افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ملعب الأكريليك وحمام السباحة بمركز شباب كفر الزيات، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي 226،بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ و اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذيه والشعبية.

وقام الوزير والمحافظ بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقص شريط إفتتاح حمام السباحة المقام على مساحة  ١١٣٥.٥م٢ بنظام حق الانتفاع لمدة 12 عامًا بعائد استثماري كبير، فضلا عن افتتاح ملعب الاكليرك المقام على مساحة ٢٢ ×٤٤ متر وأكد الوزير أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الشباب والرياضة ولا تألوا جهداً في تقديم كامل الدعم والمساندة لهذا القطاع .

واشار المحافظ الى أهمية ممارسة الرياضة باعتبارها تساهم في بناء أجسام و عقول الشباب وتعد إحدى الوسائل الهامه لاستغلال طاقاتهم بشكل إيجابي يعود بالنفع على المجتمع.

وتابع المحافظ والوزير، الجولة بتفقد بعض المشروعات والبرامج الشبابية والرياضيةومنها مشروع ألف بنت ألف حلم و وتفقد الأنشطة الرياضية (الكاراتيه - كرة القدم) وتم التقاط الصور التذكارية مع الفرق و الاكاديميات الرياضية بالمركز لمتابعة تنفيذ البرامج والانشطة التابعة لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية ، فضلا عن تفقد معرض أندية الفتاة والمرأة والذى يشكل مخرجات ورش العمل الخاصة بخطة أندية الفتاة والمرأة والذي يهدف إلي تدريب الفتيات الحرف اليدوية والعديد من المهارات التى تمكنهم من دخول سوق العمل.

واشتمل المعرض على عدة منتجات مميزة ومنها المكرميات، منتجات الريزن، جلود،وخرز بالاضافة إلي منتجات الفضة والأحجار الكريمة.

واشاد محافظ الغربية بتميز المنتجات اليدويه وتنوعها واثنى على ما يقدم من تدريب لأعضاء انديه الفتاة بمراكز الشباب بالمحافظه على أيدي متدربين متخصصين، في محاوله لمساعدتهن في التأهيل لسوق العمل.

وأكد المحافظ، ان المحافظة تولي اهتماما كبير بملف الفتاة والمرأة من أجل استثمار الطاقات مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة من خلال تقديم  المبادرات لدعم المرأة في مراكز الشباب التي شهدت طفرة كبيرة في الآونة الأخيرة، واستمرار جهودها لتقديم كافة أوجه الدعم تزامنًا مع الاهتمام الذي توليه الدولة لدعم الفتاة والمرأة المصرية.

وأشاد الوزير بالمنتجات وجودتها كما وجه  بالاستمرار فى تقديم العديد من التدريبات وتوسيع قاعدة الخطة المنفذه لتشمل جميع مراكز المحافظة وتقديم الخدمات المقدمة من اندية الفتاة والمراة لاكبر شريحة ممكنه.

وفي ختام الجولة بكفر الزيات اهدى الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية ورئيس مجلس إدارة مركز شباب مدينة كفرالزيات هدايا تذكارية للوزير والمحافظ تقديرا لجهودهم المبذولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية وزير الشباب والرياضة افتتاح ملعب كرة حمام سباحة مركز شباب كفر الزيات أعضاء البرلمان الشباب والریاضة الفتاة والمرأة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة

ترأس اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم اجتماعا مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ واللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية وعدد من مديري الادارات بالديوان العام.

واستهل المحافظ الاجتماع باستعراض ملف التصالح ومناقشة تقارير شهادة البيانات، كما تم عرض التصالح فى ظل قانون 17 لسنة 2019، والقانون رقم 187 لسنة 2023، كما تم استعراض مقارنة تقارير شهادة البيانات وملفات التصالح كإجمالي للمحافظة، وتم استعراض التقارير وإجمالي الطلبات المقدمة وإنجاز المراكز والمدن، وما تم إنجازه من المتغيرات بالديوان العام والمراكز والإدارات الهندسية وإدارات الأملاك.

كما استعراض الموقف التنفيذي لملف التقنين وإجمالي عدد الطلبات المقدمة، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء الملفات المتبقية وإنهاء إجراءات التقنين في أسرع وقت وذلك في إطار جهود المحافظة لإنهاء الملفات بشكل كامل حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن.

وفي السياق ذاته ناقش الجندي التحضيرات للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة و مولد السيد البدوي، حيث شدد على ضرورة الاستعداد الكامل لضمان نجاح هذه الاحتفالات، التي تعكس التراث العريق للمحافظة، مؤكدا أهمية التنسيق الفعّال بين جميع الجهات لتحقيق أعلى مستوى من الجاهزية، مشددًا على رفع درجة الاستعداد القصوى لظهور الاحتفالات بصورة تعكس الجهود المبذولة في خدمة المواطنين وتقديرًا لتاريخ المحافظة.

وأضاف محافظ الغربية الى أن الغربية اعتادت على الاحتفال بالعيد القومي وذكرى انتصار أكتوبر المجيد وان هذه الاحتفالات أهم وأقوى المناسبات الخاصة بالمحافظة إحياءا لهذه الذكرى واستعادة الأمجاد لتعريف وتعليم الأجيال الجديدة من الشباب بمعنى البطولة وغرس الانتماء وحب الوطن.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة العديد من النقاط الجوهرية المتعلقة بالترتيبات اللوجستية والتنظيمية، منها تحسين المرافق العامة وتجميل الشوارع، استعدادًا لاستقبال الزوار والمواطنين، حيث اكد المحافظ على إن العيد القومي ليس مجرد احتفال، بل هو فرصة لتجديد الولاء والانتماء لأرضنا ومجتمعنا.

الجدير بالذكر انه من المقرر أن تتضمن الاحتفالات مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، مما يعزز روح التعاون والانتماء بين أبناء المحافظة. وتظل الاستعدادات قائمة لضمان أن تليق هذه الاحتفالات بأبناء عروس الدلتا.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان حمام سباحة وملعب اكليرك بكفر الزيات
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان ملعب الأكريليك وحمام السباحة بمركز شباب كفر الزيات
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة في مستهل زيارته للمحافظة
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغربية لافتتاح عدد من المشروعات
  • الشباب والرياضة تنظم فعاليات متميزة لزوجات الدارسين بالأكاديمية العسكرية
  • محافظ الغربية يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة
  • محافظ الجيزة: تقديم كل التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التصالح