير الدولة السعودي والوفد المرافق له، مشيدًا بقوة وعمق العلاقات الثنائية التي تربط مصر والسعودية، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس حرص الجانبين على تعزيز العمل المشترك، بما يتماشى مع جهود القيادة السياسية في كلا البلدين.

من جانبه، أعرب الدكتور عصام بن سعد عن سعادته بلقاء اليوم، مثنيًا على حفاوة الاستقبال التي تعكس الروابط التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية. كما أشاد بالجهود التنسيقية بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة في مجال الطيران المدني. وأكد على أهمية التواصل الدائم وتبادل الرؤى لتعزيز النتائج الاقتصادية المرجوة، مشيرًا إلى ترحيب المملكة بمزيد من التعاون الثنائي لدعم الممارسات التشغيلية وتعزيز مكانة البلدين كمركزين إقليميين للطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزير الطيران المدني وزير الدولة السعودي الدكتور سامح الحفني وزیر الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

وزارة الطيران المدني تدعم التعاون القاري لتطوير قدرات الكوادر الفنية بالدول الأفريقية

استضافت اليوم وزارة الطيران المدني ممثلة في الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ برنامج تدريبي متقدم وورشة عمل فعالة في مجال تنبؤات جودة الهواء بأفريقيا، حيث تم إستعراض أحدث الابتكارات والأبحاث العلمية في هذا الشأن، وذلك بالتعاون مع نخبة من المؤسسات الدولية الرائدة في مجال الأرصاد الجوية، بما في ذلك المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) وجامعات عالمية مرموقة، هذا ومن المقرر أن تستمر فترة البرنامج التدريبي حتى يوم 4 أكتوبر الجاري>

جاء ذلك بمشاركة عدد من المتدربين يمثلون 19 دولة إفريقية، من بينها كل من دولة: ليبيا، الجزائر، جامبيا، غانا، جنوب أفريقيا، الكاميرون، الكونغو، بتسوانا، تشاد، جزر القمر، إثيوبيا، غينيا، كينيا، ملاوي، نيجيريا، رواندا، السنغال، وأوغندا، كما يضم البرنامج أيضًا مُدربين من 7 دول، شملت كل من: الولايات المتحدة، إسبانيا، كوت ديفوار، إيطاليا، بريطانيا، وغيرها .

وتأتى استضافة الهيئة لهذا الحدث في ضوء توجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بأهمية مواصلة التنسيق الدائم والتعاون التام مع جميع دول القارة السمراء لتعزيز القدرات ودعم التعاون الإقليمي من خلال برامج التدريب وتبادل الخبرات الفنية العاملة في مختلف أنشطة الطيران المدني؛ لاسيما في مجال الأرصاد الجوية وقضايا التغيرات المناخية، مما يساهم في دعم الكفاءات الفنية العاملة في هذا المجال لرفع مستوى التوقعات الجوية وتحسين جودة الهواء، مما يسهم في التنمية المستدامة وتعزيز الصحة العامة داخل القارة الأفريقية.

ومن جانبه، أشار الملاح هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن البرنامج التدريبي، الذي يُعقد بالتعاون مع جامعات هيرتفوردشاير، بريتوريا، نورث إيسترن، وخدمة كوبرنيكوس لمراقبة الغلاف الجوي والمنظمة الأوروبية لاستخدام الأقمار الصناعية في عمليات الرصد الجوي بهدف تعزيز القدرات المحلية في إفريقيا في مجال التوقع والتنبؤ بجودة الهواء، كما تناول البرنامج التدريبي استعراض المبادئ الرئيسية لنماذج الأرصاد الجوية وتطبيقاتها في البيئات الإفريقية، بهدف بناء القدرات وتعزيز استخدام نتائج البيانات المتعلقة بجودة الهواء.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يلتقي عضو مجلس الوزراء السعودي لتعزيز سُبل العمل المشترك
  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • مباحثات مصرية سعودية لتعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني (صور)
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الآثار يلتقي نظيره السعودي لمناقشة آليات الترويج السياحي المشترك
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • وزارة الطيران المدني تدعم التعاون القاري لتطوير قدرات الكوادر الفنية بالدول الأفريقية