سودانايل:
2024-10-05@11:12:07 GMT

تكالب الغرب علي المسلمين

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

تكالب الغرب علي المسلمين وصار يجرب أسلحته فيهم ويشعل بينهم فتيل الفتنة وهذا الاختراع البريطاني (فرق تسد) هو طعم ابتلعه المسلمون والعرب فتركوا عدوهم ومسكوا في خناق بعض !!..

كل يوم تستحر الحرب في بلاد المسلمين وتحرق الأخضر واليابس وهذه غزة تحولت إلي أطلال بالية وشعبها صار قصة حزينة في وسائل الإعلام وفي السودان حلت كارثة إنسانية غير مسبوقة تحول فيها المواطن الي رسم كاريكاتوري من غير ملامح وهدف وسقوه كاس الذل في حرب لأناقة له فيها ولا جمل !!.

.
وزحفت الشرارة إلي لبنان لتقضي علي ماتبقى فيه من بقية اثار كانت يوماً لدولة من ارقي الدول وأمة من ارقي الأمم أناقة وجمالاً وعلما وادبا .
وأصبحت سوريا معسكرا لعشرة دول واوكارا لعدد غير قليل من الإرهابيين يحصدون الرؤوس من غير شفقة وفي قرارة أنفسهم يعتقدون أنهم علي الطريق المستقيم أما غيرهم فهم من الكفرة والمارقين !!..
وقفزت قبيلة يمنية كان أفرادها من البؤساء يسيرون حفاة في قمم الجبال الي دست الحكم ومن غير تأهيل أو اعداد ودراسة وتدريب تم تسمية زعيم هذه القبيلة رئيساً للبلاد ومارس صلاحياته بكل صلابة الصخر الذي كان يمشي فيه حافيا وغير نظام التعليم وحكم بالحديد والنار وهدد الملاحة في البحر الأحمر وتحدي إسرائيل بشوية صواريخ عبثية دائما تطيش تقع أما في مكان فضاء أو يتم اصطيادها بالقبة الحديدية وربما احيانا تصيب مبني أو اثنين مما يجعل الحوثي يفرح لدرجة أنه يعتقد بأنه قد حقق المستحيل وجعل إسرائيل تصاب بالرعب وتجثو علي ركبتيها تطلب من زعماء اليمن الاشاوس أن يخففوا عليها العبيء وقد أعلنت التوبة وتعهدت بأن لا تقدم علي حماقاتها وتضرب الحديدة وغيرها من مرافق أرض اليمن السعيد وتضحك علي الحوثي وتجعله يندم علي عبثه الصبياني !!..
هذه الأربعة دول العربية لبنان , فلسطين ، سوريا والعراق صارت إسرائيل تعربد فيها وتقتل وتهدم المباني بغير شفقة ورحمة ولعلكم تلاحظون أن إيران لها أذرع في هذه الدول عن طريقهم تدعي أنها حامية حمي فلسطين وأنها ستحرر القدس الشريف وارض إيران سليمة ومواطنها يعيش في رغد من العيش بعيدا عن المعارك التي تدور كلها في الأراضي العربية ويموت فيها المواطن العربي وتضيع عواصم مثل دمشق ، بيروت , صنعاء وبغداد والملالي في طهران ينفخون في النيران من بعد وهم في قمة الأمن والأمان من لظاها وقد كشفت الايام عن وجهين لهم ولسانين ، وجه ولسان لتضخيم الحوثي وحسن نصرالله وقادة حماس وزعماء العراق والوجه واللسان الآخر لمغازلة امريكا والغرب عموما لزوم أن تظل مفاعلاتهم الذرية التي أنفقوا فيها ١٣٠ مليار دولار بعيدا عن مرمي نيران نتنياهو الذي يكن لهم قمة العداء ولن يتركهم في حالهم وهم يعرفون ذلك رغم صواريخهم الفشنك التي بلغت ألفا وقد ابتلعتها القبة الحديدية ومنها من وقع في أرض فضاء كالعادة .
نعود للدهاء الانجليزي وقد مارسوا في بلاد المسلمين والعرب سياسة ( فرق تسد ) والتي نجحت في أن يمسك السلفية بخناق الصوفية والشيعي يحارب السني وكثير من الحركات المتاسلمة في كر وفر مع بعضها البعض مما جعل العالم الإسلامي مشغول بخلافاته المذهبية وهم مع بعضهم البعض يستخدمون أقصي درجات القوة ولو اتحدوا وتركوا هذا الجدل العقيم واستخدموا فقط ربع مقدراتهم المهولة لما كان لإسرائيل وجود في عالم اليوم !!..
أما في السودان والعقلاء يسعون بكل حزم لإيقاف هذه الحرب اللعينة العبثية المنسية ولكن جماعة العنف لايريدون غير استمرار اللهيب مع انهم يعرفون أن الضرر حصريا يعود للمواطن المسكين !!..
هذان الطرفان المتحاربان لأكثر من ١٧ شهرا وكل منهما يري أنه علي حق ويهلل ويكبر عندما يقتل الآخر ... طيب مادمتما أنكما بكل هذا الإيمان والتدين فهل في عرفكما أن المسلم يقتل المسلم ؟! ألا تعرفان أن المسلم والمسلم إذا التقيا بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار ؟!
يا أهل السودان نناشدكم مخلصين أن تعملوا جميعا علي إيقاف هذه الحرب اللعينة العبثية المنسية والمهم جدا جدا الكف عن المكايدة واللجاجة والخلاف بين وجهات النظر المختلفة وان كان لا بد أن يكون هنالك خلاف فالافضل أن يكون بذوق وفن وأدب ومقارعة الحجة بالحجة وان نتمثل هذا الشعار ( أن نصف رأيك عند اخيك ) ونرجو أن نبطل مفعول قنبلة الإنجليز الموقوته ( سياسة فرق تسد ) التي كبلتنا زمانا وجعلتنا في حرب لا تكاد تنتهي ولو رجعنا الي نبعنا الصافي ديننا الحنيف وأننا نشهد بأن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله لما وقعنا في المحظور وصرنا أعداء لبعضنا البعض والعدو يتفرج علينا ويضحك فمتي نفيق متي نفيق ؟!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم .

ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الشاعر العراقي شوقي عبد الأمير: يجب على الغرب الاستماع إلى صوت الاحتجاج

قال الشاعر العراقي شوقي عبد الأمير، إن مدينة الناصرية تشكل جزءًا من اللاوعي والنص والذاكرة الأولى، مؤكدًا أنه لا يمكن كتابة الأدب والإبداع دون الغوص في هذه الذاكرة التأسيسية.

الشعر هو ضمير اللغة

وأكد «عبد الأمير»، خلال مداخلة له على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الشعر هو ضمير اللغة، واللغة هي ضمير الأمة، موضحًا أنّ الشاعر يكون متصلاً بكل ما يكتب، فإذا كتب عن زهرة، فهو يعبر عن رمز يُسحق في بلده، وإذا كتب عن جرح، فهو يتناول الجرح الذي ينزف في لغته ووطنه وذاكرته.

المجتمع العربي يعيش مأساة حقيقية

وأشار إلى أن المجتمع العربي يعيش مأساة حقيقية، حيث تنهار البيوت والمدن على العديد من الأطفال الأبرياء، ويسقطون بشكل لا يمكن تصوره.

واعتبر أن الشعر يعكس هذه المآسي، ولكنه ليس مجرد وظيفة، بل هو عمل تراكمي يسلط الضوء على الأحداث باستمرار، ويعمل على نقل الصورة.

المآسي العربية متواصلة

وأضاف أن المآسي العربية متواصلة في كثير من المناطق، مشيرًا إلى أنه يكتب عنها دائمًا، خاصة عن الأحداث الأخيرة في قطاع غزة: «صوتي الشعري يجب أن يبقى لأنه يحمل الأشياء الأعمق، يجب على الغرب أن يصغي إلى نوعين من الخطاب العربي: الخطاب الدبلوماسي والسياسي الذي يمثل الدول والحكومات، وأيضًا يجب أن يسمع إلى صوت آخر عميق وغير قابل للمناورة السياسية، وهو صوت الاحتجاج والإدانة». 

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة قنا 
  • إسرائيل تجازف بوجودها.. في مهبّ عُدوانيتها
  • الشاعر العراقي شوقي عبد الأمير: يجب على الغرب الاستماع إلى صوت الاحتجاج
  • خامنئي: هدف امريكا تصدير الطاقة منطقة عبر إسرائيل الى الغرب
  • كريدية: من الصعب الوصول الى المناطق التي تحصل فيها المعارك لإصلاح الأعطال
  • روسيا تحذّر من خطر اندلاع حرب مع أميركا
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الخميس 3-10-2024 في المنيا
  • إسرائيل غُده سرطانية لخدمة مصالح الاستعمار
  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها