بيان هام إلى جموع الشعب السوداني والعالم

الوحش يقتل ثائراً ...
و الأرض تنبت ألف ثائر
يا كبرياء الجرح ! لو متنا لحاربت َ المقابر
فملاحم الدم في ترابك ِ مالها فينا أواخر
حتى يعودَ القمح ُ للفلاح يرقص في البيادر
ويُغرّدَ العصفور حين يشاء في عرس الازاهر
والشمس تشرق كل يوم .. في المواعيد البواكر.
محمود درويش

حملت لنا الأسافير النبأ الموجع لتصفية أكثر من 120 من نواضر شباب الحلفايا على يد الميلشيا الإرهابية البراء بن مالك – وذلك بعد دخول الجيش لمدينة بحري وبسط سيطرته على منطقة الحلفايا حيث تحرك مسلحون من الميلشيا الإرهابية المدعوة البراء بن مالك وبيدها كُشوف بأسماء شباب المنطقة الناشطين في لجان الخدمات بأحياء الحلفايا والعمال الزراعيين الذين تم القبض عليهم وتجميعهم في ميادين عامة ومن ثم أطلاق الرصاص عليهم أمام أهاليهم وذويهم وبعضهم تمت تصفيته بدم بارد داخل منازلهم.


إننا في اتحاد الشباب السوداني إذ ندين ونستنكر هذه الجريمة النكراء التي تعبر عن الطبيعة الدموية للانقلابيين والمليشيات الإسلاموية الإرهابية ندرك جيدا أن الهدف من هذه الحرب العبثية تصفية الثورة والقضاء على الشباب الذي استطاع هز عرش الطاغوت الذي جثم على صدورنا لثلاث عقود، وأن هذه الجريمة ليست الأولى ولكننا نناضل كي تكون الأخيرة، حيث درج كلا الخصمين المتحاربين الجيش والدعم السريع عند دخولهم أي منطقة والسيطرة عليها البحث عن نشطاء الثورة وأعضاء لجان المقاومة والخدمات من الشباب وتصفيتهم سواء بالإعدامات المباشرة أو الإخفاء القسري والاعتقال والتعذيب والاغتصاب بهدف القضاء على أي وجود ثوري وسط الشباب الذين لا ذنب لهم سواء سعيهم لتخفيف معاناة أهلهم في ظروف هذه الحرب اللعينة.
إن هذا السلوك الإجرامي الذي مارسته كتيبة البراء الإرهابية وعناصر من الجيش والاستخبارات، يمثل انتهاكاً صارخا لكل المواثيق الدولية، بما فيها اتفاقية جنيف الرابعة التي تكفل حماية المدنيين في مناطق الحروب.
أننا نحمل طرفي الحرب مسئولية في حماية المدنيين العزل ونطالب المجتمع الدولي الضغط على الأطراف المتحاربة لوقف الحرب ورصد الجرائم والانتهاكات التي تجرى تجاه المدنيين العزل. ونطالب المجتمع الدولي كذلك، والمنظمات الحقوقية العاملة في مجال حقوق الإنسان، ولجنة تقصي الحقائق التابعة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بإيلاء هذه القضايا الأهمية الكافية ووضعها بعين الاعتبار والعمل على تقديم المسئولين عنها للمحاكمة، وأيضا نطالب المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية بأن يوسع ولايته لتشمل كل بقاع السودان ويحقق في مثل هذه الجرائم البشعة الموثقة بيد مرتكبيها، لتقديمهم للعدالة.
كما وإننا نطالب بفك الارتباط الوثيق بين الجيش ككيان قومي وبين كتائب الحركة الإسلاموية المجرمة وفلول النظام المدحور، وأن تقوم قيادة الجيش بالتحقيق في مثل هذه الجرائم وتقديم المسئولين عنها لمحاكمات عاجلة وكشف هذه المحاكمات للرأي العام السوداني، وإنصاف ضحايا هذه الانتهاكات، أو عليه أن يتحمل مسؤولية وزر الجرائم المتكررة في حق الشعب السوداني وقواه الخيرة من كل الأطراف والمليشيات التي تدعي بأنها تحارب بجانبه.
عاش نضال الشعب السوداني من أجل السلام والحرية والعدالة والديمقراطية
ولا للحرب ... العسكر للثكنات والجنجويد ينحل
القصاص من القتلة

اتحاد الشباب السوداني
تجمع لجان الخارج
3 أكتوبر 2024  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الشعب السودانی

إقرأ أيضاً:

المرشد الإيراني: ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية

قال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي، الجمعة، إن ما قامت به القوات المسلحة الإيرانية هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية.

واعتبر خامنئي أن "خطوة القوات المسلحة الإيرانية في مساندة غزة قبل أيام قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة".

وقال خامنئي إن "العدو واحد وأساليبه في مختلف البلدان ربما تختلف"، مشيرا إلى أن "أعداء الأمة الإسلامية هم أعداء فلسطين ولبنان والعراق ومصر وسوريا واليمن".

واعتبر أنه "اليوم الأمة الإسلامية أصبحت واعية وبإمكانها أن تتغلب على هذه الخطط لأعداء المسلمين"، لافتا إلى أن "الشعوب إذا أرادت أن لا تبتلى بالحصار يجب أن يفتحوا عيونهم ويكونوا واعين".

وشدد المرشد الإيراني على أنه "كل شعب لديه الحق ويمتلك الحق أن يدافع عن سيادته ووحدته وأرضه أمام المحتلين وأمام الغاصبين"، مشيرا إلى أن "الشعب الفلسطيني يمتلك كامل الحق أن يقف في وجه هؤلاء المحتلين".

وقال خامنئي إن "الذين يساعدون الشعب الفلسطيني يقومون بواجبهم الديني ولا أحد يمكنه أن يحتج لماذا أنتم تدافعون عن غزة"، وأضاف: "الدفاع المستميت للشعب اللبناني عن الشعب الفلسطيني هو شرعي وقانوني ولا يحق لأي أحد ينتقد دفاعهم الإسنادي عن غزة".

واعتبر أن "طوفان الأقصى هي حركة منطقية وصحيحة وهي من حق الشعب الفلسطيني".

وفي شأن الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل، قال خامنئي: "نحن في أداء هذا الواجب لن نتأخر ولن نقوم بالإنفعال ولن نتسرع ولن نقصر"، مشددا على أن "العملية الإيرانية الأخيرة أيضا شرعية وقانونية".

وأم خامنئي في خطوة نادرة له، صلاة الجمعة، مسجد الإمام الخميني في طهران، في حضور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان وعدد من المسؤولين الإيرانيين وحشد كبير من الإيرانيين، حيث ستقام مراسم تأبين للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وقال خامنئي في هذا السياق، "ارتأيت أن يكون تكريم أخي وعزيزي ومبعث افتخاري والشخصية المحبوبة في العالم الإسلامي واللسان البليغ لشعوب المنطقة ودرة لبنان الساطعة سماحة السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه في صلاة جمعة طهران"، وأضاف: "نحن جميعا مصابون ومكلومون بمصاب السيد العزيز وإنه لفقدان كبير أفجعنا بكل معنى الكلمة".

وقال خامنئي إن نصرالله لقد "كان للمناضلين على طريق الحق سندا ومشجعا وكان اللسان البليغ للمظلومين والمدافع الشجاع عنهم والراية الرفيعة للمقاومة في وجه الشياطين الجائرين والناهبين. لقد غادرنا السيد حسن نصر الله بجسده لكنه شخصيته الحقيقة روحه ونهجه وصوته الصادح ستبقى حاضرة فينا أبدا".

ولفت إلى أن "العدو الجبان عجز عن توجيه ضربة للبنية المتماسكة لحماس وحزب الله والجهاد الاسلامي وغيرها من الحركات المجاهدة في سبيل الله فعمد إلى التظاهر بالنصر من خلال الاغتيالات والتدمير والقصف وقصف المدنيين، وما ما نتج عن هذا السلوك هو تراكم الغضب وتصاعد دوافع المقاومة وظهور المزيد من الرجال والقادة والمضحين وتضيق الخناق على العدو".

واعتبر المرشد الإيراني أن "حزب الله والسيد الشهيد بدفاعهم عن غزة وجهادهم من أجل الأقصى وإنزالهم الضربة بالكيان الغاصب والظالم قد خطو خطوةً في سبيل خدمة مصيريا للمنطقة بأكملها"، وأضاف: "كل ضربة تنزل بهذا الكيان إنما هي خدمة للمنطقة بأجمعها بل لكل الإنسانية".

وقال خامنئ: "العدو هو نفسه، وغرفة القيادة هي نفسها، وهم يتلقون الأوامر.. عدو الشعب الإيراني هو نفس عدو الأمة العراقية، نفس عدو الأمة اللبنانية، نفس عدو الأمة المصرية، عدونا جميعا هو نفسه.. ولا ينبغي للمسلمين اليوم أن يكونوا مهملين بعد الآن".

وقال: "يجب أن نربط حزام الدفاع والاستقلال في كل بلاد الإسلام من أفغانستان إلى اليمن، فإذا استراح العدو من بلد فإنه يتجه إلى بلد آخر. لا ينبغي للأمم أن تسمح بذلك إذا هاجم العدو دولة ما، فيجب على جميع الدول دعم تلك الدولة. لقد أهملنا ذلك لسنوات ورأينا النتائج، واليوم لا ينبغي أن نهمله بعد الآن".

مقالات مشابهة

  • ملخص مباراة ضمك 1 – 0 الشباب – دوري روشن
  • رئيس قطاع غرب الدلتا لمكافحة الجرائم الإلكترونية: مصر لن تنكسر ونحن نواجه تحديات اقتصادية كبيرة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • لجان المقاومة في فلسطين تشيد بخطاب قائد الثورة الإسلامية
  • خامنئي .. ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية
  • ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية
  • المرشد الإيراني: ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية
  • فوائد الفول السوداني..ما هي أبرز المعادن والفيتامينات التي يحتويها؟
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني