أبوظبي (الاتحاد)
كشف الدوري العالمي للتنس، الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وشركة ميرال، عن قائمة مميزة من لاعبي التنس في نسخته الثالثة، والمقرر إقامته في الاتحاد أرينا الشهيرة من 19 حتى 22 ديسمبر المقبل.
وستشهد الاتحاد أرينا تجمعاً استثنائياً للاعبين، حيث تشمل القائمة لاعبين حاصلين على ميداليات أولمبية، وخمسة من أبطال جراند سلام، وسبعة من أفضل 12 لاعباً في فئة الرجال، وستة من أفضل 10 لاعبات في فئة السيدات، لتقديم «العرض الأكبر في الملاعب».


وستضم البطولة مشاركة أولى لثلاث نجمات بارزات: باربورا كرجتشيكوفا، بطلة ويمبلدون 2024 (المصنفة 9 عالمياً)، وجاسمين باوليني، الفائزة بذهبية زوجي السيدات في أولمبياد باريس 2024 (المصنفة 5 عالمياً)، وديانا شنايدر، الحاصلة على الميدالية الأولمبية الفضية (المصنفة 17 عالمياً)، كما يستعد 13 من نجوم التنس البارزين للعودة إلى الدوري العالمي للتنس 2024 الذي يعد بتجربة أكثر تنوعاً وشمولاً.
وتعود إلى الدوري العالمي للتنس أرينا سابالينكا (المصنفة 2 عالمياً) بعد انتصارها الأخير في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، إلى جانب إيجا شفيونتيك (المصنفة 1 عالمياً) الفائزة بميدالية برونزية في أولمبياد باريس 2024 وحاملة لقب بطولة رولان جاروس للمرة الثالثة على التوالي هذا العام.
وتشمل القائمة أيضاً أبرز اللاعبات مثل يلينا ريباكينا (المصنفة 4 عالمياً)، وبولا بادوسا (المصنفة 20 عالمياً)، وكارولين جارسيا (المصنفة 30 عالمياً).
في ذات الوقت، سيعود دانييل ميدفيديف (المصنف 5 عالمياً) وآندريه روبليف (المصنف 6 عالمياً)، اللذان كانا ضمن فريق نسور بي بي جي الفائز بلقب الدوري العالمي للتنس 2023، كما يشارك تايلور فريتز (المصنف 7 عالمياً) وصيف بطولة أميركا المفتوحة 2024، إلى جانب هوبرت هوركاتش (المصنف 8 عالمياً)، وكاسبر رود (المصنف 9 عالمياً)، وجريجور ديمتروف (المصنف 10 عالمياً).
ومن بين نجوم الرجال، سيعود كل من ستيفانوس تسيتسيباس (المصنف 12 عالمياً) وسوميت ناجال (المصنف 82 عالمياً) للمشاركة في إحدى أكبر الفعاليات الرياضية في أبوظبي.
وحظيت النسخة السابقة من الدوري العالمي للتنس بحضور تجاوز 20 ألف شخص، مع بث مباشر إلى أكثر من 125 دولة، كما تميزت الفعالية أيضاً بعروض موسيقية لفنانين عالميين على جزيرة ياس.

أخبار ذات صلة «أبوظبي جراند سلام للجودو» تنطلق 11 أكتوبر ألكاراز يصطدم بـ «الصينيين» في شنغهاي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس أرينا سابالينكا دانييل ميدفيديف أندريه روبليف أبوظبي

إقرأ أيضاً:

مصطفى عسل يتأهل لنهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش (فيديو)

تمكن مصطفى عسل المصنف الثاني عالميا بلعبة الاسكواش من التأهل لنهائي بطولة قطر كلاسيك Qterminals للاسكواش بفوزه على المصنف التاسع عالميا الويلزي جويل ماكين بنتيجة 3-1.

مصطفى عسل يصل نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش

الشوط الأول انتهى لصالح الويلزي جويل ماكين بنتيجة 11-5 قبل أن يعود مصطفى عسل ويحقق الفوز بالأشواط الثاني والثالث والرابع على التوالي بنتيجة 11-5، 11-6، 11-4.

بتلك النتيجة يتأهل مصطفى عسل لمواجهة المصنف الرابع عالميا البيروفي دييجو إلياس والذي تأهل للمباراة النهائية بفوزه على المصنف الأول عالميا علي فرج بثلاثة أشواط دون رد في مباراة نصف النهائي الأولى.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب عالميا اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • مصطفى عسل يتأهل لنهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش (فيديو)
  • شرطة أبوظبي وبنك أبوظبي الأول يكرمان المعلمين في “يوم المعلم العالمي”
  • ألكاراز يصطدم بـ «الصينيين» في شنغهاي
  • المصنفة أولى عالمياً في التنس تستغني عن مدربها
  • مذكرة تفاهم بين «M42» و«أكاديمية أبوظبي العالمي» لصقل المهارات المهنية للمواطنين
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • "M42" و"أبوظبي العالمي" تتعاونان لصقل مهارات المواطنين في القطاع الصحي
  • توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) لصقل المهارات المهنية للمواطنين الإماراتيين