طالب الدكتور حسام فيصل، رئيس قسم الصحة الإقليمية والكوارث والأزمات في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم السبت، الجهات المانحة بزيادة حجم التمويل بشكل فوري لإغاثة ضحايا القصف الإسرائيلي على لبنان.

الصحة العالمية:  لبنان يواجه أزمة جراء الهجوم الإسرائيلي وسائل إعلام لبنانية: سقوط 4 قتلى جراء غارة إسرائيلية بطرابلس شمال لبنان

وقال فيصل ـ في تصريح خاص لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية، اليوم السبت إن أعداد الضحايا في لبنان مستمر في الارتفاع مع استمرار القصف الاسرائيلي، مبينا أن القطاع الصحي اللبناني تأثر بشكل كبير جراء هذا القصف؛ فما يزيد عن 40 مستشفى توقف عن العمل بسبب الأعمال العدائية الأخيرة.

 

وأضاف أن أطقم الصليب الأحمر اللبناني تعمل وسط أوضاع خطيرة وتواجه تحديات كبيرة من أجل الوصول الآمن إلى المناطق المتضررة جراء القصف وإغاثة المصابين، مشيرا إلى أن حجم الاحتياجات المطلوبة من المستلزمات الطبية يفوق بكثير الموارد المتوفرة حاليا.

 

وأوضح فيصل، أن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر قام بدعم الصليب الأحمر اللبناني بسيارات إسعاف إضافية، جزء منها وصل جوا مساء الليلة الماضية، بالإضافة إلى مستلزمات طبية طارئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان ضحايا القصف الاسرائيلي على لبنان القصف الاسرائيلي على لبنان الصلیب الأحمر

إقرأ أيضاً:

في الطيبة... إصابات طفيفة في صفوف الصليب الأحمر

صدر عن الامين العام للصليب الاحمر جورج كتاني ما يلي:   "على إثر تداول معلومات ظهر اليوم عن تعرض احدى فرق الصليب الأحمر اللبناني للاستهداف في منطقة الطيبة إن الصليب الأحمر اللبناني يفيد أن الاصابات لدى فريق الاسعاف والطوارئ هي طفيفة ولا تدعوا إلى القلق وقد أكملت مهمتها الانسانية ونقلت ٥ جرحى وشهيد من الجيش اللبناني الى المستشفى.
والصليب الأحمر اللبناني مستمر في أداء واجبه الإنساني".      

مقالات مشابهة

  • مسئول بالصحة اللبنانية: الأوضاع جراء العدوان الإسرائيلي تحاكي سيناريو قطاع غزة
  • كيف يعمل الصليب الأحمر الدولي في لبنان؟
  • لبنان.. طائرات الاحتلال تستهدف مستشفى كمال غندور وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح واسع
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • وزير الصحة اللبناني: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار جراء الغارات
  • مدير العناية الطبية اللبناني: بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • في الطيبة... إصابات طفيفة في صفوف الصليب الأحمر
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 9 قتلى و14 مصابا جراء القصف الإسرائيلي على الباشورة وسط بيروت