تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس أمس، الأنبا بولا شفيق، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، والزائر الرسولي على أمريكا وكندا، صلاة القداس الإلهي، بكنيسة السيدة العذراء، بلوس أنجلوس.

شارك في الصلاة الأب إيليا بشرى، راعي الكنيسة، حيث ألقى صاحب النيافة عظة الذبيحة الإلهية، انطلاقًا من الآية الكتابية القائلة: ""وَمَنْ لاَ يَقْبَلُكُمْ وَلاَ يَسْمَعُ كَلاَمَكُمْ فَاخْرُجُوا خَارِجًا مِنْ ذلِكَ الْبَيْتِ أَوْ مِنْ تِلْكَ الْمَدِينَةِ، وَانْفُضُوا غُبَارَ أَرْجُلِكُمْ.

" (مت 10: 14).

وتحدث الأب المطران في عظته عن جدية الخدمة، وثمن تباعية المسيح، مؤكدًا أهمية طاعة الحب على مثال المسيح وتقديم رسالة الملكوت للجميع. لنكن مستعدين لغبار الخدمة.

وعقب القداس الإلهي، اجتمع الزائر الرسولي بخدام الأنشطة بالكنيسة، برعاية فريق جنود مريم "ملكة السلام"، حيث دار الحديث حول الاحتياجات الراهنة، من أجل دعم هويتنا القبطية الكاثوليكية، وسبل الانثقاف مع الحضور الأشمل للكنيسة الكاثوليكية، كما تمت مناقشة التطلعات المستقبلية 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاةِ من أجلِ السّلام في العالم

أعلن الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، اليوم دعوة للصلاة من أجل السلام فى العالم.

الأخوةُ والأخواتُ الأعزاء
بركة وسلام الرّب معَكُم

"إن الحربَ خسارةٌ وهزيمةٌ مؤكّدة للبشريّةِ كلها" هكذا يؤكدُ قداسَةُ البابا فرنسيس. وكم صارَ عالَمُ اليومِ، في أَمسّ الحاجة إلى صُنّاعِ سّلام. ونحنُ إذ نُدينُ بشدةٍ هذه الحروبَ العَبثيّةَ وكلَّ أشكالِ العُنفِ، نُناشدُ كل أصحاب القرار وذوي الإرادةِ الصّالحةِ للسعي والعمل على تحقيقِ السّلام.

وأَمامَ الأحداثِ المؤلمةِ التي يشهدُها العالمُ، وما يمرُّ به من صِراعاتٍ وحروبٍ، لا سيَّما في السودانِ والأراضي المقدّسةِ ولبنان ومنطقة الشّرق الأوسط وأوكرانيا، نشعرُ بمسؤوليتِنا الروحيّة، ونؤكِّدُ التزامنا ووحدَتنا مع نداءِ رؤساءِ الكنائسِ الكاثوليكيّة، ونشاركُهم الدّعوة للصلاة من أجل السّلام.

لِذا تدعو الكنيسةُ الكاثوليكيّةُ بمصرَ، جميعَ الرعايا والجماعاتِ الرهبانيّة إلى تخصيصِ نيات القدّاسات يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر من أجل السّلام، وأنْ يكون يوم الإثنين 7 أكتوبر يومًا مكرّسًا للصومِ والصّلاةِ، وتنظيم أوقات صلاة تتضمّنُ السجودَ للقربانِ الأقدس وتلاوة المسبحة الورديّة. رافعين دعاءَنا من أجلِ أنْ يَنعمَ العالمُ بالسّلام وأنْ يُخفِّفَ الرّبُّ آلامَ وأحزانَ ضحايا الحروب.

"يارب السلام أمطر علينا سلامك"


 

مقالات مشابهة

  • برج العذراء.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر: لا تقم بعمل طائش
  • عظة الأنبا مكاريوس حول «أخطر وأعظم 5 عبارات في مسيرتنا»
  • أسقف لوس أنجلوس يصلى القداس الإلهي بكنيسة مارجرجس بروما 
  • الأنبا بولا يلتقي القنصل العام المصري بلوس أنجلوس لبحث سبل تعزيز التواصل
  • الأنبا بولا يلتقي القنصل العام المصري في لوس أنجلوس لتعزيز التواصل
  • العائلة الفرنسسكانية في عمان تحتفل بعيد القديس فرنسيس
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاةِ من أجلِ السّلام في العالم
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاة من أجل السلام في العالم
  • رسالة من عبد المسيح لبري.. هذا ما جاء فيها