قال العميد أكرم سريوي، خبير الشؤون العسكرية، إن بعد ثلاثة أيام من إعلان إسرائيل هجومها البري على جنوب لبنان، فإنها حتى الآن لم تنجح في تحقيق أي توغل مهم، ونفذت بعض عمليات التسلل، إلا أنه تبين أن تلك العمليات وقعت في كمائن وتعرضت لخسائر كبيرة، رغم كون تلك القوات من مقاتلين النخبة تدربت لسنوات على الدخول إلى لبنان.

حزب الله قادر على إلحاق الأذى بجيش الاحتلال بريًا

وأضاف «سريوي» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه حتى الآن لا يعلم أحد كيف وقعت قوات النخبة الإسرائيلية في تلك الكمائن، وكيف تعرض لتلك الخسائر الكبيرة.

وتابع خبير الشؤون العسكرية: «في الواقع الميداني أثبت حزب الله في المعارك البرية، بأنه يتملك قوة ردع حقيقة، وقادر على إلحاق أذى كبير بالجيش الإسرائيلي، وكلما حاول التمدد أكثر داخل الأراضي اللبنانية، سيكون عرضة إلى صواريخ المقاومة، ونيرانها، التي بلا شك لتكبيده خسائر فادحة».

وزاد: «جيش الاحتلال يعمد حاليا لتطبيق سيناريو غزة على لبنان، بمعنى أنه عندما يفشل في مواجهة المقاتلين العسكريين، يعمد إلى استغلال سلاح الطيران ويقوم بقصف البنى التحتية والمدنيين».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان حزب الله الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)

الجديد برس /

اعترفت قوات كيان الاحتلال، الأربعاء، بمقتل 8 عسكريين بينهم 3 ضباط وإصابة العشرات بجروح خطرة بينهم ضابط، بنيران مقاتلي حزب الله في كمين “العديسة”، جنوبي لبنان.

وذكرت قناة “كان” العبرية، أن “عملية إجلاء الجنود القتلى والمصابين من جنوب لبنان صباح اليوم استغرقت وقتا طويلا وجرت بظروف صعبة، بعد تعرض قوات الإنقاذ لإطلاق قذائف كثيف من حزب الله”.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أنه أصيب 39 جنديا إسرائيليا بكمين في مارون الراس جنوبي لبنان.

وأعلن حزب الله أن مقاتليه باغتوا قوة “اسرائيلية” حاولت الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، بِتفجير عبوة خاصة، مؤكدا إيقاع  جميع أفراد القوة بين قتيلٍ وجريح.

وفي ذات السياق، أعلنت المقاومة الإسلامية، تدمير ثلاث دبابات ميركافا، في بلدة مارون الراس أثناء محاولتها التوغل، فيما نقلت قناة “سكاي نيوز عربية” عن مصادر صهيونية، قوله إنه قتل “14 جنديا إسرائيليا باشتباكات جنوبي لبنان، اليوم”.

وأقرت وسائل الإعلام العبرية بأن عدد القتلى في عملية يافا التي نفذها مسلحان ارتفع إلى 7 وجرح 25 آخرين، بينهم إصابات حرجة ومتوسطة، في حصيلة غير نهائية.
يأتي ذلك، في ظل تصاعد الضربات التي يشهدها الاحتلال في مختلف الجبهات وعلى رأسها لبنان واليمن وإيران، وما خلفته من خسائر بشرية ومادية واسعة للكيان.

مقالات مشابهة

  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يمارس نزعة هتلرية وسيقود منظومته للاندثار
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيون من دمار إلى جنوب لبنان
  • "كمائن الموت" تحصد أرواح جنود الاحتلال.. والمواجهات تنتقل إلى "الالتحام المباشر"
  • حزب الله يكشف تفاصيل كمين العديسة "فخ قوات النخبة الإسرائيلية"
  • حزب الله: جميع قوات النخبة الإسرائيلية بعد دخولها لبنان قتلت أو جرحت أو فرت
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • خبير عسكري: سقوط قتلى بجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان يظهر وعي حزب الله
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. الاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود وتقارير تتحدث عن 14
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. الاحتلال يعترف بمقتل 7 جنود وتقارير تتحدث عن 14