روسيا – هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الطاجيكي إمام علي رحمون بعيد ميلاده الذي يصادف اليوم السبت، منوها إلى لقاء سيجمع الزعيمين في موسكو في غضون الأيام القليلة المقبلة.

جاء ذلك في نص برقية التهنئة التي تلقاها رحمون من بوتين ونشرت على موقع الرئاسة الطاجيكية اليوم السبت.

وأعرب بوتين في البرقية عن تقدير روسيا لجهود رحمون الرامية إلى “تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية والتحالف بين بلدينا، فضلا عن تعزيز العلاقات متبادلة المنفعة في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي ورابطة الدول المستقلة ومنظمة شنغهاي للتعاون”.

وقال بوتين: “ترقبا للقائنا في الأيام المقبلة في موسكو، أرسل لكم.. تمنياتي الصادقة بموفور الصحة والازدهار والنجاحات الجديدة في إدارة الدولة”.

وكان بوتين ورحمون عقدا لقاء في الكرملين في 9 مايو الماضي، سبقه اتصال هاتفي ركز خلاله الزعيمان على تعاون البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وقضايا الهجرة، وذلك في أعقاب تورط عدد من مواطني طاجيكستان في الهجوم الإرهابي على مركز “كروكوس” في ضواحي موسكو في مارس.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر من “عواقب وخيمة” لأي ضربة إسرائيلية تستهدف المنشآت النووية الإيرانية

الجديد برس:

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، الخميس، عن قلق روسيا إزاء إشارات التصعيد الإسرائيلية فيما يتعلق بضربة انتقامية محتملة ضد إيران، والتي يمكن أن تشمل المنشآت النووية الإيرانية.

وقال ريابكوف لوكالة “سبوتنيك” الروسية إنني قلق بشدة من أي تصعيد حالي بشأن العواقب الوخيمة التي ستجري فيما لو قامت “إسرائيل” بضرب المنشآت النووية الإيرانية، ينبغي أن تبقى المنشآت النووية خارج إطار أي صراع.

وأضاف ريابكوف أنه في السابق “عبّرنا عن قلقنا من ضرب محطات الطاقة في روسيا ومنها زاباروجيا، وكورسك من قبل الدول الغربية”.

وتابع أن “المجتمع الدولي يجب أن يرفع صوته ويؤكد عدم جواز التفكير في مثل هذه السيناريوهات، أي ضرب محطات الطاقة النووية”.

ويوم الثلاثاء الماضي، أطلقت إيران وابلاً من الصواريخ الباليستية في اتجاه أهداف إسرائيلية، في قصف صاروخي ضخم أطلقت عليه طهران اسم عملية “الوعد الصادق 2″، رداً على اغتيال، الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس، اللواء عباس نيلفوروشان، ورئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية.

يُذكر أن الحرس الثوري الإيراني أكد تحقيق الصواريخ التي أطلقها 90% من أهدافها، بينما أكدت مصادر إعلامية خروج قواعد “حتساريم” و”نيفاتيم” و”رامون” الإسرائيلية من الخدمة، بعد إصابتها بأضرار بالغة.

مقالات مشابهة

  • “حكماء المسلمين” و”موسكو الإسلامي” يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الإستراتيجية
  • روسيا تحذر من “عواقب وخيمة” لأي ضربة إسرائيلية تستهدف المنشآت النووية الإيرانية
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين
  • “الاتحادية للضرائب” تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول “بريكس” في موسكو
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • موسكو والدوحة تبحثان موعد زيارة بوتين إلى قطر
  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • موسكو: “إسرائيل” باغتيالها نصر الله تعمدت تصعيد النزاع