مصراوي:
2024-10-05@11:15:07 GMT

تحذير برلماني من انتشار مواقع وتطبيقات المراهنات

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

تحذير برلماني من انتشار مواقع وتطبيقات المراهنات

كتب- نشأت علي:

تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مطالبًا بضرورة حظر تطبيقات ومواقع القمار الإلكتروني والمراهنات التي تُهدد السلم الاجتماعي.

وأشار "محسب" إلى أن هذه التطبيقات شهدت انتشارًا واسعًا بين الشباب في الآونة الأخيرة، مدفوعة بالسعي لتحقيق الثراء السريع، مما يعرضهم لمخاطر كبيرة تتعلق بالأمن المعلوماتي والشخصي.

وأكد أن القانون المصري يُجرم القمار والمراهنات بجميع أشكالها، ومع ذلك، تحولت هذه المواقع إلى ظاهرة شائعة بسبب الضغوط الاقتصادية التي يعاني منها كثير من المصريين، بالإضافة إلى بعض الأفراد الذين يبحثون عن الإثارة والتشويق، مما يسبب لهم خسائر مالية جسيمة.

كما وصف "محسب" مواقع المراهنات الإلكترونية بأنها "قنبلة موقوتة"، مشيرًا إلى غياب الوعي اللازم، مما أدى إلى إدمان عدد كبير من الشباب عليها، بل وأكد أن بعض الحالات أدت إلى جرائم مثل حادثة شاب قتل جدته للاستيلاء على أموالها لاستخدامها في المراهنات.

وأوضح أن هذه المواقع تُعتبر مصدر ضرر للاقتصاد المصري، حيث تؤدي إلى خروج الأموال من البلاد، إذ يعتمد المستخدمون غالبًا على بطاقات ائتمانية أو بنكية أو محافظ إلكترونية، مما يزيد من خطر التعرض لعمليات الاحتيال.

وطالب "محسب" بحظر التطبيقات والمواقع المعروفة التي تقدم خدمات القمار الإلكتروني، ودعا إلى اتخاذ إجراءات سريعة لمنع المستخدمين من الوصول إليها، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعية بمخاطر هذه المواقع. كما شدد على أهمية تعديل القوانين لتجريم المراهنات عبر الإنترنت.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي أيمن محسب مجلس النواب مجلس الوزراء وزير الاتصالات تطبيقات المراهنات

إقرأ أيضاً:

مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت

أكد امنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة المقيم فى اليمن، جوليان هارنيس، أن ميناء الحديدة لا يزال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

جاء ذلك فى إطار تقييمه للوضع فى الميناء عقب الغارات الاسرائيلية، وجهود الأمم المتحدة لتوفير الغذاء والتغذية مع تزايد الاحتياجات.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي، إن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أفادوا بأنه كلا الميناءين (الحديدة ورأس عيسى) مازالا يعملان وقادرين على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

وأضاف -نقلا عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية- أن محطات الطاقة في جميع أنحاء مدينة الحديدة تعمل بسعة محدودة للغاية، وأنه يتم توزيع الوقود على المرافق الصحية لإبقاء مولداتها تعمل حتى تستمر في تقديم الخدمات الصحية لمن يحتاجون إليها.

وأعلن الحوثيون، خروج كهرباء محافظة الحديدة عن الخدمة، نتيجة استهدافها بغارات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد الماضي.

وقال وكيل محافظة الحديدة المعين من قبل الحوثيين"أحمد مهدي البشر"، إن "الاستهداف شمل أربع مواقع حيوية خدمية تمثلت في محطات كهرباء وموانئ الحديدة والحالي ورأس كثيب، وخزانات الوقود في ميناء رأس عيسى النفطي".

واشار إلى أن خدمة الكهرباء بالحديدة وما جاورها خرجت عن الخدمة نتيجة الأضرار التي تعرضت لها المحطات جراء قصفها المباشر من قبل الاحتلال.

و أعلن الحوثيون ارتفاع ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي، على محافظة الحديدة قبل يومين إلى 6 قتلى و57 جريحا.

مقالات مشابهة

  • برلماني يحذر من مخاطر انتشار تطبيقات المراهنات: تسمح بقرصنة بيانات المستخدمين
  • النائب أيمن محسب يحذر من انتشار مواقع وتطبيقات المراهنات
  • برلماني يتقدم بطلب إحاطة لحظر تطبيقات ومواقع القمار الإلكتروني
  • عاجل - توقعات الرد الإسرائيلي على هجوم إيران.. ومخاوف من ضرب مواقع نووية
  • 3 فئات رئيسية.. 4 معايير لتصنيف المواقع الأثرية
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • مواقع أثرية مدفونة تحت رمال الصحراء..كيف سيساهم الذكاء الاصطناعي بالكشف عنها؟
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت