سودانايل:
2024-10-05@11:09:59 GMT

كتاب شاي الست

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

كتاب شاي الست
تأليف وإخراج المهندس عبدالله الشقليني
الأستاذ السفير الشاعر والأديب جمال محمد إبراهيم
أطيب تحية
كم أثلج صدري اليوم وعلى سودانايل تقديمك الرائع لكتاب شقيقكم المهندس والأديب القلم الرائع عبدالله. سروري عظيما أن تأتينا الأخبار الجميلة ومنك انت شخصياً أنه هو بخير وأن أبداعاته الأدبية سوف لن تموت.

حقاً لقد إفتقدناه وبالفعل بعثت له قبل كم سنة رسالة عبر الإيميل للإطمئنان على صحته لأنه قد اختفى فجأة والمناخ الأدبي والاجتماعي والسياسي كان ولا يزال في قمة الحاجة إلى كتابات مثل من هم في مستواه وتفكيره ونقده البناء

كنت شخصيا من المعجبين بأسلوبه المميز المشوق سردا وفنا وتركيباً وبلاغة فهو ليس فقط مهندسا ولا فنانا يكتب أو يؤرخ مثل الآخرين بل هو فى نظري فيلسوفا وصوفياً، الصوفية تجري في عروق دمائه وإن لم يكن هو يعلم بذلك. كتب عن الماضي والحاضر والمستقبل وخاض في تخوم الغيبيات فله مع أهل البرزخ قصصاً وتجريب تواصل وله مع الفلاسفة والدراويش ألوان زاهية الروحانيات تجعل القارئ يعيش حال الكاتب فيسافر معه إلى عوالم من واقع وغيرها من خيال وكذلك عبر سطور وبراحات من قرآن أو توراة أو إنجيل وألف ليلة وليلة وكتاب الأغاني وتارة ومع الشعراء القدماء أصحاب المعلقات والمحدثين مثل سميح القاسم والمجذوب التيجاني يوسف بشير وعالم عباس ….إلخ. الأخ عبدالله قد سعدت بمراسلته أكثر من مرة مبلغاً إعجابي بما يقدمه للعطشى من القراء الذين تجتذبهم الكلمة الطيبة الهادفة معنى ومقصداً أو الرسم الجميل الرصين بالكلمات. المهندس عبدالله موسوعة وعقلاً ذكياً وقلباً رقيقاً طيباً كطيبة الراحل الطيب صالح ، فدائماً ما يخاطب معجبيه بالأحباب وينهي خطابه بدوام الود وهذا من حسن الخلق والأخلاق وتربية كان درها طيباً. كتابات المهندس عبدالله كثير منها من المستوى الذي يفوق فهم وإستيعاب كثير من الناس . أذكر مرة من المرات صديقي مامون مجذوب علي حسيب كتب مقال عتاب على جريدة الصحافة السودانية يعاتب فيها بالإسم في ذاك الزمن المهندس عبدالله الشقليني والمرحوم أبوالقاسم حاج حمد رحمه الله ، قائلاً " أرحمونا يا جماعة واكتبوا لنا بلغة نفهمها، يعني عشان نفهم كلامكم لازم يكون معانا قاموس المنجد؟"..
شكرا لك على التقديم الشافي الجامع فهو نفسه سياحة جاذبة تدعونا نشتاق لدخول عالم الفن والإبداع الأدبي لشقيقكم الرائع عبدالله، لقد صدقت المعماري الذي يجمع بين علوم الهندسة وهواية الرسم والتلوين هو الذي يبدع في إخراج البديع من تصميماته والعراقية -البريطانية زها حديد رحمها الله كانت نجمة الإبداع المعماري " جمعت بين الفنون التشكيلية والمعمار" في كل العالم وكانت مدرسة بحالها
ربنا يحفظكم سويا ويبارك فيكما وأهلكما ويديم عليكما الصحة والعافية والمعافاة والتوفيق في كل أمور دينكم ودنياكم
تحياتي والتهنئة الحارة للأخ المهندس الأديب الرائع عبدالله الشقليني
د. عبدالمنعم عبدالمحمود العربي
المملكة المتحدة

aa76@me.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: المهندس عبدالله

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: إسقاط 73 طنا من القنابل على المكان الذي يُعتقد أن هاشم صفي الدين فيه

نشرت عدد من وسائل الإعلام العبرية، صباح الجمعة، مجموعة تفاصيل عن غارات الاحتلال الإسرائيلي التي وُصفت بكونها "غير مسبوقة"، حيث زعمت فيها أنها "مسّت أحد مباني حزب الله في منطقة المريجة، بالضاحية الجنوبية لبيروت".

وقالت المصادر العبرية: إن "الطائرات قد أسقطت 73 طنا من القنابل على الموقع"، مبرزين في الوقت نفسه أن: "هاشم صفي الدين، الذي يعدّ الخليفة المحتمل لحسن نصر الله، كان موجودا في المكان خلال الضربة، إلى جانب عدد من كبار قادة الحزب".

وأوضحت الصحف العبرية، أنه، "على الرغم من ذلك، لم تتضح بعد نتائج هذا الهجوم، حيث التزم حزب الله بالصمت حيال تفاصيله"؛ فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، إن "الاغتيالات في لبنان تزعزع استقرار حزب الله وتحدّ كذلك من قدرته على إعادة التسلح وقيادة قواته".

وأضاف جيش الاحتلال، أن "هناك كميات كبيرة من الأسلحة المتطورة، بما فيها صواريخ مضادة للدروع، تم كشفها في جنوب لبنان؛ وأن حزب الله يعمل على مراقبة المواقع الإسرائيلية عبر كاميرات مخفية بمهارة".

وفي المقابل، وصفت عدد من التقارير اللبنانية، الجمعة، الغارات بأنها "شديدة"، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفّذ 11 ضربة متتالية عبر استخدام قنابل خارقة للتحصينات.


إلى ذلك، يأتي هذا التصعيد عقب أسبوع واحد من اغتيال الأمين العام لحزب الله لمدة 32 عاما، حسن نصر الله؛ وبعد نشر عدد من وسائل الإعلام المُختلفة لكون هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، قد يكون هو خليفة نصر الله، غير أن حزب الله كان قد نفى هذه الادّعاءات بشكل رسمي.

وفي خطاب ألقاه خلال الأسبوع الجاري، أكد نائب الشهيد حسن نصر الله، نعيم قاسم، أن الأمين العام الجديد سوف يُنتخب قريبًا. 

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي هجوما يوصف بكونه "الأعنف والأوسع على لبنان" منذ بدء المواجهات مع حزب الله، قبل نحو عام كامل؛ ما خلّف ما لا يقل عن 1120 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحا، ومليون و200 ألف نازح، بحسب بيانات رسمية لبنانية.

مقالات مشابهة

  • من هو هاشم صفي الدين الذي يحاول الاحتلال اغتياله؟ (إنفوغراف)
  • إعلام عبري: إسقاط 73 طنا من القنابل على المكان الذي يُعتقد أن هاشم صفي الدين فيه
  • “الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست إلى 12 الجاري يترتب عليها قطع التيار
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • تقديم كتاب “شاي السّت” تأليف عبدالله الشقليني
  • من هو هاشم صفي الدين الذي زعم الاحتلال استهدافه؟
  • مدير الأكاديمية العسكرية يقدم كتاب الله هدية للرئيس السيسي (صورة)
  • من هو جعفر قصير الذي اغتالته إسرائيل؟.. صهر حسن نصر الله
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات