حقق أطفال دمج إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج، المراكز المتقدمة بمسابقة التربية الرياضية على مستوى المحافظة في الألعاب الفردية، حيث حصد الطفل محمد نصر الدين المركز الأول في رياضة تنس الطاولة بنين، وحصل الطفل عبد الله خليفة عيسى بمدرسة السادات الإعدادية على المركز الأول برياضة السباحة الحرة مسافة 50 متر، وحصد الطفل أسامة عليو حسن الطالب بمدرسة الحديثة الإعدادية للبنين المركز الأول لمسافة 50 متر سباحة ظهر.

وجرى ذلك برعاية الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج وسليمان بخيت وكيل المديرية ودعم سهام الحكيم مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، ومحمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية ونقيب المعلمين، وإشراف توجيه عام التربية الرياضية. 

وأثنت عائشة محمود عبد الرحيم رئيس قسم الدمج التعليمي بالإدارة على الدعم الدائم والمستمر من قيادات التعليم للقسم وتذليل كافة العقبات لتحقيق التميز المأمول لأبنائنا أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحةً أن الهدف من مشاركة أصحاب القدرات الخاصة في مثل هذه المسابقات والمنافسات الرياضية هو اكتشاف المواهب الرياضية لديهم إلى جانب توفير بيئة ومتنفس لهم لممارسة الرياضات المختلفة والدمج الإجتماعي من خلال التعرف على أقرانهم من مختلف الإعاقات.

وقالت رئيس قسم الدمج التعليمي بالمنشاه، إن توجيه التربية الرياضية نظم منافسات الأنشطة الرياضية لذوي الإعاقة من طلاب الدمج تحت شعار «رياضتي حطمت قيد إعاقتي» تزامنا مع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري والاستثمار في العنصر البشري مشيرةً إلي أن الإهتمام في الوقت الحالي بالموهوبين من ذوي الإعاقة والتعرف على مواطن القوة والإبداع والموهبة لديهم مهم للغاية بعد أن كان التركيز فقط على القصور والعجز لديهم فالموهبة الرياضية أو الفنية أو العلمية موجودة لدى الفرد حتى مع وجود الإعاقة وقد يكون الشخص معاقاً ولديه مواهب متعددة تظهر في مجالات مختلفة سواء كانت رياضية أو فنية .

وأضافت عائشة محمود عبد الرحيم أن ذوي الاحتياجات الخاصة بإمكانهم استيعاب إعاقتهم وتفعيل إمكاناتهم الأخرى وتوظيف طاقاتهم الكامنة فيتخطوا بعزمهم وتصميمهم مصاعب الحياة وقد يتفوقوا أيضاً على أقرانهم الأسوياء وظهر ذلك جلياً من خلال البطولات والمنافسات الرياضية التي شاركت بها هذه الفئة من أصحاب القدرات الخاصة في كافة المسابقات سواء داخلية أو بالمحافل الدولية . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب محافظة سوهاج يحصد المركز الأول تنس الطاولة الألعاب الفردية السباحة الحرة بوابة الوفد الإلكترونية المرکز الأول

إقرأ أيضاً:

بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم رحيل أليو سيسي عن تدريب المنتخب الوطني الأول بعد مشوار طويل دام 9 سنوات.

وتأكد رحيل المدرب أليو سيسي عن تدريب "أسود التيرانغا" بعد رفض وزارة الشباب والرياضة المصادقة على تمديد تعاقده مع الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وقال الاتحاد السنغالي في بيان: يرغب الاتحاد السنغالي لكرة القدم في توجيه الشكر إلى أليو سيسي على تعاونه الجيد ونتائجه الرائعة أثناء قيادته للتشكيلات الوطنية المختلفة منذ توليه المسؤولية في عام 2011 ويتمنى له كل النجاح في المستقبل.

وأضاف الاتحاد السنغالي أن خروج سيسي جاء بسبب فشله في تحقيق الأهداف المنصوص عليها في عقده الأخير الذي انتهى في نهاية آب / أغسطس الماضي، والتي تضمنت الفوز بكأس الأمم 2023 والوصول إلى دور الثمانية في كأس العالم 2022.

????????????????????????????????????????́ ????

La FSF tient à remercier Monsieur Aliou CISSE pour sa bonne collaboration et ses brillants résultats à la tête des différentes sélections nationales qu'il a eu à diriger depuis son arrivée en 2011 et lui souhaite pleins succès pour l'avenir. pic.twitter.com/W6Lxt7E9cw

— Equipe du Sénégal (@GaindeYi) October 2, 2024
وكان سيسي قد تولى تدريب منتخب السنغال عام 2015، وقاد الفريق نحو لقبه الأول في كأس أمم أفريقيا عام 2021. كما أحرز المركز الثاني في نسخة 2019، بعد أن حقق نفس المركز لاعبا عام 2002.

وتعرض سيسي لضغوط متزايدة بعد إقصاء السنغال المفاجئ من دور الستة عشر لكأس الأمم الإفريقية 2023 بعد خسرتها بركلات الترجيح أمام مضيفتها كوت ديفوار.

ولم يخسر الفريق في ست مباريات منذ ذلك الحين، لكن التعادلات على أرضه أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو، وانتقاد البعض لاسلوب لعبه دفع بوزارة الرياضة في البلاد، التي تمول راتب مدرب المنتخب الوطني، إلى التفكير في أن التغيير بات ضروريا.

وكانت تقارير إخبارية قد أكدت مؤخرا أن وزارة الرياضة سترفض تمديد عقده في ظل عدم رضا الجماهير السنغالية عن مستوى المنتخب.

ومن المقرر أن يتستعين الاتحاد السنغالي للعبة بمدرب مؤقت لقيادة الفريق في مواجهتي مالاوي ذهابا وإيابا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، على أن تقام أول مباراة على أرضه في 11 تشرين الأول / أكتوبر الجاري ثم خارج أرضه بعدها بأربعة أيام.

مقالات مشابهة

  • ننشر أسماء 19 متوفي ومصاب في حادث طريق "قنا - سوهاج " الصحراوي خلال ذهابهم لاستلام جثة من مطار سوهاج
  • أمن سوهاج يُواصل حملات القبض على تُجار المُخدرات
  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • الزمالك يحصد المركز الخامس في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • مونديال الأندية لليد.. الزمالك يحصد المركز السادس
  • يحتل المركز الأول.. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" لأحمد حاتم أمس في السينمات
  • استمرار إضراب عمال الموانئ الأمريكية لليوم الثالث وخسائر بالملايين
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى
  • بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال