٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-05@10:24:06 GMT

بيوم المعلم:تضرر ١٩٦ ألف معلم ومعلمة في اليمن

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

بيوم المعلم:تضرر ١٩٦ ألف معلم ومعلمة في اليمن

وذكرت المنظمة في بيان أصدرته بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام، أن هذا اليوم يعتبر من المناسبات المهمة التي تهدف إلى "تقدير وتقييم وتحسين حياة المعلمين في العالم"، وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس.

وأفاد البيان، أن عدد المنشآت التعليمية المدمرة كلياً وجزئياً والمستخدمة لإيواء النازحين وغير الآمنة في البلاد، بلغ ثلاثة آلاف و768 منشأة.

وبين أن ما يقارب 435 مدرسة أي نحو 11.5% مدمرة كليا وألف و578 مدرسة متضررة جزئيا بفعل العدوان بنسبة تصل إلى 42%، و999 مدرسة بنسبة 26.5% استخدمت مراكـز إيـواء للنازحيـن مع إغلاق 756 مدرسة 20% في جميع أنحاء البلاد.

ونوه البيان إلى وجود تحديات ومعوقات تواجه قطاع التعليم و العملية التعليمية بشكل عام بسبب استمرار العدوان والحصار منذ أكثر من تسع سنوات، والاستهداف المباشر والممنهج للعملية التعليمية وبنيتها التحتية، ما أدّى إلى تدمير المدارس ونزوح آلاف الأسر وتردّي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع نسبة الفقر وتدهور الأوضاع المعيشية لآلاف الأسر الذي أسهم في ارتفاع نسبة التسرّب من المدارس وعمالة الأطفال.

وحمّلت منظمة انتصاف العدوان السعودي الأمريكي المسؤولية عن كل الجرائم التي تستهدف المدنيين والأعيان المدنية، وجددت مُطالبتها للمجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص المحكمة الجنائية الدولية والمدعي العام فيها، بملاحقة وفتح التحقيق والمُساءلة الجنائية ومعاقبة قادة العدوان وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية

استمع محافظ الجيزة، المهندس عادل النجار، إلى شرح من مديري المديريات حول مجهودات كل منهم في سبيل رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذا الأنشطة الخاصة بفعاليات مبادرة السيد رئيس الجمهورية «بداية» بمختلف أنحاء المحافظة، معلنا عن تفعيل منظومة لتقييم عمل مختلف الجهات لضمان التحسين الدائم للعملية التعليمية.

تقليل الكثافات الطلابية بالفصول

وتضمنت المجهودات تمكن مديرية التربية والتعليم من تقليل الكثافات الطلابية بالفصول وتوفير كافة الكتب الدراسية لجميع الطلاب بمختلف المراحل، إلى جانب دعم المدارس بالعدد الكافى من المدرسين بأنظمة التعاقد المختلفة والإستعانة بالكفاءات من المعلمين المحالين للمعاش.

ووجه محافظ الجيزة خلال اللقاء بزيادة فاعلية البرامج والفعاليات المتبعة لتوفير فرص العمل للشباب من أبناء المحافظة من خلال التنسيق بين مديرية القوى العاملة وجهاز رعاية وتشغيل الشباب.

لقاء أسبوعي المواطنين

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تخصيص كل منهم ليوم أسبوعيا للقاء المواطنين لبحثهم مشكلاتهم ومتطلباتهم وسرعة البت بها، مشددا على ضرورة الإعلان عن تلك اللقاءات لتمكين الراغبين من عرض المشكلات والطلبات الخاصة بهم.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، حيث هنأ المحافظ الحضور والمواطنين بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات السادس من اكتوبر المجيدة .

 

مقالات مشابهة

  • برلمانيون: المعلمون ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية المستدامة
  • يوم المعلم.. نعتذر لاننا لم نجعلك ايقونتنا…!
  • صديق ومستشار وقدوة.. أدوار أخرى غير التدريس يلعبها المعلم في حياة الطلاب
  • صور.. تكريم 1000 معلم ومعلمة ضمن مبادرة "كلنا نقدرك"
  • سارة الأميري: المعلم شريك أساسي في الارتقاء بالمنظومة التعليمية
  • سارة الأميري : المعلم شريك أساسي في الارتقاء بالمنظومة التعليمية
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية