تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم الجيش العراقي اللواء يحيى رسول، اليوم السبت، أن كل حدودنا مؤمنة بشكل جيد وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين وحماية الأجواء العراقية، وذلك وفق نبأ عاجل بقناة "القاهرة الإخبارية".

وقال في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية، إن الحكومة العراقية، أولت اهتمامًا كبيرًا بتطوير قدرات الدفاع الجوي، مشيرًا إلى توقيع عقد مع كوريا الجنوبية قبل عدة أشهر للحصول على منظومة دفاع جوي متطورة.

وأضاف، أن العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة الطائرات التي تدخل وتخرج، حيث اتخذت القوات العراقية جميع الإجراءات اللازمة لحماية الأجواء، موضحًا أنه على الرغم من أن الأجواء العراقية ليست مؤمنة بالكامل، فقد تم اتخاذ التدابير الضرورية لتأمينها.

وأوضح، أن الطائرات المتقدمة من طراز إكس 16 وكي 50 الكورية، بالإضافة إلى طائرات النقل والاستطلاع، تشكل قوة جوية تعزز حماية العراق والدفاع عن سيادته.

وفيما يتعلق بحماية الحدود، قال إن جميع الحدود العراقية مؤمنة بشكل جيد، خاصة تلك التي تربطنا بسوريا، حيث تم تعزيز هذه الحدود بشكل كبير بوجود قوات حرس الحدود العراقية، إلى جانب كاميرات حرارية وأجهزة تنصت.

وأشار إلى أن قطاعات الجيش العراقي تتواجد خلف الحدود، كما تنتشر خمس خطوط من القوات الحدودية، التي تقوم بعمليات نوعية واستباقية في المناطق التي يتم تحديدها استخباراتيًا، من خلال الكمائن والمتابعة الدقيقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحدود العراقية كوريا الجنوبية منظومة دفاع جوي

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين

قال ألامين العام لنقابة المعلمين الدكتور أسامة الأرناؤط، في بيان:   "نتابع باهتمام بالغ شؤون أهلنا في المناطق التي تستهدفها آلة الإجرام الصهيونية من قتل وتدمير وتهجير في عدوان وحشي غاشم يستمرّ منذ شهر تقريبًا، ويكشف الوجه الحقيقي لهذا العدو المجرم المتفلّت من كل ضوابط والذي لا يقيم لضوابط الحرب أي اعتبار، ولا يميز بين مقاتل ومدني، وهو أقل ما يقال فيه أنه قاتل الأطفال والنساء والشيوخ، وهو يتباهى بذلك".

تابع:"في ظل هذه الأجواء الصعبة جدا، نؤكد أنه يستحيل البحث حاليا بالتعليم في الجنوب وبعلبك والضاحية الجنوبية، وبخاصة المناطق غير الآمنة التي يستهدفها العدوان على مدار الساعة، أو تلك التي تأوي أهلنا النازحين كواقع الحال في صيدا مثلا، لأن اللحظة الآن هي لمساعدة المتألمين والمهجرين والمصابين والنازحين وإغاثتهم، على أن نبحث في الأيام المقبلة في الوسائل المتاحة للتعليم حضوريا أو من بعد، بعد أن تنقشع الرؤية حول مسار التطورات على الأرض لكي يبنى على الشيء مقتضاه".

وختم:"نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين، لأن المدرسة هي المكان الطبيعي لهم، ويؤلمنا في هذا الظرف أن نكون عاجزين للأسف عن جمعهم تحت مظلة المعلم،لتعليمهم وتأمين الأجواء الملائمة لهم.رحم الله الشهداء، ومنّ على المصابين بالسفاء العاجل، وحمى لبنان".

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى
  • القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد
  • المتحدث باسم الجيش العراقي: كل الحدود مؤمنة واتخاذ جميع التدابير لحماية أجوائنا
  • متحدث القائد العام: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء العراقية
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 155 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق
  • الرفادي: نطالب قيادة المركزي الجديدة بسرعة اتخاذ التدابير لمعالجة أضرار الشهر المنصرم
  • دعوات لتأمين حدود العراق مع تصاعد التوتر في المنطقة