بيروت - الوكالات

قال حزب الله اللبناني إنه قصف قاعدة رامات ديفيد بصواريخ "فادي 1" دعما لغزة ودفاعا عن لبنان وشعبه.

وصورايخ فادي سورية الصنع، وهي جزء من الترسانة العسكرية لحزب الله وتعادل صاروخ خيبر الإيراني، ظهرت للمرة الأولى في مقطع مصور نشره الحزب لمنشأة "عماد 4″، أما الاستخدام الأول فكان استهدافه لقاعدة ومطار رامات ديفيد بجنوب شرقي حيفا ومجمعات الصناعات العسكرية لشركة رافائيل شمالي حيفا في سبتمبر 2024.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف قاعدة للصناعات العسكرية في خليج حيفا

سرايا - قال حزب الله اللبناني، الخميس، إنه استهدف قاعدة سخنين للصناعات العسكرية في حيفا برشقة صاروخية، بعد أن أعلنت إسرائيل استهدافها "مقر استخبارات" حزب الله في بيروت وسط سلسلة من الغارات على مواقع تابعة للحزب في أنحاء متفرقة من لبنان.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن "طائرات مقاتلة إسرائيلية ضربت أهدافا تابعة لمقر استخبارات حزب الله في بيروت، شملت عناصر ينتمون إلى الوحدة، ووسائل جمع معلومات استخباراتية، ومراكز قيادة وبنى تحتية".

وأعلن حزب الله في بيانات متلاحقة أنّ مقاتليه تصدوا لمحاولات تسلل إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية مع قصفه لتجمعات عسكرية على الحدود داخل إسرائيل.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه تصدوا صباحا "لمحاولة تقدم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية".

وأعلن بعد ذلك أنّ مقاتليه فجروا "4 عبوات" بقوات إسرائيلية "متسللة في بلدتي مارون الراس ويارون" الحدوديتين "منذ ساعات الفجر الأولى حتى الساعة 12:00 ظهرا" مضيفا أنه أوقع "خسائر كبيرة وفادحة بقوات العدو".

كما أشار الحزب في بياناته المتتالية إلى قصف تجمعات عسكرية داخل الأراضي الإسرائيلية، وقصف مدينة طبريا وقاعدة للصناعات العسكرية في خليج عكا "بصلية صاروخية" واستهداف دبابة ميركافا في شمال إسرائيل "بصاروخ موجه".

وينتشر الجيش اللبناني في جنوب لبنان بموجب القرار 1701 الذي أرسى وقفا للأعمال الحربية بين إسرائيل وحزب الله بعد حرب 2006.


مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف قاعدة «رامات ديفيد» ويستهدف «ميركافا» تابعة للاحتلال
  • حزب الله: قصفنا قاعدة رامات ديفيد بصواريخ فادي 1
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة جوية ودبابة ميركافا إسرائيلية
  • "حزب الله" يقصف قاعدة إسرائيلية بصواريخ "فادي 1"
  • حزب الله يقصف قاعدة رامات ديفيد بصواريخ من طراز فادي 1
  • «حزب الله» يقصف قاعدة «رامات ديفيد» الإسرائيلية بصواريخ «فادي 1»
  • ‏بصواريخ فادي1.. حزب الله يستهدف قاعدة رامات ديفيد
  • حزب الله يقصف حيفا وغارات إسرائيلية على الجنوب والبقاع
  • حزب الله يستهدف قاعدة للصناعات العسكرية في خليج حيفا