قال الدكتور محمد خليل، الخبير التربوي، إن التعليم المدرسي والجامعي يشهد طفرة كبيرة في هذه الفترة، خاصة أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم التكنولوجي الذي يؤهل إلى سوق عمل، وتهتم الحكومة بإعداد الطلبة وتأهيلهم إلى سوق العمل المحلي والدولي.

لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية رئيس جامعة المنيا يشهد الإجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية جامعات أهلية وخاصة في سيناء

وأضاف «خليل»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» الذي تقدمه الإعلامية لمياء حمدين على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه توجد في سيناء حاليا جامعات أهلية وخاصة، وجامعات فرع العريش، وكليات طب أسنان، وصيدلة، وهندسة، وعلوم تكنولوجيا، وعلوم حاسب، وإعلام، وإدارة أعمال، فضلا عن تخصصات مطلوبة بشدة في السوق المحلي والدولي، وتابع: «أعتبر هذا طفرة مهمة جداً».

الذكاء الاصطناعي

 الخبير التربوي: «الأهم مما حدث، هو الاهتمام بالتخصصات الجديدة المهتمة بالذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة، خاصة أن منطقة سيناء قريبة جداً من دول شقيقة عربية، وفي منطقة محورية، ما يجعل أبناء سيناء يستفيدون بكل هذا، كما يتم الاهتمام بأقسام اللغات في جامعات سيناء، لإعدادهم لتعزيز السياحة عن طريق تعليمهم اللغات الأجنبية مثل الإنجليزية والألمانية والفرنسية».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوق العمل بالتعليم التكنولوجي الحكومة بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء الأزهرية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظّمت الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، احتفالية في إطار إحياء ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

جاء ذلك بحضور كل من: فضيلة الشيخ عادل السايس، مدير عام المواد الشرعية والعربية، ومحب أبو العزم مدير رعاية الطلاب، وعزة فاروق، موجه التربية الاجتماعية، وذلك بمقر جمعية رعاية الطلاب، وبمشاركة طلاب المعاهد والأخصائيين الاجتماعيين؛ حيث قام الطلاب بتقديم فقرات متنوعة عن انتصارات أكتوبر المجيدة.

وتضمنت فقرات الاحتفالية كلمة ألقاها فضيلة الدكتور عادل السايس، أشاد فيها بدور القوات المسلحة المصرية والشعب المصري العظيم في تحقيق هذا الانتصار التاريخي، مؤكدًا على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة لتجديد العهد على مواصلة مسيرة البناء والتنمية.

كما أكد على أهمية غرس قيم الوطنية والانتماء لدى الشباب، وتذكيرهم بتضحيات الأجيال السابقة، وحثهم على العمل الجاد لبناء مستقبل مشرق لمصر. كما تضمنت الاحتفالية تكريما لجمعية رعاية الطلبة لتعاونها المستمر واستضافتها للحفل.

مقالات مشابهة

  • خبير تربوي: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للتعليم التكنولوجي (فيديو)
  • في اليوم العالمي للمعلم.. خبير تربوي يوضح ما يحتاج إليه وما هو مطلوب منه
  • خبير تربوي: سيناء تشهد طفرة تعليمية والدولة تهتم بتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • مصنع لتصدير الكفاءات لسوق العمل.. مدارس التكنولوجيا التطبيقية لدعم القطاع الصناعي
  • شمال سيناء الأزهرية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • جامعة عين شمس تشهد الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال